الثلاثاء, 26-سبتمبر-2017 الساعة: 05:00 ص - آخر تحديث: 01:33 ص (33: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
في برقية للزعيم المؤسس ...العواضي: المؤتمر الحارس الأمين للوحدة والنظام الجمهوري
المؤتمرنت
ثورة 26 سبتمبر.. ونهاية الاستبداد والاستعمار
محمد أنعم
قبيل حشد السبعين .. مقترحات اعلامية
جميل الجعـدبي
حشد وطني عظيم واتهامات نرجسية ضيقة
عبدالله محمد الارياني
فولاذية 24 أغسطس
عبدالناصر المملوح
عن ذكرى تأسيس المؤتمر
فاهم الفضلي
المؤتمر.. والتأسيس لقيم جديدة
عبدالرحمن مراد
الجماهير المؤتمرية تحتشد للمشاركة بالذكرى المؤتمرية
حميد الطاهري
عن صالح وخصومه.. محاكمة مفتوحة ..!!
فتحي الباشا
17 يوليو.. ميلاد وطن
بقلم/ فائقة السيد باعلوي
نستطيعُ معكَ صَبْراً
احمد غيلان
أخبار
المؤتمر نت - تم افتتاح معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير (ديهاد 2015) في دورته السنوية الثانية عشر بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 24 - 26 مارس/آذار 2015م،

الخميس, 26-مارس-2015
المؤتمرنت -
إفتتاح مؤتمر ومعرض دبي الدولي للإغاثة والتنمية بمشاركة مؤسسة الصالح للتنمية
تم افتتاح معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير (ديهاد 2015) في دورته السنوية الثانية عشر بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 24 - 26 مارس/آذار 2015م، تحت شعار "الفرص التنقل والاستدامة في التنمية والمساعدات الإنسانية"، برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبمشاركة واسعة من المؤسسات الاجتماعية والخيرية في الشرق الاوسط والعالم والمتخصصة في قطاع الاغاثة والتنمية.

وشاركت مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية في فعاليات المؤتمر بمعرض خاص بأعمال وأنشطة واستهدافات المؤسسة ومجالات انخراطها في الخدمات الإنسانية والإغاثة في اليمن وبرامج الشراكة المنفذة فعليا .

وصرح مدير عام مؤسسة الصالح للتنمية الأستاذ / علي الأكوع، أن مشاركة مؤسسة الصالح للتنمية في المؤتمر يأتي استشعاراً منها بأهمية التواجد في المؤتمرات الدولية لمشاركة المعلومات والبيانات اللازمة لتسهيل الوصول إلی اكبر شريحة من المستفيدين والمستحقين من الفقراء والمحتاجين في اليمن .

وأضاف: أن المشاركة في المعرض تهدف إلى الإستفادة من الفعالية الأشهر على مستوى المنطقة من خلال العمل على جلب وتكوين شراكات نوعية لتنفيذ برامج خدمية وإنسانية تسهم في التخفيف من الآثار والتبعات القاسية التي تمر بها البلاد حالياً على مستوى قطاع واسع وعريض من السكان تحت خط الفقر والعوز المادي والصحي، ولفت عناية واهتمام المنظمات الدولية إلى الأوضاع الإنسانية التي تمر بها اليمن، علاوة على عرض الظروف الإنسانية والصحية في البلاد خلال الظروف الاستثنائية التي تمر بها .

وأوضح مدير عام مؤسسة الصالح انه تم خلال المعرض مناقشة العديد من القضايا المشتركة والتي تهتم بمساعدة منظمات المجتمع المدني في اليمن مع الكثير من المنظمات الدولية المتواجدة في المعرض والتي قامت بزيارة جناح المؤسسة .

حيث استقبل جناح مؤسسة الصالح للتنمية في المعرض الكثير من المنظمات الدولية والعربية المهتمين بالشأن اليمني وبمساعدة الشعب اليمني خصوصاً في المرحلة الحالية والحساسة التي يمر بها الوطن جراء الازمات المتلاحقة .

ويعتبر مؤتمر ومعرض "ديهاد" من أبرز الملتقيات العالمية المتخصصة في قطاع الإغاثة والتطوير والتي تجذب كافة العاملين في هذا القطاع من الشرق والغرب كونه الملتقى الأبرز لتبادل الخبرات بين كافة العاملين في هذا القطاع إضافة إلى ترويج وتطوير طرق الإغاثة والاستجابة إلى الكوارث والطوارئ التي تحدث في مختلف أنحاء العالم .

ويشارك في معرض ديهاد لهذا العام أكثر من 396 شركة وهيئة وجمعية متخصصة في قطاع تزويد المواد الإغاثية والغذائية إضافة إلى الخدمات الإغاثية والاستجابة للكوارث والطوارئ والأزمات والمؤسسات العاملة في قطاع التطوير.. حيث يشهد المعرض زيادة في المشاركة بنسبة 20% عن العام الماضي وأيضا من حيث الحجم والفعاليات المرافقة .

ويناقش مؤتمر ومعرض "ديهاد" لهذا العام أبرز المواضيع التي تتعلق بالفرص المتوفرة للحد من الكوارث والتأهب لها وحماية البيئة من التغير المناخي وعملية نقل مواد الإغاثة بكفاءة عند الحاجة وأسباب ونتائج التهجير القسري وتداعيات التنمية المستدامة بعد عام 2015.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2017