الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 04:50 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
ريال مدريد يخسر أمام اشبيلية وبرشلونة المتصدر يهزم خيتافي بالدوري الإسباني لكرة القدم



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


ريال مدريد يخسر أمام اشبيلية وبرشلونة المتصدر يهزم خيتافي بالدوري الإسباني لكرة القدم

الأحد, 16-سبتمبر-2012
المؤتمرنت - خسر ريال مدريد 1-صفر أمام اشبيلية ليتخلف بثماني نقاط وراء برشلونة المتصدر الذي فاز 4-1 خارج ملعبه على خيتافي في وقت سابق أمس السبت، في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم.

وبعد الفوز في مباراة واحدة والتعادل في أخرى في أول ثلاث مباريات كان ريال مدريد تحت ضغط من أجل استعادة اتزانه عقب اشتراك ليونيل ميسي كبديل ليسجل هدفين ويساعد برشلونة على الحفاظ على مسيرته المثالية.

وسجل بيوتر تروتشوفسكي هدف اشبيلية بعد ركلة ركنية في الدقيقة الثانية واجتهد ريال مدريد ليدرك التعادل في مباراة قوية ومتوترة باستاد سانشيز بيزخوان.

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 12 نقطة من اربع مباريات متقدما بنقطتين على ملقة صاحب المركز الثاني الذي تغلب 3-1 بملعبه على ليفانتي.. وارتقى اشبيلية للمركز الثالث بثماني نقاط ويحتل ريال مدريد المركز العاشر.

وواجه ريال مدريد - الذي يستضيف مانشستر سيتي في واحدة من المباريات المرتقبة في الجولة الافتتاحية لدوري أبطال اوروبا يوم الثلاثاء القادم - صعوبة في تشكيل خطورة على الحارس الخبير اندريس بالوب بينما قدم كريستيانو رونالدو مباراة هادئة.

واصطدمت تسديدة من البديل لوكا مودريتش باطار المرمى في الشوط الثاني وسدد سيرجيو راموس بضربة رأس خارج المرمى لكن مع مرور الوقت كان بوسع أي من الفريقين هز الشباك في الدقائق الأخيرة المثيرة.

وفي خيتافي بدأ الارجنتيني ميسي أفضل لاعب في العالم مباراة في الدوري من على مقاعد البدلاء للمرة الأولى منذ عام ليحصل على قسط من الراحة بعد مشاركته مع منتخب الارجنتين في منتصف الأسبوع الماضي.

وشارك اللاعب الارجنتيني بعد مرور ساعة وسجل من ركلة جزاء في الدقيقة 74 قبل ان يحرز هدفا اخر بعد اربع دقائق عقب تمريرة عرضية أبدلت اتجاهها أرسلها زميله مارتن مونتويا.

وكان برشلونة تقدم في الدقيقة 32 عندما انطلق سيسك فابريجاس داخل منطقة الجزاء قبل ان تصل الكرة الى ادريانو ليسكنها الشباك.. واستبدل المدافع كارليس بويول بعد اصابته بالتواء في الركبة اليسرى في بداية الشوط الثاني وشارك ميسي في الدقيقة 60 بدلا من تياجو.

وشارك ديفيد بيا مهاجم اسبانيا قرب النهاية ليكمل الانتصار بعدما نجح خيتافي - الذي فاز 2-1 على ريال مدريد الشهر الماضي - في تقليص الفارق في الدقيقة 80 عندما اصطدمت تسديدة بابلو سرابيا بلاعب برشلونة خافيير ماسكيرانو وسكنت الشباك.

وفي وقت سابق سجل المهاجم الارجنتيني خافيير سافيولا هدفا وصنع اخر ليقود ملقة للفوز على ليفانتي بينما حقق بلنسية انتصاره الأول في الدوري هذا الموسم بتغلبه 2-1 على سيلتا فيجو الوافد الجديد.

وتلقى سيرجيو سانشيز مدافع ملقة بطاقة حمراء قرب النهاية لكن فرانسيسكو بورتيو ضمن الفوز لملقة بإحراز الهدف الثالث في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وسيظهر ملقة في دور المجموعات بدوري أبطال اوروبا لأول مرة هذا الاسبوع عندما يواجه زينيت سان بطرسبرج الروسي يوم الثلاثاء بينما يلعب ليفانتي لأول مرة في كأس الأندية الاوروبية يوم الخميس المقبل عندما يواجه هلسنجبورج السويدي.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024