الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 08:47 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
فوز الشعلة والصقر في افتتاحية المربع الذهبي للكرة الطائرة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


فوز الشعلة والصقر في افتتاحية المربع الذهبي للكرة الطائرة

الخميس, 06-يونيو-2013
المؤتمرنت -صنعاء - جمعان دويل - انطلقت صباح اليوم الخميس بصالة العماد بأمانة العاصمة صنعاء أولى مباريات مرحلة الذهاب للمربع الذهبي لأبطال المجموعات لأندية النخبة للكرة الطائرة لتحديد بطل الجمهورية للكرة الطائرة للموسم الرياضي 2012 – 2013 م .
حيث أقيمت مباريتان جمعت المباراة الأولى الشعلة بعدن وشباب القطن وفي المباراة جمعت فريقي الصقر بتعز وخيبل المهرة والتي انتهت بفوزي الشعلة والصقر.
ففي المباراة التي جمعت بطل المجموعة الأولى فريق الشعلة بوصيف المجموعة الثانية فريق شباب القطن والتي اسفرت نتيجتها بفوز الشعلة بثلاثة اشواط مقابل شوطين في مباراة شهدت اشواطها الإثارة والندية من قبل الفريقين وخاصة من فريق شباب القطن الذي استطاع قلب نتيجة تأخره بشوطين دون مقابل 25 – 21 و 25 – 21 الى تعادله بشوطين مقابل شوطين ليكسب الشوط الثالث والرابع 25 – 21 و 25 – 21 ليحتكم الفريقان الى شوط الحسم ليكسبه الشعله بفارق نقطتان 17 – 15 .
لاعبي شباب القطن قدموا مباراة جميلة من حيث الأداء الجماعي والتغطية الدفاعية والتكتيك في تنوّع الهجمات والهجوم السريع والبلك بينما لاعبي الشعلة الذي دخل بينهم الارتباك في الأداء وخاصة الشوط الثالث والرابع الذي كسبها شباب القطن
الشعلة عزز صفوفه بلاعب محترف ليبي وكان له دور في كسب النقاط لفريق الشعلة من خلال تحركاته وتوقيته المناسب في الهجوم والدفاع والتغطية .
بهذه النتيجة وضع الشعلة نقطتان في رصيده بينما شباب القطن وضع أول نقطة فنية في رصيده وتبقى للفريقين مباريتان في مرحلة الذهاب .
أدار المباراة طاقم تحكيمي مكوّن من الدولي احمد المروني حكم أول وماجد الكثيري حكم ثاني وعلى الطاولة فواد باغيث مسجل وياسر الجفري مسجل لائحة ومحمد عباس واحمد الحرازي على الخطوط راقب المباراة سيلان احمد من فرع الأمانة واشرف عليها حسين عوض موسى نائب رئيس الاتحاد العام للكرة الطائرة .
وفي المباراة التي جمعت بطل المجموعة الثانية فريق صقر تعز ووصيف المجموعة الأولى فريق خيبل المهرة والتي اسفرت نتيجتها بفوز الصقر بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد .
خيبل المهرة الفريق الصاعد حديثا لأندية النخبة أحرج الصقر المرصع بالنجوم في حصده الشوط الأول من المباراة بنتيجة 26 – 24 من خلال اللعب الحماسي والتغطية الصحيحة خلف المهاجمين وتنوع الهجمات . لكن سرعان ما تراجع أداء لاعبي خيبل في الاشواط الثلاثة الأخيرة التي كسبها الصقر بنتيجة 25 – 15 و 25 – 23 و 25 – 14 وذالك من خلال التكتيك في الهجمات والهجوم السريع والبلك المحكم والاستفادة من أخطاء لاعبي خيبل في تراجع المستوى في ضياع السيرف والهجوم خارج خطوط الملعب .
الصقر اشرك لاعبه العماني المحترف هلال جمعة المقبالي الذي لم يدخل في جو المباراة سوى في الشوط الرابع من المباراة .
الصقر وضع أول ثلاث نقاط في رصيده متصدرا المربع الذهبي في جولته الأولى بينما خيبل رصيده من النقاط صفر .
أدار المباراة الحكم الدولي عبدالله مزروع حكم أول ومحمد باحميد حكم ثاني وماجد واصل مسجل وتوفيق سعيد مسجل لائحة وعلي محسن وتنوير حسن على الخطوط راقب المباراة سيلان احمد من فرع الاتحاد بالأمانة واشرف عليها عبدالسلام بافطيم الأمين العام للاتحاد العام للكرة الطائرة .
حضر مباريتي الافتتاح الأمين العام للجنة الأولمبية أليمنية / محمد الاهجري والكابتن المحاضر الدولي / جعفر نصيب وحكام الدورة الدولية الإنعاشية للكرة الطائرة وجمهور من مشجعي الاندية المشاركة .
صباح يوم غد الجمعة ستقام على صالة 22 مايو بالأمانة مباريتان ستجمع المباراة الأولى شباب القطن والصقر بتعز الساعة التاسعة صباحا والمباراة الثانية ستجمع خيبل المهرة و الشعلة بعدن
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024