الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 07:27 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الجمعية العامة لمساهمي يمن موبايل تعقد اجتماعها السادس



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


الجمعية العامة لمساهمي يمن موبايل تعقد اجتماعها السادس

السبت, 15-يونيو-2013
المؤتمرنت- ماجد عبد الحميد - عقدت الجمعية العامة العادية لمساهمي شركة يمن موبايل للهاتف النقال اجتماعها السادس صباح اليوم بالعاصمة صنعاء.
وفي الاجتماع الذي عقد برعاية رئيس حكومة الوفاق الوطني محمد سالم باسندوة، وحضور وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور أحمد عبيد بن دغر- قال مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات رئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل المهندس صادق محمد مصلح بأن هذا الاجتماع السادس للجمعية العامة يمثل العام الثالث والأخير في الدورة الانتخابية الثانية لمجلس الإدارة.

وأضاف ان شركة يمن موبايل حققت في العام 2012م معدلات نمو ممتازة ونتائج إيجابية متواصلة على مختلف الأصعدة في مختلف أنشطة الشركة، مشيراً إلى أن الشركة شهدت أوضاعا صعبة جراء الظروف التي مر بها الوطن وفي ظل بيئة عمل غير مستقرة، وبالرغم مما واجهته الشركة من خسائر وأعطال في تجهيزات وأنظمة الشبكة جراء الأزمة التي امتدت آثارها إلى العام 2012م، إلا أنها تمكنت من إصلاح تلك الأعطال والأنظمة وإعادتها إلى وضعها الطبيعي بجهود قيادة الشركة والعاملين المخلصين.

وأكد المهندس صادق مصلح ان مجلس إدارة الشركة اتخذ في الثلاث السنوات الماضية إستراتيجية واضحة وخطوات مدروسة لتحقيق إنجاز المتطلبات الأساسية للشركة وتم جدولتها ووضع البرامج المناسبة بشأنها وذلك ابتداء من وضع خطة تحديث وتوسعة الشبكة ومروراً بإعادة هيكلة الشركة وإعادة لوائحها التنظيمية والإدارية الحديثة وانتهاءً بإجراءات تعيينات جديدة للوظائف القيادية والإشرافية من كوادر الشركة المؤهلة وفق شروط ومعايير شفافة.

مشيرا إلى ان الشركة واجهت آثار انتهاء فترة الإعفاء الضريبي الممنوح لها ابتداء من منتصف شهر مايو 2012م، وتطبيق ضريبة الأرباح التجارية والصناعية المفروضة من الدولة بواقع 50% من صافي الأرباح، وأن الأرباح المقترح توزيعها لم تتأثر حيث تجاوزت 15 مليار ريال وبنسبة 35% من رأس مال الشركة. وبين ان الشركة عملت على توسيع التغطية في مختلف المدن الرئيسية والثانوية والقرى والأودية والطرقات والجزر اليمنية.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل قيام الشركة بتحديث الأنظمة الفنية وإدخال التقنيات المتطورة التي تمكنها من المنافسة في سوق الاتصالات النقالة بقوة.

وذكر ان شركة يمن موبايل حققت زيادة كبيرة في الإيرادات وصلت إلى 7.5 مليار ريال. وأكد سعي الشركة لمتابعة الجهات المعنية لإعادة النظر في نسبة الضرائب الجائرة بما يحفظ التوازن بين حقوق الدولة وحقوق الشركة ممثلة بمساهميها.مشيدا في الوقت نفسه بالجهود التي بذلها موظفو الشركة وفي مقدمتهم الإدارة التنفيذية ، معتبرا ان كوادر الشركة هم الصناع للنجاحات المتتالية التي تحققت.

وجرى خلال انعقاد الاجتماع السادس مناقشة تقريري رئيس مجلس الإدارة، ومراقب الحسابات والتصديق عليهما، وكذا الإطلاع على القوائم المالية للشركة والتصديق عليها، بالإضافة إلى الموافقة على توزيع الأرباح بحسب مقترح مجلس الإدارة وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة ومراقب الحسابات عن نتائج أعمال السنة المالية المنتهية 31 ديسمبر 2012م.

وفي نهاية الاجتماع تم انتخاب (3) أعضاء لمجلس إدارة الشركة عن المساهمين من المواطنين هشام عبد الملك المعلمي وعن الموظفين صالح الصبري، وعن رجال الأعمال فتحي عبد الواسع هائل سعيد.

تخلل الاجتماع عرضا موجزا لانجازات شركة يمن موبايل للهاتف النقال، وقصيدة شعرية نالت استحسان الحاضرين.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024