الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 12:56 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
السعودية : أنباء عن إحلال العمالة اليمنية محل العمالة المخالفة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من مغتربون


عناوين أخرى متفرقة


السعودية : أنباء عن إحلال العمالة اليمنية محل العمالة المخالفة

الأحد, 23-يونيو-2013
المؤتمرنت - ناشد السفير محمد العياشي القنصل العام للجمهورية اليمنية في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية ، خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، تمديد المهلة المخصصة لتصحيح أوضاع المقيمين بالمملكة.

وأشار العياشي إلى أن المناشدة التي رفعها باسم اليمنيين المقيمين في المملكة تأتي من منطلق أن الأمر السامي الذي اصدره العاهل السعودي لم يفعّل من بداية المهلة التي منحها خادم الحرمين الشريفين و تنتهي في الرابع و العشرين من شهر شعبان الجاري خصوصاً أن التراكمات الموجودة في سوق العمل السعودية قديمة حسب وصف مسؤولي العمل بالمملكة خلال الأربعين عاماً الماضية ولا يمكن أن تنتهي جميعها خلال مهلة المكرمة .

وقال القنصل اليمني بجدة : " نحن نشدّ على يد الحكومة السعودية في توجهها نحو إصلاح أسواق العمل و نناشد بتمديد المهلة حتى يكون الإصلاح مجدياً في حلّ جميع الإشكاليات التي قد تواجه سوق العمل السعودي" .

وتطرق السفير محمد العياشي في حوار نشرته صحيفة المدينة السعودية إلى مسألة إحلال العمالة المخالفة في المملكة بعمالة يمنية في إطار خارطة الطريق لانضمام اليمن لدول مجلس التعاون و الحصول على العضوية الكاملة بعد تأهيل وإعداد العمالة اليمنية بأسواق العمل الخليجية، كما تطرق إلى تعاون اليمن مع سلطات المملكة في الإبلاغ عن الممارسات الخاطئة من بعض الأشخاص الذين يقومون بالسمسرة و تخليص الإجراءات بطرق غير نظامية.

مؤكداً أن الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير الخارجية اليمني الدكتور ابوبكر القربي إلى المملكة كانت ناجحة على المستوى الدبلوماسي و السياسي حيث ألتقى سمو الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية و جرى بحث جملة من القضايا على الصعيد الثنائي تركزت على مسائل المقيمين اليمنيين بالمملكة وسبل معالجة الأوضاع المغتربين اليمنيين على نحو لا يترك أي أثر سلبي عليهم .

مشيراً إلى أن الوزير القربى التقي كذلك خلال هذه الزيارة وزير الداخلية السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز الذي وعد بعدم مغادرة أي مقيم يمني للمملكة يحمل الصفة النظامية و القانونية داخل الأراضي السعودية .

وكشف العياشي بأن بعض المقيمين في المملكة منذ سنوات طويلة تجاوزت 40 عاماً بعض الإشكاليات في استخراج الوثائق الرسمية الثبوتية لإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بتصحيح أوضاعهم.. موضحاً بأن بعض المواطنين اليمنيين يحملون .. " وثائق قديمة جداً مما استدعى إيفاد لجنة مختصة من وزارة الداخلية اليمنية بصنعاء لتعمل داخل مقر القنصلية في جدة والنظر في الإشكاليات التي تواجه إمكانية تصحيح بعض أبناء الجالية اليمنية في المملكة ودراسة المعاملات داخل السفارة بدلاً من تحمل المواطنين السفر إلى صنعاء لإنهاء إجراءات معاملاتهم و المساعدة في إنهاء الإشكاليات التي كانت تواجههم في السابق مما يسهل عملية تصحيح أوضاعهم داخل الأراضي السعودية من قبل مكاتب العمل المنتشرة داخل المملكة" .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024