الثلاثاء, 24-سبتمبر-2019 الساعة: 12:42 م - آخر تحديث: 12:18 ص (18: 09) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
(سبأ فون) تستعد لإطلاق أكبر برنامج تثقيفي وطني في اليمن



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


(سبأ فون) تستعد لإطلاق أكبر برنامج تثقيفي وطني في اليمن

الأحد, 06-يونيو-2004
المؤتمر نت- نزار العبادي - تستعد شركة اتصالات "سبأ فون" لإطلاق خدمة مجانية لمشتركيها في إطار برنامج للتوعية الوطنية تستهدف نشر المعلومات الثقافية، والتاريخية والتوعوية المختلفة من خلال رسائل تحمل هذه المعلومات، ويستقبلها المشتركون في أوقات غير محددة من النهار.
ففي تصريح خاص لـ "المؤتمر نت" قال محمد كمال – مدير عام الإدارة التقنية بشركة "سبأ فون" : إن الشركة بدأت بالإعداد الفعلي لإدخال خدمة رسائل توعوية وتثقيفية وطنية خاصة باليمن (cbc) تستهدف نشر المعلومة، وزيادة التعريف بالتاريخ اليمني، وتراث اليمن الحضاري، ومعلومات أخرى ذات طابع جغرافي، أو علمي، أو ديني، وكل ما من شأنه إفادة الناس، وإغناء معارفها.
وأضاف: إن الشركة سبق لها أن بعثت بمثل تلك الرسائل خلال الانتخابات، وحثت الناخبين على الاقتراع باعتبار أن الانتخابات هي الوجه الديمقراطي لليمن، والهوية التي تدل على وعي الإنسان اليمني، وتقدمه، منوهاً إلى: أن مثل هذه الرسائل كانت ذات توجه عام ولا علاقة لها إطلاقاً بالدعاية لهذه الجهة أو تلك، فضلاً على عدة تجارب قامت بها الشركة في المناسبات الوطنية المختلفة.
وأشار كمال إلى أن الخدمة الجديدة تدخل في إطار برنامج تثقيفي - واسع جداً- تود من خلاله الشركة، دعم الجهود الوطنية على مختلف الأصعدة، كأن تبعث برسائل تحث على تلقيح الأطفال عندما تكون لدى وزارة الصحة حملة في هذا الجانب، أو إرشادات بيئية تدعم جهود الدولة في حملتها الوطنية للمحافظة على نظافة البيئة.. والشيء نفسه على صعيد التربية والتعليم، وترشيد استهلاك المياه والكهرباء، ورعاية الأمومة وغيرها.
وأضاف مستدركا: لكن الجانب الآخر من برنامج "سبأ فون" التوعوي الوطني هو يتعلق بمعلومات عن اليمن، يتم إرسالها للمشتركين مثل مواقيت الصلاة، وإحصائيات مختصرة لاتجاهات التنمية، وتعريف المعالم الحضارية، والتراثية، والسياحية اليمنية، وحقائق من التاريخ أو الأدب اليمني، وغيرها مما يعتقد القائمون على البرنامج أنها ذات أهمية وفائدة لليمنيين، وكذلك للمقيمين داخل اليمن من عرب، وأجانب ولديهم خطوط هاتفية مع "سبأ فون".
وفيما يتعلق بغاية المشتركين المأمولة من وراء هذا البرنامج، أكد محمد كمال – مدير عام الإدارة التقنية في "سبأ فون"- أن الإدارة تنطلق (أولاً من خصوصيتها اليمنية باعتبار أن جميع العاملين فيها هم كفاءات يمنية، وبالتالي فإننا نضع الاعتبارات الوطنية في طليعة ما تفكر به؛ وإنَّ كوننا شركة لا يعني أن نعزل أنفسنا عن لعب دور فيما يجري من حولنا، ونتصرف كغرباء.. بل إننا معنيون بمسئولية دعم حركة التطور، والتقدم في اليمن).
ويضيف: أما المنطلق الثاني فهو بدافع (ممارسة حقنا المشروع في منافسة الآخرين. فكل شركة لها أسلوبها وسياستها الترويجية الخاصة، وبالنسبة لنا في "سبأ فون" نعتقد أن المشترك كلما حصل على خدمات نوعية أكثر من الشركة كلما كان راضياً، ومرتاحاً لخياره ومتمسكاً بعدم تبديله، وربما نصح غيره في الاشتراك في "سبأ فون"، خاصة وأن أغلب خدماتنا مجانية، ومتميزة).
comments powered by Disqus
التعليقات
صفوان دراج (ضيف)
24-08-2006
نحن سنرشح ابن سنحان وشكرآ

71046499 (ضيف)
24-08-2005
هم كفاءات يمنية، وبالتالي فإننا نضع الاعتبارات الوطنية في طليعة ما تفكر به؛ وإنَّ كوننا شركة لا يعني أن نعزل أنفسنا عن لعب دور فيما يجري من حولنا، ونتصرف كغرباء.. بل إننا

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم / صادق بن أمين أبوراس *الوحدة .. وجود ومصير

20

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريأبو راس.. أنموذجاً

09

يحيى‮ ‬العراسي المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ

26

راسل القرشي هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬

26

‬توفيق‮ ‬الشرعبيالاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮

29

الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربيالمؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة

21

د ريدان الارياني المعلم كرمز لكرامة المجتمع

28

د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة - الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال

20

مطهر‮ ‬تقي - الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل

20

فاطمة‮ ‬الخطري - الوحدة‮ ‬اليمنية

20

طه هادي عيضهالوحدة اليمنية انتصار ضد سيناريوهات التأمر

21

عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬ عراك‮ ‬مؤتمري‮ ‬خارج‮ ‬أرض‮ ‬المعركة‮!!‬

12

شوقي شاهرإنما الأمم ...

11

حسين علي حازب*عام على قيادة أبو راس للمؤتمر..

07

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019