الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:32 ص - آخر تحديث: 02:16 ص (16: 11) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
انتخاب الآنسي رئيسا للجنة تحكيم مهرجان الفيلم اليمني الثاني



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من ثقافة


عناوين أخرى متفرقة


انتخاب الآنسي رئيسا للجنة تحكيم مهرجان الفيلم اليمني الثاني

الأحد, 08-سبتمبر-2013
المؤتمرنت - عقدت اللجنة المنظمة لمهرجان اليمن الثاني للأفلام القصيرة مؤتمراً صحفياً بعد إجتماع لجنة التحكيم الخاصة بمهرجان الفيلم اليمني وتم انتخاب الاستاذ خالد الآنسي رئيساً للجنة والاستاذ عبد الله الصعفاني والاستاذة رانيا نجيب فاضل والاستاذ جمال حمادي والاستاذ حسن عبد الوارث والاستاذ مروان الخالد نائبا لرئيس مجلس الادارة المدير التنفيذي .

وقد قررت لجنة التحكيم أن يكون يوم 10 سبتمبر الساعة السادسة مساء اليوم النهائي لاستلام الأفلام المشاركة كما قررت تقسيم العملية إلى مرحلتين؛ المرحلة الأولى من يوم 11الى 12 سبتمبر سيتم ترشيح 15 فيلم للدخول في المرحلة الثانية.

المرحلة الثانية وسيتم فيها اختيار 5 أفلام . وسيكون الحفل الختامي والذي سيتم فيه إعلان النتائج يوم 21 سبتمبر في الموفنبيك بحضور رئيس الجمهورية والسيد جمال بن عمر والدكتور احمد بن مبارك أمين عام الحوار وأعضاء مؤتمر الحوار.. وفي نفس الوقت ستعرض فيه الأفلام الفائزة في الفندق كما ستعرض في المقاهي والقنوات وهذا ما أكده الاستاذ مروان الخالد المدير التنفيذي للمهرجان عضو لجنة التحكيم .

والجدير بالذكر أن لجنة التحكيم لن تلتقي بالمتسابقين وذلك لضمان الحيادية والشفافية.. ولذا فانه سيتم عرض الفلم بالرقم بدون أن يذكر اسم صاحبه وهذا وفقاً لما أكدته الاستاذة لينا والتي قالت إن المهرجان سيكون لإعطاء الشباب فرصة للظهور في وسائل الإعلام المختلفة والترويج لأعمالهم مشيرة بان فكرة المهرجان فكره جديدة تدعم المبدعين وتحرك طاقاتهم الإبداعية.

اما الاستاذ خالد الآنسي رئيس لجنة التحكيم فقال إن المهرجانات ستقدم اليمن بصورة غير نمطية وبعيدة عما يشاع من اختطاف وإرهاب وبصورة مختلفة تظهر الوجه الحقيقي لليمن. ومع الإبداع وبث روح التفاؤل ومحاولة تخطي الظروف الصعبة..

و قال حسن عبد الوارث ( في ظل أجواء الحوار الوطني من الجميل أن يأتي مثل هذا المهرجان ليستلهم استلهاما جديدا في اتجاه نشر قيم التسامح وحب الوطن وثقافة الحوار وهي القيم والمثل العليا التي ينبغي على كل يمني وعلى وجه الخصوص النخبة أن تسود المجتمع الذي عانى كثيرا من الاحتراب والقلاقل السياسية والاجتماعية .

وقال عبد الله الصعفاني عضو لجنة التحكيم إن المهرجان يكتسب أهميته من أهمية الظرف الذي تعيشه اليمن وفي هذا المهرجان تشجيع للأعمال الإبداعية للشباب التي كانت ومازالت تنتظر من يدعمها ويقدمها للناس.. ونحن في هذه الأيام أحوج ما نكون إلى حضور مثل هذه الأعمال الفنية والثقافية التي تكرس قيم المجتمع والحوار.. وشخصياُ أتمنى أن تكون الأفلام القصيرة أحجارا أساسية لتقييم عالم الأفلام بمعناه الكبير والواسع ودعوه للإبداع والمبدعين ورسالة محبة وسلام..!

وفي ختام حديثة شكر أصحاب المبادرة الاستاذ فارس السنباني والاستاذ مروان الخالد الذي أكد أن مهرجان الأفلام يشبه صنع بصمة مضيئة وسط سماء ملبده بالغيوم .

وأكد على أن لجنة التحكيم وان اختلفت اتجاهاتهم الفكرية إلا أنهم اتفقوا على دعم الإبداع والمبدعين واجتمعوا من اجل تحقيق هدف واحد وهو خدمة البلد وأبناء البلد. وان مهرجان الفيلم مهرجان للإبداع والجودة .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024