الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:40 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
التوقيع على أربعة عقود لتنفيذ مشروع مياه ومجاري الشحر ب32مليون يورو



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


التوقيع على أربعة عقود لتنفيذ مشروع مياه ومجاري الشحر ب32مليون يورو

الخميس, 12-سبتمبر-2013
المؤتمرنت - وقع اليوم بمدينة المكلا محافظة حضرموت على أربعة عقود لتنفيذ مشروع مياه الصرف الصحي بمدينة الشحر بتكلفة اجمالية بلغت32 مليون يورو بتمويل من البنك الألماني للاعمار والتنمية ، ومساهمة الحكومة بواقع 20 بالمائة.

وتضمنت العقود الأربعة توريد وتركيب خط المياه الرئيسي من حقل الدكداك إلى خزان التوزيع بطول 11 كيلو متر وبقطر 400 مليمتر، وبناء خزانين خرسانيين سعة أحدهما 2500 متر معكب، والآخر 500 متر مكعب، وكذا بناء وتجهيز وحدتي كلور، وتوريد وتركيب شبكة مياه المعيان وزغفة. كما تضمنت، تركيب شبكات للمياه والصرف الصحي لشرق وغرب مدينة الشحر، واستكمال خط تجميع مياه الصرف الصحي، وإنشاء محطتي المعالجة والضخ، ومحطة الرفع لشبكة الصرف الصحي، وكذا خط للتصرف النهائي للشبكة.

وقع الاتفاقية عن السلطة المحلية محافظ حضرموت خالد سعيد الديني، وعن المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس عوض سالم القنزل مدير عام المؤسسة والجهات المنفذة للمشروع.

وعقب التوقيع القى محافظ حضرموت كلمة شدد فيها على أهمية التقيد بالمواصفات الفنية المطلوبة لتنفيذ المشروع، مؤكدا أهمية المشروع الذي قال أنه سيلبي احتياجات المواطنين بمدينة الشحر في خدمات المياه والصرف الصحي، موجهاً السلطة المحلية بالمديرية تقديم أوجه التسهيلات بما يمكن من التسريع في انجاز مختلف أعمال المشروع , معبرا عن شكره وتقديره للحكومة الألمانية لدعمها وتمويلها لهذا المشروع الخدمي .

وفي السياق أشار وكيل وزارة المياه المهندس / توفيق الشرجبي إلى أن مشروع مياه الصرف الصحي لمديرية الشحر يعد أحد المشاريع الاستراتيجية الهامة في المنطقة، منوها الى انه تم بدء اعداد دراسة والتحضير للمشروع في عام 1994ومن ثم تم توقيع اتفاقية التمويل للمشروع في عام 2006 لافتاً إلى أن مؤسسة المياه عملت خلال هذه الفترة الى استكمال كافة الإجراءات الفنية من دراسات وتصاميم وجداول الكميات .

واشار مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمناطق ساحل حضرموت الى أن مناقصات العقود الأربعة قد تمت الموافقة عليها من قبل اللجنة العليا للمناقصات والجهة الممولة حكومياً وخارجياً.

بدوره، أبدى مدير عام مديرية الشحر أحمد محمد مدي أستعداد السلطة المحلية بالمديرية تقديم كافة التسهيلات اللازمة لتنفيذ المشروع لما من شأنه إنجازه في موعده المحدد.

حضر التوقيع وكيل وزارة المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، والأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي، ورئيسا لجنتي الخدمات والشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي الدكتور عبد الباقي علي الحوثري، وصالح الصاري الصيعري، والمسؤولين في السلطة المحلية بمديرية الشحر.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024