الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 04:48 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
سفارة اليمن في القاهرة ترد على إساءات الجهمي (نص البيان )



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من مغتربون


عناوين أخرى متفرقة


سفارة اليمن في القاهرة ترد على إساءات الجهمي (نص البيان )

السبت, 02-نوفمبر-2013
المؤتمرنت - نفت سفارة اليمن بالقاهرة ما جاء على لسان ابراهيم الجهمي حول وفاة المواطن اليمني امين محسن جابر رحمه الله,وقال إنها تصريحات غير مسؤولة ولا اساس لها من الصحة.

واعتبرت في بيان لها-تلقاه المؤتمرنت - تصريحات للجهمي دليل على نية مبيته ومحاولة آثمه الغرض منها تشوية سمعة السفارة والعاملين بها، وتأجيج نار الفتنة بين ابناء الوطن الواحد واثارة المزيد من الفرقه والانقسام من خلال تصريحات وادعاءات لا تمت الى الواقع بصلة.

وأشارت إلى أن امين محسن جابر توفي في هذه الحادثة المؤسفه(لم تحدد طبيعتها) ولم تكن سببا فيها سواء من جانب الإهمال او تقصير العاملين فيها.

وأكدت احتفاظها بالحق القانوني في ملاحقة "الجهمي" قضائيا لدى المحاكم المختصة سواء في بلادنا او في بلد الاعتماد بجمهورية مصر العربية.

المؤتمرنت ينشر نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

( َيا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ ) الحجرات : 6

(وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللَّهَ عَلَى مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ* وَإِذَا تَوَلَّى سَعَى فِي الْأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْفَسَادَ * وَإِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللَّهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالْإِثْمِ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ *) (البقرة : 204-206 ). ..

صدق الله العظيم

تضطر سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة التعقيب على ما جاء من تصريحات غير مسؤولة ولا اساس لها من الصحة والتي طالعنا بها عدد من المواقع الالكترونية على لسان المدعو ابراهيم الجهمي حول وفاة المواطن اليمني امين محسن جابر رحمه الله.

فما جاء من تصريحات للجهمي يعبر عن نية مبيته ومحاولة آثمه الغرض منها تشوية سمعة السفارة والعاملين بها، وتأجيج نار الفتنة بين ابناء الوطن الواحد واثارة المزيد من الفرقه والانقسام من خلال تصريحات وادعاءات لا تمت الى الواقع بصلة، خاصة في هذه المرحلة التي تحاول فيه القيادة السياسية ممثله في فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي بذل جهود مضنية وشاقة لمعالجة وتصحيح اخطاء اضرت بمصالح اليمن واليمنيين خلال الاعوام الماضية .. لكننا نرى الان من يتعمد وباصرار السير والمضي على طريق المزايدات الكيدية المفضوحة.

وعطفا على ذلك اضطرت سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة الرد على المغالطات المتعمده والاتهامات التي اطلقها الجهمي دون دليل او برهان بما يلي:

1- ببالغ الحزن والاسى تلقينا نباء وفاة المرحوم المواطن اليمني امين محسن جابر في هذه الحادثة المؤسفه وتعبر السفارة عن اسفها العميق وخالص مواساتها وتعازيها لأسرته، وتعرب عن استياءها ازاء كل المحاولات المشبوهة والرامية الى تصوير حادثة الوفاة وكأنها تمت بسبب اهمال السفارة او تقصير العاملين فيها، علما بان سفارة بلادنا في القاهرة قامت بواجبها كاملا حيال ما حدث، وقد رفعت في حينه ووقته تقريرا شاملا ومفصلا عن حادثة الوفاة الى الجهات المعنية في بلادنا.

2- إن سفارة الجمهورية اليمنية في القاهرة تؤكد على انها تتعامل مع مختلف المواطنين معاملة متساوية طبقا للوائح والقوانين الخاصة بمعالجة مشاكلهم وفق قدرتها وامكانياتها المادية الشحيحه وتعتبر ذلك من اولويات المهام التي تقوم بها.

3- ان ما جاء في التصريحات الموتورة من اتهامات باطلة وكاذبة، يفترض على مثيرها ان لا يكتفي بالترويج لها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية بل أمام ساحات القضاء إن كان يمتلك دليلاًَ واحداً على ما يدعيه، والا فان ما قام به لا يعدو ان يكون اصطيادا في الماء العكر ومحاولة لاثارة الفتن والشقاق الذي لا يخدم اليمن واليمنيين في شيئ وبالذات في هذه الظروف المصيرية.

4- ان السفارة تحتفظ بالحق القانوني في ملاحقة "الجهمي" قضائيا لدى المحاكم المختصة سواء في بلادنا او في بلد الاعتماد بجمهورية مصر العربية وذلك نظرا لما لحق بها من اضرار ادبية ومعنوية جراء كيل التهم الكاذبة جملة وتفصيلا وتشويه لصورة الوطن والتشهير بالسفارة التي تؤكد استمرارها في القيام بواجبها الوطني على اكمل وجه إزاء رعاية مصالح ابناء الجالية اليمنية والوافدين من القادمين للعلاج والدراسة دون تفرقة أو تمييز والنظر الى الجميع بعين واحده، كما تؤكد السفارة على ان استمرار التعرض لها والقائمين عليها خاصة ممن امتهنوا التعرض لذمم الغير بغرض الحصول على مصالح ذاتية رخيصة دون مراعاة للمصلحة الوطنية العليا، لن يمر مرور الكرام.

في الختام فان سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة تشجب وبشدة كل تلك التصريحات التي أدلى بها المدعو "الجهمي" بغرض اثارة النعرات المناطقية والطائفية بين ابناء الوطن الواحد، وستعمل جاهدة على القيام بمسؤولياتها كاملة بغض النظر عن أي مدح او قدح وذلك بناء على توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي المتكرره والقاضية باستمرار تطوير علاقات اليمن المتميزة مع مصر الشقيقة وتذليل اي صعوبات قد توجد امام اي مواطن والعمل بامانه واخلاص في سبيل انجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل حرصا على حاضر ومستقبل الوطن اليمني الذي هو اعز واغلى وابقى من الجميع.

صادر عن سفارة الجمهورية اليمنية القاهرة ٢ نوفمبر/٢٠١٣
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024