الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 07:44 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
وزير التخطيط: سننفذ جرعة سعرية في وقتها



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


وزير التخطيط: سننفذ جرعة سعرية في وقتها

السبت, 16-نوفمبر-2013
المؤتمرنت - فاروق مقبل - أبدى وزير التخطيط والتعاون الدولي في حكومة الوفاق الوطني الدكتور محمد السعدي عدم رضاه عن أسلوب إدارة الدولة بالتوافق.
وأشار إلى أن الحكومة تترقب الوقت المناسب لرفع الدعم عن المشتقات النفطية تنفيذا لطلب صندوق النقد الدولي بإجراء إصلاحات سعرية، كاشفا عن دور قطري في دعم التحول الجاري في اليمن والتزاماتها تجاه القضية الجنوبية.

وألمح السعدي في حديثه مع برنامج " لحظة فاصلة"على قناة الساحات أمس إلى عدم رضاه عن إدارة الدولة بالتوافق، معتبرا ذلك غير مجدٍ، داعيا إلى التأسيس لمرحلة تكون فيها الوظيفة للأكفأ والاقدر.

وقال السعدي إن 30% من الميزانية يذهب لصالح دعم المشتقات النفطية و هناك طلب دولي من صندوق النقد لإجراء الإصلاحات السعرية، والحكومة في حوار منذ سنة بشأن هذا الموضوع، مشيرا إلى أن عملية الإصلاحات ضرورية وأن اختيار الوقت المناسب لها ضروري، مؤكدا أن العالم ينصح الحكومة عند تقديم أي معونات أو طلبات بضرورة هذا الإصلاحات.
وبيّن أن توظيف الحكومة لأكثر من 70 ألف مدني، كالتزام قدمته الحكومة السابقة كان مطباً سياسياً اضطرت حكومة الوفاق الوطني للتعامل معه، إضافة إلى توظيف 23 ألف عامل نظافة حملوا الحكومة أعباء جديدة حد قوله، لكنه لم يتطرق إلى قيام حكومة الوفاق بتجنيد عشرات الآلاف من المجندين في الداخلية والدفاع بأوامر حزبية خلال العام الماضي 2012م، مكتفيا بالاشارة إلى وجود ما يقارب 600 ألف عاطل عن العمل من خريجي الجامعات والمعاهد، وما ستضيفه مشكلة المغتربين المرحلين من أعباء أخرى على الحكومة التي قال إنه ليس من مهامها محاربة الفساد وإنما بناء نفسها كونها حكومة انتقالية

وكشف السعدي عن دور قطري في دعم التحول الجاري في اليمن والتي منها الالتزام القطري تجاه القضية الجنوبية واستعداد العديد من الجهات لدعم اليمن.

وقال الوزيرالسعدي بأنه لا يوجد خيار أمام اليمنيين إلا أن ينتهوا من مؤتمر الحوار ويدخلوا المرحلة الثانية من العملية السياسية المتمثلة في الانتخابات، واختيار المناسب واحترام الإرادة الشعبية، معتبرا البديل الآخر هو الصراع والعودة إلى المربع الأول وإلى ماضٍ هربنا منه أو تحاشيناه.

وحل الوزير السعدي - وهو أمين عام مساعد لحزب الاصلاح - على رأس قائمة اكثر الوزراء في حكومة الوفاق الوطني سفريات خارجية العام الماضي بحصيلة (17) سفرية، استغرقت غياب وزير التخطيط عن اليمن قرابة (103) أيام (معدل 6 أيام للسفرية الواحدة) وأنفق عليها قرابة 186 مليون ريال يمني.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024