الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:23 م - آخر تحديث: 11:06 م (06: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
رئيس الجمهورية يكرم نخبة من كبار الأدباء والمثقفين ويقلدهم أوسمة الوحدة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من ثقافة


عناوين أخرى متفرقة


رئيس الجمهورية يكرم نخبة من كبار الأدباء والمثقفين ويقلدهم أوسمة الوحدة

الخميس, 26-يونيو-2014
المؤتمرنت - كرم الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية نخبة من كبار الأدباء والمثقفين وقلدهم أوسمة الوحدة وذلك خلال استقبال الرئيس أمين عام اتحاد الأدباء هدى ابلان عن الفقيد الكبير الشاعر عبد الله البردوني والراحل عمر عبد الله الجاوي عنه عفيف علوي عبد الله الجاوي وشاعر اليمن وادييها الكبير الدكتور عبد العزيز المقالح ومروان محمد سعيد جرادة عن والده الفقيد الشاعر والأديب محمد سعيد جرادة والأديب والمفكر عبد الباري طاهر والأخت المبدعة نورية احمد ناجي والدكتور هادون على العطاس عن الشاعر الفقيد حسين أبو بكر المحضار.

وكان الرئيس في بداية اللقاء قد أعرب عن سعادته لهذا اللقاء بهذه النخبة المعروفة بعطاءاتها الوطنية ومشاركتها الفاعلة منذ قيام الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر كفاحا ونضالا من اجل رفعة الوطن وتقدمه دون كلل او ملل او خوف من احد ولها علاقاتها الحميمة والقوية على المستوى الوطني والعربي والدولي .

وقال الرئيس قررنا منحكم وسام الوحدة اليمنية وذلك في إطار تكريمات المبدعين والأدباء والمثقفين والصحفيين. وقال نحن اليوم نمر بظروف حساسة ودقيقة ولذلك لا بد من تماسك كل القوى السياسية بصورة قوية من اجل اليمن واستقراره ووحدته.

وأشار الرئيس قائلا اليمن توحد وليس غير ذلك وقد مرت حقبة زمنية مضطربة وها نحن اليوم نعمل مع كل القوى الوطنية والسياسية الشريفة على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الذي جاء تتويجا لتنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وانعقد تحت مظلة الوحدة والديمقراطية بمشاركة كل القوى السياسية والمجتمعية والشباب والمرأة ومنظمات المجتمع المدني بدعم وطني وإقليمي ودولي من اجل إيجاد منظومة حكم جديدة ترتكز على مبادي الحرية والعدالة والمساواة والحكم الرشيد .

واكد الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي ان اليمن ومنذ ما يزيد عن نصف قرن عاش في حالات متقلبة ومن صراع الى صراع ولا بد من ان نواكب الحداثة والتطور لمعايشة القرن الواحد والعشرين بكل متطلباته العصرية دون إقصاء او استحواذ او استفراد .

وقال الرئيس منذ بداية الأزمة عملنا مع كل القوى السياسية من اجل تجنيب اليمن ويلات الحرب والانقسامات وإخراج اليمن إلى بر الأمان بعيدا عما يجري في بعض البلدان التي حل بها ما سمي بالربيع العربي .

وقال الأخ الرئيس مخاطبا المكرمين انتم نخبة مهمة ولكم علاقات واسعة واليمن يريد أن يتعافى ويكف عنه المخربون وقطاع الطرق الذين يقطعون طرق ناقلات النفط سواء من الحديدة إلى صنعاء او من مأرب إلى صنعاء وكذلك خطوط الكهرباء وأنبوب النفط من اجل أحداث الأزمات المفتعلة وتكرار سيناريوهات معروفة لتحقيق مصالح ذاتيه ورغبات أنانية ليس لها علاقة بمصلحة الوطن ويعول عليكم في نشر الوعي الوطني والحس والمصلحة الوطنية العليا.


وأشار الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى انه لا بد من الوقوف أمام هذه الجماعات وبقوة وحسم ولن نسمح بتكرار السيناريوهات التخريبية المعروفة او العودة إلى مثل أحداث مطلع العام 2011 عند أوج الأزمة .

وقال أنا مسئول عن امن وحماية الوطن من كل الألاعيب، منوها إلى انه لم يبحث عن سلطة او حكم ولكنه اجبر على ذلك ومن اجل تغليب المصلحة الوطنية العليا وإخراج اليمن من دوامة الأزمات إلى رحاب الأمن والأمان والتطور والازدهار.

واستعرض الأخ الرئيس أيضا جملة من القضايا الوطنية المتصلة بالمستجدات والقضايا الراهنة .

وقد أدلى الأدباء المكرمين بتصريحات صحفية عبروا فيها عن تقديرهم الكبير للأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي لما أبداه من مشاعر فياضة وصادقة تجاه كل ما يعتمل في اليمن في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة ،مؤكدين أن هذا التكريم المعنوي والمادي لشريحة المبدعين من أبناء الوطن يمثل بادرة صدق تجاه المبدعين وتقدير كبير من القيادة السياسية بالتكريم المادي السخي وتقليد الأوسمة من الدرجة الرفيعة (وسام الوحدة ) ،مؤكدين انهم يقفون دوما إلى جانب امن واستقرار ووحدة الوطن وان ما أبداه الأخ الرئيس في كلمته يمثل نقطة التقاء ودعم ووقوف إلى جانب الأخ الرئيس في ترجمة هذه المعاني من اجل استقرار وامن اليمن .

حضر اللقاء الإخوة مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور احمد عوض بن مبارك ومستشار رئيس الجمهورية للشؤون الإعلامية محبوب علي وأمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور منصور البطاني.
المصدر-سبأ
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024