الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 09:38 م - آخر تحديث: 01:26 م (26: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
(داعش) يصدم العالم وبعلن إعدام الطيار الاردني معاذ الكساسبة حرقاً



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من إستطلاعات وتقارير


عناوين أخرى متفرقة


(داعش) يصدم العالم وبعلن إعدام الطيار الاردني معاذ الكساسبة حرقاً

الثلاثاء, 03-فبراير-2015
المؤتمرنت - أعلن "داعش" في شريط فيديو تناقلته مواقع مناصرة للتنظيم على شبكة الانترنت الثلاثاء أنه أحرق الطيار الاردني معاذ الكساسبة حيًا. والتنظيم يحتجز الكساسبة منذ 24 كانون الاول (ديسمبر).

وتضمن الشريط صورًا للكساسبة وقد ارتدى لباسًا برتقاليًا ووضع في قفص اندلعت فيه النيران. وحمل الشريط عنوان "شفاء الصدور". وأكد قائد الجيش الأردني لعائلة الكساسبة مقتل الطيار.

ولم تعلق الجهات الرسمية الأردنية على الفيديو، لكنها أعلنت أنّها تتحقق من صحة الصور التي تظهر الكساسبة داخل قفص والنار مضرمة حوله.


وكشفت صحيفة ايطالية انه بعد المحاولة الفاشلة لإنقاذ الطيار الاردني معاذ الكساسبة الاسير لدى تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” رد التنظيم على العملية بإعدام الكساسبة.

أوردت صحيفة “لاستامبا” الإيطالية، السبت، أنه بعد فشل الغارة الأميركية على الرقة في سوريا في تحرير الطيار الأردني معاذ الكساسبة، رد تنظيم “الدولة الإسلامية- داعش” على العملية بإعدام الطيار الشاب، فجر الجمعة.
وكانت غارتان مشتركتان بين أميركا والأردن، حاولتا تحرير الطيار الأسير، بعد تحديد البيت الذي كان محبوسًا فيه على بعد 20 كيلومترًا من وسط مدينة الرقة، معقل “داعش”.

ونقل موقع “فرانس 24″ عن الصحيفة الإيطالية، أن الطيار كان موجودًا في مبنى يستعمله التنظيم لسجن رهائن غربيين أيضًا، كما أكدت المعلومات الاستخباراتية وجود الأسير في المبنى المستهدف، ما فتح المجال لتنظيم عملية إنقاذ عسكرية معقدة بمشاركة قوات نخبة أميركية وأردنية، مع تغطية جوية كبرى.

وجاء في الصحيفة، أن أحد أسباب فشل العملية ربما يعود لوجود البغدادي شخصيًا في الرقة بعد عودته من الموصل في العراق، ما جعل التنظيم يكثف من حضوره الميداني وينشر قوات إضافية ومدفعية متنوعة في محيط المدينة.

وكشفت أن “كثافة جدار النار الجوي الذي لجأ إليه داعش، جعل تغطية العملية على الأرض محفوفة بالمخاطر، ما دعا القادة العسكريين الأميركيين إلى رفض المغامرة بسقوط مقاتلة أو طائرات أميركية مع طياريها في يد التنظيم”.

ورفض مصدر رسمي أردني نفي أو تأكيد ما نقلته تقارير إعلامية عربية وغربية عن قيام طيران التحالف الدولي فجر الجمعة، بعملية إنزال فاشلة بهدف تحرير الطيار الاردني معاذ الكساسبة الذي أسره تنظيم “داعش” الأسبوع الماضي.

ونقلت صحيفة “الغد” الأردنية عن المصدر الذي لم تسمه، قوله إن “أي معلومات سيعلن عنها بالطرق والوقت المناسبين بما يراعي المصلحة الوطنية”، داعيًا إلى توخي الحذر بالتعاطي مع أي “أخبار مجهولة المصدر”.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024