الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:57 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
البنك المركزي اليمني يتخذ حزمة إجراءات لإستقرار سعر الصرف



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


البنك المركزي اليمني يتخذ حزمة إجراءات لإستقرار سعر الصرف

الأربعاء, 04-نوفمبر-2015
المؤتمرنت - ألزم البنك المركزي اليمني البنوك العاملة والصرافين التقيد بالسعر المحدد في نشرة الصرف الصادرة عن البنك المركزي والتي حددت الصرف بالسعر التالي شراء 78ر214 ريال للدولار الواحد، و 91ر214 للبيع.

يأتي ذلك في اطار حزمة من الاجراءات اتخذها المركزي اليمني مؤخراً لاستقرار سعر الصرف معلناً عن اتخاذ مجموعة من القرارات الهامة والضوابط بحسب التطورات سيتم الإعلان عنها لاحقا.

وكان الريال سجل أواخر الشهر الماضي أدنى مستوى له أمام الدولار منذ مارس آذار حيث هوى إلى 270 ريالاً مقابل 240 في أغسطس آب وسط امتناع البنوك الحكومية عن صرف الدولار واليورو.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن وكيل البنك المركزي اليمني للرقابة على البنوك نبيل المنتصر، قوله: "إن البنك المركزي بقيادة المحافظ محمد عوض بن همام اتخذ حزمة من الإجراءات ومجموعة من القرارات بالتشاور مع القطاع المصرفي بهدف تحقيق استقرار سعر صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية".

وأكد المنتصر أن هذه الاجراءات والقرارات ستحد من عمليات المضاربة بسعر صرف الريال اليمني لما لذلك من أضرار جسمية ومباشرة تمس حياة المواطن حيث يعتبر استقرار سعر الصرف في مقدمة أولويات السياسة النقدية للبنك المركزي اليمني.

وأضاف: "في هذا الإطار تم عقد عدد من الاجتماعات مع كلا من البنوك وجمعية الصرافين موثقة بمحاضر تم خلالها الاتفاق على التزام البنوك والصرافين بالتقيد بنشرة سعر الصرف الصادرة عن البنك المركز بسعر شراء 78ر214 ريال للدولار الواحد، و 91ر214 للبيع.

ونفى وكيل البنك المركزي صحة ما تناولته بعض وسائل الإعلام عن وجود اتفاق مع الصرافين على سعر صرف الدولار بخلاف ذلك، مؤكدا أنه تم التأكيد على البنوك والصرافين بأهمية التزامهم بتحري الشفافية المطلقة في التعاملات المتصلة بشراء وبيع النقد الاجنبي وبذل العناية الواجبة للحد من عمليات المضاربة والعمل على تهدئة السوق واستقرار سعر الصرف.

واشار إلى أنه تقرر عقد اجتماع أسبوعي مع قيادات البنوك العاملة في القطاع المصرفي لمتابعة تنفيذ القرارات وما تم الاتفاق عليه.

وأوضح أن البنك المركزي سيقوم بمتابعة مدى التزام البنوك وبما تم الاتفاق عليه ولن يتهاون في القيام بواجباته ومسؤولياته باتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه الصرافين المخالفين والمتلاعبين والمضاربين بسعر صرف الريال اليمني بهدف تحقيق مكاسب وأرباح غير مشروعة.

ودعا وكيل البنك المركزي اليمني للرقابة على البنوك، مختلف وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والمصداقية عند تناول أخبار سعر الصرف نظرا لحساسيتها وارتباطها المباشر بلقمة عيش المواطن اليمني ومستوى معيشته.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024