الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:24 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
نص كلمة المرأة في الحفل الخاص بالذكرى السابعة والثلاثين لتأسيس المؤتمر



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من أخبار


عناوين أخرى متفرقة


نص كلمة المرأة في الحفل الخاص بالذكرى السابعة والثلاثين لتأسيس المؤتمر

السبت, 24-أغسطس-2019
المؤتمرنت - نظمت الامانة العامة للمؤتمر الشعبي العام صباح اليوم السبت حفلا خطابيا احتفاء بالذكرى السابعة والثلاثين لتاسيس المؤتمر الشعبي العام بحضور رئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق امين ابوراس والشيخ يحيى الراعي النائب الاول لرئيس المؤتمر رئيس مجلس النواب والدكتور قاسم لبوزة نائب رئيس المؤتمر وقيادات المؤتمر .
وفي الحفل الذي بدأ بالقران الكريم والنشيد الوطني القت الاستاذة فوزية احمد كلمة القطاع النسائي بالمؤتمر ينشر المؤتمرنت نصها :

الاخ الشيخ صادق أمين ابو راس رئيس المؤتمر الشعبي العام
الاخوة نواب رئيس المؤتمر
الاخ الامين العام
الاخوة الامناء العامون المساعدون
الزميلات والزملاء

الحاضرون جميعاً
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بداية يسرنا بإسم القطاع النسوي للمؤتمر أن نوجه إليكم جميعا التهنئة بهذه المناسبة التنظيمية والوطنية العظيمة ونحن نحتفي بالذكرى الـ 37 لتأسيس المؤتمر الشعبي العام في ظل استمرار العدوان وأدواته في شنهم هذه الحرب العدوانية وللعام الخامس على التوالي على اليمن واليمنيين .. وبعد ان فقد المؤتمر خيرة رجاله المؤسسين وفي مقدمتهم الشهيد الزعيم علي عبدالله صالح والشهيد المناضل عارف الزوكا والشهيد عبدالعزيز عبدالغني رحمهم الله جميعا وغيرهم من قيادات المؤتمر العليا والوسطية واعضائه منذ العام 2011م .. العام الذي اشتدت فيه معاول الهدم وبدأ الوطن يشتعل في اتون الفوضى وبالتدخلات الخارجية التى انتهت بشن هذا العدوان الظالم على اليمن واليمنيين منذ مارس 2015م ..

الاخ رئيس المؤتمر
الاخوات والاخوة الحاضرون جميعا ..

ان تأسيس المؤتمر الشعبي العام في الـ 24 من اغسطس عام 1982م كان ضرورة حتمية فرضتها المرحله الوطنية آنذاك ولحظه فارقة غيرت مسار الحياة السياسية في شمال الوطن سابقا وبداية حقيقية لبدء عجلة التنمية من الدوران بعد ان اثت الصراعات والاحداث السابقة لهذا التاريخ على مسار بناء الثورة..

لا نكذب عندما نقول ذلك بل هي الحقيقة التي يتنكر لها الكثيرون اليوم لاسيما اولئك الذين يواصلون تآمراتهم على المؤتمر وقياداته واعضائه كما يواصلون تشويه تاريخ المؤتمر وما حققه من انجازات عريضة في عموم الوطن الوحدوي الواحد الكبير..

ولا انسى هنا في سياق هذا العرض البسيط لما حققه المؤتمر طيلة مسيرته النضالية ما حققه وقام به تجاه المرأة المؤتمرية التي استطاعت بفضل القيادة السياسية والتنظيمية للمؤتمر ان تجد نفسها وتبدأ مسيرة الشراكة الحقيقية مع اخيها الرجل في كافة مجالات وميادين الحياة ولا ينكر ذلك إلا جاحد أو مكابر..

إن ما انجزه المؤتمر وحققه طيلة مسيرته في مجالي الديمقراطية والتنمية للوطن وللشعب اليمني وفي مقدمتهم المراة انعكس شاهدا على الواقع المعيش على كافة الصعد والمستويات .. ولا شك إن سرد كل ما حققه وانجزه يحتاج منا الى الإطالة .. ولكننا نكتفي بالاشارة البسيطة للتذكير بتلك الحقائق التي يقفز عليها ويتجاوزها الكثيرون اليوم لا لشيء سوى للمكابرة وللعداء الذي يكنونه للمؤتمر تجاه المؤتمر وقياداته والذي وصل حد الفجور للإسف الشديد..

الأخ رئيس المؤتمر
الحاضرات والحاضرون جميعا..

إن المؤتمر اليوم وهو يحيي هذا المناسبة التنظيميه التي تمثل بالنسبة لنا "المرأة المؤتمرية" مناسبة غالية لا يمكن القفز عليها ولا يمكن تجاوزها .. كون المؤتمر هو من ارسى الدعائم الحقيقية لبداية خوض المرأة في مجالات الحياة بكافة قطاعات البناء والتنمية اضافة إلى خدمة وطنها في الدفاع عن سيادته وكرامة ابناء شعبه .. ورفضت الخنوع والانكسار وبقيت تؤدي مهامها الوطنية في كافة القطاعات الحكومية بتحدٍ وصبر واخلاص وشجاعة..

وفي هذا السياق ينبغي التأكيد أن المرأة اليمنية أذهلت العالم وستظل رمزا وفخرا لكل النساء في المنطقة العربية ولا ابالغ ان قلت وفي العالم ايضاً..، وسيدون التاريخ بكل فخر هذا الدور العظيم الذي خطته في مواجهة العدوان في انصع صفحاته..

كما نؤكد في السياق ذاته ان المرأة المؤتمريه واليمنية ستواصل ما تقدمه من جهود في خدمة وطنها وإيمانها الصلب بالقضية الوطنية التي لم ولن تستطع كل قوى العدوان والبغي من زعزعتها مهما مارس وارتكب من جرائم ..

الأخ رئيس المؤتمر
الحاضرات والحاضرون جميعاً

لا اريد ان اطيل عليكم فالوقت المحدد لي لإلقاء هذه الكلمة قصيراً وربما اكون قد تجاوزته .. ولتعذروني جميعاً على الإطالة إن حدثت..

اكرر إليكم جميعاً التهنئة بهذه المناسبة الغالية ونسأل الله ان يحفظكم ونتجاوز هذه المرحلة العصيبة على المؤتمر والوطن في آن..

والرحمة على شهداء المؤتمر والوطن
ودمتم بألف خير

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024