الخميس, 04-يونيو-2020 الساعة: 12:19 ص - آخر تحديث: 11:28 م (28: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
باجتماع مشترك مع رؤساء الفروع ...اللجنة العامة للمؤتمر تقرفصل 31 عضوا مؤيدين للعدوان



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من أخبار


عناوين أخرى متفرقة


باجتماع مشترك مع رؤساء الفروع ...اللجنة العامة للمؤتمر تقرفصل 31 عضوا مؤيدين للعدوان

الخميس, 09-أبريل-2020
المؤتمرنت - عقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام ورؤساء فروع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظات والجامعات اجتماعا مشتركا اليوم الخميس الموافق 9 ابريل 2020م بالعاصمة صنعاء برئاسة الشيخ صادق امين ابوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام .

وفي بداية الاجتماع القى الشيخ صادق امين ابوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام كلمة رحب فيها بأعضاء اللجنة العامة ورؤساء فروع المؤتمر بالمحافظات والجامعات الى عاصمة التاريخ والصمود والثقة بالنفس والتوكل على الله صنعاء .
وقال ابوراس : شاءت الظروف والاقدار أن تتحمل هذه الوجوه المسؤولية من اجل الحفاظ على المؤتمر الشعبي العام ومسؤولية انقاذه بغض النظر عن كل ما يقال من قبل البعض الذين لا نخاف منهم فنحن لا نخاف الا من الله وحده ،مضيفا: هذه القيادات يجب ان تتحمل مسؤوليتها ولا تخاف من احد ولا من الحديث الاعلامي فقد تحدثوا علينا بكل ما يستطيعوا سواء الذين في الداخل او الذين في الخارج .
واضاف : لابد ان تشعر الناس بان المؤتمر الشعبي العام موجود وباق وسيظل حتى يرث الله الارض ومن عليها والمؤتمر خلق من طينة يمنية وسيظل ذلك الحزب الوطني اليمني وليس له أي ارتباطات خارجية لا بالسعودية ولا بالإمارات ولا بقطر ولا بإيران ونحن حزب يمني وسيظل من ابوين يمنيين وسنظل على هذا حتى نموت .
وقال رئيس المؤتمر : علينا ان نتخذ قرارات حاسمة وقوية والقرارات لا تصنع الا من رجال اقوياء وحاسمين .
وتابع : نحن موجودين في مواجهة العدوان سواء كنا في السلطة او في غير السلطة ولكن الشيء الاساسي ان تظل ايدينا في ايدي انصار الله حتى نهاية العدوان .
واضاف ابوراس : الحكومة تدار من خارجها عن طريق لجان تشكل ولا تدار عن طريق الوزارات ومع ذلك نحن نقدم لهم النصيحة ونعدل ونقول هذا شيء صحيح وهذا خطأ وهم الحاكمين واي واحد يقول غير هذا الكلام فهو غير صحيح .
وقال رئيس المؤتمر : الامر الاخر تحملنا سنتين ونصف ممن يدعون بمؤتمريتهم في الخارج من اشخاص همهم ما يحصلوا عليه من مكسب ولا يهمهم المؤتمر ولا الوطن وهناك مؤتمريين اقوياء ،ونحن كيف ننظر لأشخاص يبرروا قتل الاطفال والنساء هل هؤلاء يمكن ان نفتخر بهم او بأشخاص يروحوا للدول الاوروبية وينادوا باستمرار الحرب ونقول هذه الشخصيات لا تشرفنا حتى لو كان بيننا وبين انصار الله ما بين السامري وموسى واذا ما استطعنا نفعل شيء سنجلس في بيوتنا وما احد يموت من الجوع .
واضاف ابوراس : سمعنا امس مبادرات وتصريحات والمؤتمر يرحب باي مبادرات لوقف اطلاق النار ومهما كانت هذه المبادرات لان الشعب اليمني هو المتضرر وسمعنا مبادرة من الاخوة انصار الله ونعتبرها الاساس للانطلاق لإيقاف العدوان وتحقيق السلام وخاضعة للنقاش والاخذ والرد وستظل ايدينا في ايديهم للوصول الى سلام ، اما الذين في الخارج فلا تركنوا انهم سيقدمون أي مبادرات .
وحول المستجدات الحالية قال : ان العالم يعاني من كارثة كورونا التي شملت الصغير والكبير والغني والفقير ولو وصلت الى اليمن ستكون كارثة لان البنية الصحية ضربت من قبل العدوان ويجب علينا ان نعتمد على الله وعلى الوقاية والحماية، داعيا كافة ابناء الشعب اليمني الى ان يحدوا من الخروج من منازلهم قدر المستطاع وعدم التجمعات .
وحيا ابوراس الانتصارات التي تحققت مؤخرا في الجوف ومارب وقال : اتوجه بالشكر للمواطنين في الجوف ومارب على دعمهم للجيش واللجان والجوف حررت من قبل ابنائها والموازين تغيرت لصالح الشعب اليمني وتحولت الى صنعاء وصنعاء هي القائدة سلما او حربا .
هذا وقد وقف الاجتماع امام عدد من القضايا والمستجدات على الساحة الوطنية والتنظيمية حيث جدد استنكاره لاستمرار العدوان الغاشم في عملية التصعيد العسكري والتي تصاعدت بغارات طيرانه على مختلف المحافظات ،وهو ما يعكس حرصه على افشال كافة الدعوات والمبادرات الوطنية المقدمة من كل القوى .
كما جددت اللجنة العامة ادانتها واستنكارها لمحاولة الاغتيال الاثمة التي تعرض لها عضو اللجنة العامة امين المجلس المحلي لأمانة العاصمة الاستاذ امين جمعان ،ومطالبتها للأجهزة الامنية بسرعة القبض على الجناة وتقديمهم الى العدالة لينالوا جزاءهم العادل .
وفي الشأن التنظيمي وقفت اللجنة العامة امام عدد من القضايا المتصلة بالعمل التنظيمي وتوجهات قيادة المؤتمر في ترجمة مضامين البيان الختامي لدورة اللجنة الدائمة الرئيسية المنعقدة في 2 مايو 2019م وقراراتها بشان تفويض رئيس المؤتمر واللجنة العامة باتخاذ كافة الاجراءات والقرارات اللازمة لمحاسبة ومعاقبة من يسعى لشق أو تمزيق المؤتمر وفقا للنظام الداخلي حيث استعرضت اللجنة العامة في هذا الصدد تقرير هيئة الرقابة التنظيمية والمجلس التأديبي الذي تم تشكيله لمحاكمة عدد من الاعضاء الذين ارتكبوا مخالفات جسيمة بحق الوطن والمؤتمر حيث اشار التقرير الذي تلاه الاستاذ نجيب العجي رئيس هيئة الرقابة التنظيمية والتفتيش المالي الى ان هؤلاء الاشخاص ارتكبوا جرائم تمثلت في مخالفة نصوص الميثاق الوطني في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله وكذا في خيانة دستور الجمهورية اليمنية ومخالفة نصوص النظام الداخلي للمؤتمر من خلال تأييدهم للعدوان الغاشم والحصار الظالم ووقوفهم ومباركتهم للعدوان ولكل الجرائم التي ارتكبها بحق ابناء الشعب اليمني بل وحرصهم واصرارهم على تبرير تلك الجرائم والدعوة الى استمرارها وبما يسهم في دعم قوى العدوان والغزو والاحتلال في تنفيذ اهدافها بانتهاك سيادة اليمن واستقلاله واحتلال اراضيه والسعي لتمزيق وحدته الوطنية ،فضلا عن اخلالهم ومخالفتهم لنصوص النظام الداخلي للمؤتمر واللوائح المتفرعة عنه وما تسببه مواقفهم من شق وتمزيق لوحدة المؤتمر التنظيمية وادعاءاتهم بتمثيل المؤتمر واطلاق مواقف باسمه لا تمت للمؤتمر ومواقفه الوطنية بصلة .
وجاء في تقرير هيئة الرقابة التنظيمية والتفتيش المالي المقدم الى الاجتماع ان هؤلاء الاعضاء ارتكبوا المخالفات التالية :
- الاضرار بالوحدة الوطنية .
- الخروج على الثوابت الوطنية والاخلال بمبادئ واهداف الثورة واحكام ونصوص الدستور .
- الدعوة الى اجتماعات خارج اطار التكوينات التنظيمية.
- الاضرار بوحدة المؤتمر .
- طرح الآراء خارج التكوينات التنظيمية في الوسائل الاعلامية .
- القيام بأعمال اخلت بأهداف ومبادئ الميثاق الوطني وبرنامج عمله السياسي .
- الاخلال بواجبات العضوية .
- الاساءة الى المؤتمر عبر الوسائل الاعلامية المقروءة والمسموعة.
والمرئية والتعمد في الاستمرار في ذلك .
ونظرا لكل ما سبق وبعد مناقشة مستفيضة من قبل اعضاء اللجنة العامة ورؤساء فروع المؤتمر الشعبي العام في المحافظات والجامعات وافق الاجتماع على ما جاء في قرار هيئة الرقابة التنظيمية والتفتيش المالي على فصل التالية اسماؤهم من عضوية المؤتمر الشعبي العام وهم :

1- سلطان سعيد البركاني
2- معمر الارياني
3- ناصر باعوم
4- ابتهاج الكمال
5- محمد عبدالمجيد قباطي
6- عبدالغني حفظ الله جميل
7- قاسم الكسادي
8- عبدالرحمن معزب
9- محمد مقبل الحميري
10- عبدالكريم السنيني
11- ابو الفضل الصعدي
12- مهدي علي عبدالسلام
13- عبدالوهاب محمود معوضة
14- عثمان حسين قائد مجلي
15- فتحي توفيق عبدالرحيم
16- عبدالقوي احمد عباد الشريف
17- احمد صالح العيسي
18- صغير حمود عزيز
19- صالح سميع
20- محمد حسين الدهبلي
21- محمد صالح عفيف الحميري
22- حاشد عبدالله الاحمر
23- احمد الصوفي
24- محمد عبدالله القوسي
25- عادل الشجاع
26- محمد المسوري
27- فيصل الشبيبي
28- فارس الصليحي
29- نورا الجروي
30- عبدالكريم المدي
31- عبدالقوي الشميري
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام لا خيار إلا أن نكون معاً

17

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورفي عدن موت بالجملة وعملاء دول العدوان يتقاتلون على الفتات

30

راسل‮ ‬القرشي‮الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬

05

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نورييحق‮ ‬للمؤتمريين‮ ‬الافتخار

05

عبدالرحمن الشيبانىالبحث عن الذات

27

عمار الاسوديكهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف

22

الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشانخمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني

24

خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الدينيبعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬

24

بقلم: عبيد بن ضبيعالعطار .. في رحاب الخالدين

23

توفيق الشرعبيأمام قيادتنا التنظيمية..!!

22

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020