الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:06 م - آخر تحديث: 11:06 م (06: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
المنتخب اليمني يلتقي نظيره التايلاندي في ختام مشوار تصفيات كأس العالم



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


المنتخب اليمني يلتقي نظيره التايلاندي في ختام مشوار تصفيات كأس العالم

الثلاثاء, 16-نوفمبر-2004
المؤتمر نت -ريام محمد مخشف - يخوض المنتخب اليمني الأول لكرة القدم يوم غد الأربعاء بالعاصمة التايلاندية بانكوك نظيره التايلندي ضمن الجولة الأخيرة من تصفيات المجموعة الآسيوية الخامسة المؤهلة لنهائيات كأس العالم بألمانيا 2006 م .
وسيحاول المنتخب اليمني في مواجهته المقبلة مع تايلاند تقديم عرض مشرف ونتيجة إيجابية وتحسين صورته الجيدة التي رسمها نسبياً في التصفيات ، وخاصة أن نتيجة المباراة لا تؤثر على مسار بطاقة التأهل الوحيدة عن المجموعة التي حسمها المنتخب الكوري الشمالي الذي سيلعب بنفس التوقيت مع نظيره الإماراتي بأبوظبي .
وكان المنتخب اليمني قد عاد مطلع الأسبوع الماضي من مدينة دبي الإماراتية بعدما تم إلغاء بطولة راشد بن محمد اثر وفاة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية الشقيقة وكان المنتخب لعب ثلاث مباريات خسر في أولاها من المريخ السوداني 1 / 3 وتعادل سلبياً مع فريق الشرطة العراقي وتعادل إيجابياً مع منتخب زامبيا 2 / 2 .
وعاد إلى تشكيلة المنتخب اليمني رباعي فريق شعب إب الذي خرج من دوري أبطال العرب بنتيجة مخزية من الاتحاد السعودي عشرة أهداف نظيفة ، عبد السلام لغرباني،ونشوان الهجام، ورضوان عبد الجبار نشوان عزيز .
واستبعد المدرب الجزائري رابح سعدان مهاجمي منتخب الشباب الذي شاركا في نهائيات كأس أسيا بماليزيا أخيرا تامر حنش وعبدالاله شريان، وتم الإبقاء على زميلهم المدافع وسيم القعر.
وتعتبر المرة الأولى التي يصادف فيها لاعبو المنتخب اليمني مباراة رسمية في أول أيام عيد الفطر المبارك, ويقضوها خارج الوطن، حيث غادر المنتخب أمس الاول الأحد إلى تايلاند.
وعلم (( المؤتمر نت )) من مصادره الخاصة في اتحاد الكرة اليمني ان المنتخب الوطني الأول للبلاد سيواصل عقب مباراة تايلاند استعداداته الجادة للمشاركة في دورة كأس الخليج السابعة عشرة التي ستقام في قطر خلال الفترة من 10 إلى 24 ديسمبر المقبل .
ومن المقرر ان يقيم المنتخب اليمني معسكراً خارجياً في سلطنة عمان أو الإمارات يسبق المشاركة في خليجي 17 ، ويهدف الجهاز الفني للمنتخب اليمني بقيادة الجزائري سعدان من خوض هذا المعسكر الخارجي الوصول إلى أعلى جاهزية فنية وبدنية ممكنة ، وكذا الاستقرار على التشكيلة النهائية التي ستلعب منافسات كأس الخليج التي تشارك فيها الكرة اليمنية للمرة الثانية على التوالي في تاريخها ، وتطمح للظهور بصورة مشرفة مغايرة عن المشاركة اليمنية الأولى في الكويت العام الماضي .
ويغيب عن تشكيلة المنتخب في مباراة تايلاند قائده الكابتن خالد عفارة الذي اصيب في مباراة زاميبا في بطولة دبي الدولية .
وتضم التشكيلة - 21 لاعباً هم:
1) معاذ عبدالخالق 2) سالم عبدالله عوض 3) جاعم ناصر تيسير 4) ابراهيم عوض 5) اسعد القماسي
6) وسيم القعر 7) سالم سعيد 8) أحمد امواس 9) أحمد الزريقي 10) عصام الذبحاني 11) فضل العرومي
12) صالح الشهري 13) نشوان عزيز 14) رضوان عبدالجبار 15) ابراهيم الكهالي 16) ناصر غازي
17) مراد النوحي 18) علي النونو 19) فتحي جابر 20) نشوان الهجام 21) عبدالسلام الغرباني
الجهازان الفني والاداري ويتكون الجهاز الفني والاداري للبعثة التي توجهت إلى تايلاند من: - د/ حميد قباطي/ عضو الاتحاد/ رئيساً للبعثة - عبدالمنان المجهلي/ مدير المنتخب - صالح الحاج/أداري - د/ مصلح سليمان/ طبيباً - وائل القيراط/ علاج طبيعي - الكابتن/ رابح سعدان/ المدير الفني للمنتخب - الكابتن/ أحمد صالح الراعي/ مساعد مدرب - الكابتن/ عبدالله عتيق/ مدرب الحراس
وأجرى المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مساء أمس تمرينه الأول في العاصمة التايلاندية بانكوك استعداداً لخوض لقاء الإياب أمام المنتخب التايلاندي يوم غدٍ الأربعاء.
وحرص مدرب المنتخب الجزائري رابح سعدان التركيز على التدريبات التكتيكية والتعود على أجواء المدينة التي ترتفع فيها الحرارة.. وسيجري تدريباً ثانياً وأخيراً مساء اليوم على الملعب الذي ستقام عليه المباراة يتم فيه تحديد التشكيلة النهائية.
وكانت بعثة منتخبنا الوطني لكرة القدم قد وصلت إلى بانكوك في العاشرة صباحاً بعد رحلة سفر أجهدت اللاعبين خاصة بعد التوقف أربع ساعات في مطار أبو ظبي.

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024