الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:31 ص - آخر تحديث: 04:27 ص (27: 01) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
دورات تدريبية في مؤسسة الكهرباء



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


دورات تدريبية في مؤسسة الكهرباء

الجمعة, 18-فبراير-2005
المؤتمرنت ـ عبدالودود الغيلي - ينفذ المركز الفني للتدريب والتصنيع بالمؤسسة العامة للكهرباء عددا من الدورات التدريبية والمشاريع التصنيعية الهادفة إلى سد احتياجات المؤسسة العامة للكهرباء من مستلزمات الربط الكهربائي .
وأشار المهندس عبدالمجيد الدهبلي مدير عام المركز إلى أن خطة المركز في مجال التدريب تستهدف تدريب /981/ إداريا وفنيا في المؤسسة العامة للكهرباء في إطار خطة المركز لهذا العام .
موضحاً بأن عدد الدورات التدريبية التي سيقوم المركز بتنفيذها خلال العام الجاري تبلغ /57/ دورة تدريبية تهدف إلى تدريب المزيد من الكوادر الفنية وتأهيلها حسب الإحتياجات المطلوبة في مختلف التخصصات لسد إحتياجات المشروعات الكهربائية في مختلف مناطق وفروع المؤسسة العامة للكهرباء ، وكذا تنمية العمل الحرفي والمساهمة في رفع كفاءة العاملين في المجالات التقنية للطاقة الكهربائية وإيجاد قاعدة صناعية متطورة قادرة على تلبية إحتياجات المؤسسة من مستلزمات الربط الكهربائي .
وقال عبدالمجيد الدهبلي ان النصف الأول من العام الجاري سيشتمل على /30/ دورة تدريبية لنحو /669/ متدربا في مجالات توصيل شبكات اللوكيا والكابلات الأرضية وتقليل الفاقد في الشبكة المنخفضة وتشغيل المحطات البخارية إضافة غلى مجالات مد وشد الشبكة الهوائية الكهربائية والإسعافات الأولية وإطفاء الحرائق وإدارة الجودة الشاملة والأمن الصناعي والسلامة المهنية .
كما تتضمن مجالات توصيل كابل خدمة المشتركين وصيانة المحولات وتشكيل المعادن يدويا وآليا وصيانة الغلايات في المحطات البخارية .
مضيفاً أن النصف الثاني من هذا العام يتضمن تنفيذ /27/ دورة تدريبية لنحو /312/ متدربا إداريا وفنيا وميكانيكي في مجالات صيانة محولات 11كيلوفولت ، وكفائة المحطات ونظام التحكم المنطقي المبرمج PIC إلى جانب تدريس مادة اللغة الإنجليزية وتعليم إستخدام الحاسوب الآلي إلى جانب العديد من الموضوعات التي تضمنها الفصل الأول .
وبالنسبة لنشاط المركز في الجانب التصنيعي أوضح مدير المركز الفني للتدريب والتصنيع بالمؤسسةالعامة للكهرباء بأن المركز يعمل على إحداث المزيد من التطوير والتحديث في إقسامه ومكوناته المختلفة بغرض توسيع البنية التحتية لقطاع الكهرباء وزيادة أصوله الثابتة وتقليل الفاقد من التيار الكهربائي من خلال إستخدام مخرجات المركز التصنيعية الإستخدام الأمثل .
منوهاً أنه ولغرض التوسع في عمل المركز فإن العمل يجري حالياً على إستكمال إنشاء قاعدة تصنيعية بمساحة /10/ ألف و/700/ مترمربع تتعلق بتجميع العدادات والمحولات الكهربائية والعديد من مستلزمات الربط الكهربائي التي لابد من توافرها لخدمة العملية التنموية بشكل عام.
وأكد المهندس عبدالمجيد الدهبلي مدير عام المركز الفني للتدريب والتصنيع على أن المركز يخطو خطوات متقدمة في المجال التصنيعي مما مكنه من إيجاد قاعدة تصنيعية يمكن الإعتماد عليها إلى حد كبير في توفير جزء من إحتياجات المؤسسة بالنسبة لمستلزمات الربط الكهربائي الذي بدأه المركز بطاقة إنتاجية تقدر بنحو /300/ عمود كهربائي في اليوم الواحد في العام 2001م ، و إنشاء قسم خاص بتصنيع لوحات التوزيع الكهربائية وبطاقة إنتاجية بلغت /400/ صندوق عداد سنجل فاز وخمس لوحات توزيع من القطع الكبير في اليوم الواحد .
وقال نظرا للنتائج الإيجابية التي حققها المركز في جانب التصنيع فقدعملت المؤسسة العامة للكهرباء على إنشاء هنجر بمساحة 1900 مترمربع بهدف صيانة المولدات الكهربائية والكرينات العاطبة في المركز ... مشيراً إلى أن إنتاج مركز التدريب والتصنيع بذهبان وصل مع نهاية العام 2003م إلى أكثر من /140/ ألف قطعة كهربائية من مختلف الأحجام والأنواع وقد جرى إستيعابها في معظم فروع ومناطق المؤسسة العامة للكهرباء .
الجدير بالذكر أن المركز الفني للتدريب والتصنيع قد تم إفتتاحه في العام 1980م خلال إحتفالات بلادنا بالعيد الثامن عشر لثورة سبتمبر المجيده بطاقة إستيعابة قدرها /120/ متدربا في العام .
ونظرا لتوسع شبكة الربط الكهربائي في كل محافظات الجمهورية ، وكذا تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة الإسراع في تنفيذ برنامج الإصلاح وتطوير قطاع الكهرباء وبما يضمن تحسين الأداء فقد بذلت المؤسسة العامة للكهرباء جهودا حثيثة لتوسيع مدماك البنية التحتية في قطاعاتها المختلفة والتي كان من أهم نتائجها توسعة نشاط المركز بإضافة عملية التصنيع إلى جانب التدريب الذي إقتصر عليه نشاط المركز منذ تأسيسه
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024