الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 06:43 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
جيل الوحدة في تعز يحتفي بـ (عقد ونصف من الإنجاز)



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من ثقافة


عناوين أخرى متفرقة


جيل الوحدة في تعز يحتفي بـ (عقد ونصف من الإنجاز)

الثلاثاء, 12-أبريل-2005
المؤتمرنت - ماجدعبدالحميد - ابتهاجاً بالعيد الـ( 15) للوحدة اليمنية وفي إطار الاحتفاء الرسمي والشعبي بهذه المناسبة الغالية. يستعد مكتب الثقافة والسياحة بمحافظة تعز لإقامة العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والعروض المسرحية والفلكلورية والتي تستمر على مدى الخمسة عشر يوماً الأخيرة من شهر مايو القادم.
وأوضح رمزي اليوسفي مدير عام مكتب الثقافة والسياحة بمحافظة تعز: أن (66) مبدعاً ومبدعةً من شباب المحافظة سيستهلون احتفالات تعز بعيد الوحدة اليمنية بتقديم أوبريت غنائي وتمثيلي بعنوان (عقد ونصف من الإنجاز) خلال الحفل الافتتاحي لبرنامج الفعاليات الذي يحييه نخبة من كبار الفنانين في المحافظة ويتضمن عرضاً سينمائياً لأهم الإنجازات والمكاسب التي شهدتها المحافظة منذ تحقيق الوحدة وقيام الجمهورية اليمنية في الـ 22 من مايو 1990م.
وأشار اليوسفي في تصريح خاص لـ "المؤتمرنت" : إلى أن الساحات في مراكز وعواصم المديريات بالمحافظة ستشهد مساء الـ (22) من مايو القادم عدداً من الفعاليات الجماهيرية والعروض الفنية احتفاء بالمناسبة.
فيما تشهد مديريات (صالة، القاهرة، مظفر) بمدينة تعز عرضاً مسرحياً كوميدياً يستمر على مدى ثلاثة أيام ؛ بالإضافة إلى إقامة عدد من معارض الفنون التشكيلية والفوتوغرافية والمشغولات والحرف اليدوية التي تشتهر بها المحافظة.
جيل الوحدة الذين بلغوا سن الخامسة عشر بعمر الوحدة اليمنية كان لهم نصيب في إثراء برنامج الثقافة والسياحة بتعز احتفاء بهذه المناسبة من خلال إبداعاتهم الفنية والتي أُعد لها معرضاً خاصاً بعنوان " إبداعات شباب الوحدة "، على مدى عشرة أيام في مديريات المدينة الثلاث .
وعن الفعاليات الأدبية قال - رمزي اليوسفي- أن المحافظة تُعد لإقامة مهرجان الأدب ،والشعر بمشاركة كوكبة من المبدعين في المحافظة والذي يستمر (3) أيام،ويشمل العديد من الأمسيات والصباحيات الشعرية والقصصية.
مشيرا ً: إلى مهرجاناً خاصاً بإبداعات شباب تعز في المديريات في مجالات الموسيقى والمسرح والفلكلور والموشح والتي يصاحبها معرضاً فوتوغرافياً بأبرز معالم وآثار تلك المديريات ومواقعها السياحية .
منوهاً : إلى الحفل الختامي مساء الـ (30) من مايو القادم ،والذي يشمل عدد من الفقرات الفنية بحضور محافظ المحافظة الذي سيكرم عدد من أبرز الشباب المشاركين في الفعاليات.

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024