الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 10:18 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
غداً .. مباراتين في الدوري اليمني



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


غداً .. مباراتين في الدوري اليمني

الأربعاء, 13-أبريل-2005
المؤتمر نت - ريام محمد مخشف - تنطلق يوم غد الخميس منافسات الجولة الحادية عشرة من الدوري اليمني لكرة القدم لأندية النخبة النخبة بمباراتين يخوض في الأولى فريق شباب الجيل من الحديدة ( 12نقطة ) في المركز التاسع مواجهة صعبة نسبياً خارج ارضه بعيداً عن جمهوره عندما يلتقي مضيفه اليرموك من صنعاء المتراجع للمركز الثاني عشر برصيد عشر نقاط , وكلاهما جريحان في الجولة السابقة بعد سقوط اليرموك بخماسية ثقيلة أمام ضيفه هلال الساحل الغربي وخسارة شباب الجيل من مضيفه إتحاد إب بهدف لأربعة ولا توقعات للقاء الجريحين الساعيان لتحسين الأوضاع .
أما اللقاء الثاني فسيكون على ملعب مدينة البيضاء الترابي ويجمع فريق شباب البيضاء عاشر القائمة برصيد 12 مع ضيفه إتحاد إب قبل أخير القائمة ( 8 نقاط) وذلك في لقاء تحد جديد بين الفريقين العائدين إلى دوري الأضواء هذا الموسم والساعيان بقوة في الجولات الأخيرة إلى استعادة التوازن بغية الحفاظ على موقع مناسب في قائمة أندية النخبة الأربع عشرة .
وتستكمل منافسات الجولة بعد غد الجمعة بإجراء ثلاثة لقاءات كروية أبرزها اللقاء الذي يشهده ملعب الفقيد المريسي بصنعاء مباراة ويجمع المتعثر والبعيد عن مستواه فريق
وحدة صنعاء ( 10 نقاط ) المتخلف للمرتبة الحادية عشرة ، وضيفه المندفع بقوة فريق
الصقر صاحب المركز الرابع برصيد 18 نقطة ..
ويحتضن ملعب 22 مايو الدولي بمدينة عدن لقاء المتصدر التلال بضيفه شعب حضرموت الذي حسن موقعه وقد أصبح في المركز السابع برصيد 13 نقطة بعد النتائج الجيدة التي قدمها في الجولات الأخيرة .. وبطبيعة الحال فإن كل متابعي الدوري وفرقه تنتظر نتيجة هذا اللقاء كونه يحدد إلى مدى بعيد إمكانية مواصلة التلال الحفاظ على صدارته المريحة بفارق خمس نقاط عن أقرب منافسيه ام يستمر في مسلسل تعثره للمرة الرابعة .
وفي مدينة إب يستضيف حامل اللقب شعب إب الذي ما زال بعيدا عن المقدمة بالمركز الخامس برصيد 16 نقطة فريق الشعلة من عدن الذي كان ثاني فريق يتعادل الأسبوع الماضي مع فريق الصدارة التلال وهو في المركز الثامن برصيد 12 نقطة.. ولقاء الفريقان هام بالنسبة لحامل اللقب الذي بدأ يصحو في محاولة للحاق بالصدارة بعد التعثر الذي ناله في المراحل السابقة .
وعصر السبت يقام لقاء وحيد هو اللقاء السادس في الجولة والذي سيجمع شعب صنعاء أخير القائمة برصيد أربع نقاط وضيفه هلال الحديدة الطامح بقوة إلى الصدارة ومزاحمة التلال وهو في المركز الثالث برصيد 18 نقطة .. وربما تكون المباراة من طرف واحد بعد الصورة القوية التي ظهر بها الهلال مقارنة بمستوى ونتائج شعب صنعاء .
وتختتم منافسات هذه الجولة عصر الأحد القدم بلقاء أخير يجمع الجاران أهلي صنعاء و22 مايو على ملعب المريسي .. أهلي صنعاء مازال وصيف الترتيب الحالي برصيد 19 نقطة خلف التلال وإن تقلص الفارق بينه وبين الهلال والصقر أقرب ملاحقيه إلى نقطة واحدة بعد التعادل الذي وقع بفخه في الجولة الماضية أمام الشعلة .. بينما يحاول 22 مايو العودة بقوة
وتعويض النقاط التي فرطبها في الجولات الأخيرة وقد تراجع من المركز الثاني في بعض المراحل الماضية إلى المركز السادس برصيد 15 نقطة .
وفي مقابل التنافس المثير بين فرق المقدمة وفرق المؤخرة يدور صراع من نوع آخر بين هدافي البطولة على تعزيز الحصيلة التي يتصدرها هداف أهلي صنعاء اللاعب الدولي عادل السالمي والذي أشعل الصراع بقوة في نفس الوقت بين الهدافين وقد بلغ رصيده تسعة أهداف .. فيما توقف رصيد الهداف الدولي فكري الحبيشي من شعب إب عن ثمانية أهداف في لمركز الثاني بعد أن تغيب للأسبوع الثاني على التوالي عن منافسات البطولة لانشغاله مع المنتخب الأولمبي في دورة التضامن الإسلامي بالسعودية .

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024