الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 07:08 ص - آخر تحديث: 01:26 م (26: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
بعد الهاتف الجوال.. طابعات جوالة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من علوم وتقنية


عناوين أخرى متفرقة


بعد الهاتف الجوال.. طابعات جوالة

الثلاثاء, 19-أبريل-2005
المؤتمر نت - ليس غريبا أن يحمل المسافرون معهم كومبيوترات جوالة أو جهاز «بلاك بيري» أو جهاز تنظيم الأعمال، لكن القليل يحملون معهم آلات للطباعة. مع ذلك فإن يكون المرء مسافرا على الطريق لا يعني أنك لن تحتاج إلى نسخة مطبوعة ما.
وبالاعتماد على موقع سفرك وتنقلك، فإن من الممكن أن يكون الحصول على وثائق أو صور مستنسخة لها، في غرفة فندق أو في قاعة مؤتمر معين، أو حتى وأنت جالس أمام مقود سيارتك سهلا، بشكل مماثل لطبعه في البيت أو في المكتب. هناك عدد من الخيارات بضمنها الطابعات الجوالة وخدمات المكاتب وطابعات الفنادق. وبالنسبة للصور الفوتوغرافية هناك حتى الصيدليات التي تقوم بتحميض وطبع هذه الصور.

* هات ما لديك

* تأتي الطابعات المحمولة مؤدية لخدمتين: التصوير والأغراض العامة. وتقدم شركات «كَانون» و«هيوليت ـ باكارد» وغيرها آلات طبع محمولة للصور الفوتوغرافية، فطابعة هيوليت ـ باكارد المعروفة باسم «طابعة التصوير فوتوسمارت 325 المضغوط» (بسعر 150 دولارا) تقدم نوعية جيدة من طبع الصور ذات القياس 4 في 6 بوصة، لكن ذلك هو كل ما تقوم به. كذلك هو الحال مع طابعة «كانون» من طراز «سلفي سي بي 600» (بسعر 250 دولارا) وطابعات أخرى مثل إبسون وكوداك وغيرها التي لا تقوم إلا بطبع الصور الفوتوغرافية.

يمكن أن تكون طابعة الصور الفوتوغرافية مناسبة لاستخدامها في مؤتمر أو حفلة أو في مكتب زبون أو غرفة فندق. لكن إذا كان لديك وقت وواسطة نقل فقد يكون أفضل بالنسبة لك أن تذهب على أكشاك الصور الشبيهة بتلك القائمة في الصيدليات، فهناك مخزن الأدوية المعروف باسم وول ـ مارت وغيرها قادرة على غسل أفلام من كاميرات رقمية وبعضها يقبل حتى أقراص الكومبيوتر المختلفة. وتعرض شركتا «هيوليت ـ باكارد» و«كانون» طابعات جوالة قادرة على طبع وثائق بقياس 8 ونصف في 11 بوصة، إضافة إلى الصور الفوتوغرافية. وكلتا الشركتين تسندان جهاز توصيل لتحقيق الطباعة اللاسلكية من الكومبيوتر المزود ببطاقة «بلوتوث» Bluetooth أو من جهاز تنظيم العمل أو من هاتف خليوي.

يبلغ وزن طابعة هيويت ـ بلاكارد المعروفة باسم «دَيسْك جيت 450» 4.6 رطل ويبلغ طولها حوالي 13 بوصة وعرضها 3 بوصات، أما سمكها فيبلغ 6.5 بوصة. ويبلغ سعر أغلى واحدة منها 350 دولارا وهي تباع مع بطاريات داخلية وبطاقة «بلوتوث». وتقدم الطابعة نوعية جيدة من نصوص مستنسخة وتوفر كخيار مكانا لخرطوشة حبر خاص بالصور اللامعة. كذلك تسمح الشق الخاص بإدخال بطاقة «كومباكت فلاش» للطبع مباشرة من بعض بطاقات الذاكرة الخاصة بالكاميرات الرقمية.

* مكتب خدمات

* ومثلما هو الحال مع الصور الفوتوغرافية، فإن هناك طرقا لطبع الوثائق بدون الحاجة إلى حمل طابعتك الخاصة، ففي الكثير من الفنادق هناك مراكز تجارية لديها طابعات تعمل على الحبر أو بالليزر. وعندما يكون من الصعب ربط الطابعات إلى كومبيوترك المحمول أو جهاز تنظيم عملك، فهناك عادة شخصا ما يستطيع أن يساعدك في إيجاد حل للمشكلة.

وإذا كان للفنادق كومبيوترات مربوطة بالانترنت، وإذا كان لديك قدرة على الوصول إلى الانترنت من جهازك، فإنه سيكون من السهل إنشاء حساب بريد الكتروني مستند إلى موقع انترنتي من خلال أي خدمة مجانية مثل ياهو أو هوت ميل، ثم ابعث وثيقتك إلى نفسك. ثم قم بعد ذلك بالارتباط بعنوانك الالكتروني الأصلي من خلال كومبيوتر الفندق واطبع الوثيقة.

وقد تكون كومبيوترات الفندق خالية من البرنامج الذي تستخدمه في كتابة وثيقتك. ولتجنب ذلك قم بلصق النص على رسالة ألكترونية أو احفظ الملف باعتباره نصا موحدا.

* استخدام الانترنت

* تتخصص شركات عديدة في مساعدة الفنادق والمطارات والأماكن الأخرى في تقديم خدمات الطباعة اللاسلكية للضيوف والزوار. فعلى سبيل المثال هناك «برنتر أون» PrinterOn الذي يقدم خدمات طباعة في فنادق هيلتون وغاردن إن ودبل تري وفي مطارات مثل لاغارديا في نيويورك. وكل موقع انترنتي في هذه الأماكن له عنوان خاص به يستطيع المسافرون أن يستخدموه ليوجهوا وثائقهم إلى الطابعة. كذلك تخزن الوثائق في ذاكرة موجودة داخل الطابعة حتى يستطيع الضيف أن يدخل الشفرة التي تمكنه من إخراجها.

تعتبر برنتمي printme.com خدمة تقدمها شركة «الكترونيكس فور إماجينغ» وهي شركة تقدمها خدماتها عبر الانترنت حيث أنها توفر تسهيلات لاستخدام الطابعات في أكثر من 1800 فندق ومناطق أخرى في شتى أنحاء العالم. وحينما تدخل موقعك على هذا الموقع الانترنتي سيجد لك الطابعة القريبة منك. ويمكن الاستفادة من هذه الخدمة عبر أي جهاز مربوط بالانترنت، وهذا يشمل الهواتف الجوالة التي توفر الرسائل الالكترونية وأجهزة تنظيم الأعمال وهي لا تتطلب توفر محركات أقراص أو أي برامج أخرى.

تبيع هذه الشركة للفندق جهاز بلوحة صغيرة وهذا يوضع بالقرب من الطابعة وحينما يوجه المستخدم لها وثائقه صوب الطابعة، فإنه بحاجة إلى إدخال الشفرة للبدء بالطبع. وتبلغ التكاليف للصفحة الواحدة حسبما يقررها الفندق نفسه.

لدى مستخدمي برامج «ويندوز» خيار بتخزين برنامج fedexkinkos.com/fpfk. وهذا تطبيق اسمه «فايل» File إذ أن طابعة «برنت فدكس كينكوز»Print FedEx Kinko"s ينصب برنامجا مشغِّلا خاصا، يمكنك من إيصال عملك إلى أي مكتب خاص بـFedEx Kinko"s . يمكنك أن تأخذه من هناك أو أن تجعل وثيقتك ترسَل بواسطة «فدرال أكسبريس» Federal Express. وهذه الخدمة يمكن استخدامها لوثيقة مقيدة أو غير مقيدة وبلونين أسود وأبيض أو بكل الألوان. وتبدأ الأسعار من 8 سنتات للصفحة مع دفع ما لا يقل عن دولار واحد في كل استخدام.

من فوائد خدمات FedEx Kinko"s وغيرها من خدمات الطباعة التي يمكن استعمالها من مسافة بعيدة عن مواقع نصبها هو أنك تستطيع أن توجه وثيقتك قبل أن تترك مكتبك أو أن تجعل زميلا لك يقوم بسحبها كي تتمكن من الحصول عليها.

وهذا ما يمكِّنك من تجنب رسوم الشحن وتجنب الحجم، الذي يجب عليك تخصيصه في حقيبة سفرك لكمية كبيرة وثقيلة من وثائقك. وتقوم بعض محلات الاستنساخ بتقديم خدمات طباعة مثلما تقوم به حاليا مقاهي انترنت كثيرة ويمكنك أن تعثر على واحدة منها في الكثير من مدن العالم.

* الفاكس

* هناك طريقة أخرى للحصول على وثائقك هو بواسطة إرسالها عبر الفاكس إلى فندقك أو جهاز موجود في محل الاستنساخ أو مخزن خاص للشحن أو موقع آخر. هذا هو أسلوب سريع وغير متقن لأن جهاز الفاكس سيقلل من نوعية وثيقتك من حيث مظهرها سواء كانت مطبوعة بواسطة الحبر النفاث أو الليزر وبالتأكيد لن تكون ملونة.

كلا نوعي الكومبيوترات ما تعرف باسم الكومبيوترات الشخصية PC"s أو الماكنتوش تباع مع توفر خدمة الفاكس فيها من خلال «المودم» الخاص بهذا الجهاز أو ذاك. لكنك ستحتاج إلى ربط الكومبيوتر بخط هاتفي عادي. وللحصول على التعليمات اطبع «fax» (فاكس) في ملف «المساعدة» Help الخاص بويندو.

كذلك هناك خدمات فاكس تستطيع استخدامها إذا كنت مربوطا بخدمات الانترنت داخل الفندق والمعروفة باسم «النطاق العريض» Broad Band أو إذا كنت في واحدة من تلك الأمكنة المعروفة باسم «WiFi» . ومعظم هذه الخدمات مثل efax.com وجاي 2(www.j2.com) تسمح باستلام فاكسات قادمة إليك وتخصص رسوما تدفع لها شهريا، إضافة إلى الدفع عبر الصفحة الواحدة. فـFax1.com يقدم لك الدفع عند الاستعمال وتكلف 12 سنتا للصفحة الواحدة في الولايات المتحدة وبريطانيا لكن هناك أسعار مختلفة في البلدان الأخرى.

* خدمة «نيويورك تايمز»
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024