الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 07:03 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
صقر تعز يقفز للمركز الثاني وتأجيل قمة قطبي العاصمة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


صقر تعز يقفز للمركز الثاني وتأجيل قمة قطبي العاصمة

الخميس, 21-أبريل-2005
المؤتمر نت-ريام مخشف - قفز فريق صقر تعز إلى ثاني ترتيب قائمة الدوري اليمني لكرة القدم مؤقتاً ، اثر فوزه الثمين على ضيفه شباب البيضاء بهدفين نظيفين في اللقاء الكروي الذي جمعهما عصر اليوم على ملعب معاوية في محافظة لحج في افتتاح منافسات الجولة الثانية عشرة من بطولة الدوري العام لكرة القدم لاندية الدرجة الأولى .
أحرز هدفي الصقر سامي التام في الدقيقة 15 من زمن شوط المباراة الأول ، وأضاف قائد الفريق فضل العرومي في الدقيقة 35 من الشوط الثاني الهدف الثاني لفريقه .
بهذا الفوز الثمين رفع الصقر رصيده إلى ( 24 نقطة ) متقدماً للمركز الثاني مؤقتاً إلى حين انتظار نتائج بقية مباريات الجولة غد .. في حين توقف الشباب عند رصيده السابق ( 12 نقطة ) في مركزه الحادي عشر .
وفي مدينة اب حقق فريق الاتحاد فوزاً ثميناً على ضيفه القادم من العاصمة صنعاء اليرموك بهدفين مقابل هدف .. معززاً الاتحاد رصيده بهذه النتيجة الإيجابية إلى ( 12 نقطة ) في ترتيبه قبل أخير القائمة ، ويتجدد أمله قليلاً للمنافسة على البقاء في مصاف اندية النخبة للموسم الثاني على التوالي ، في حين تجمد اليرموك عند رصيده السابق ( 13 نقطة ) في المركز التاسع .
وفي المدينة الساحلية الحديدة انتزع متصدر مؤخرة الترتيب شعب صنعاء نقطة ثمينة من انياب مضيفه شباب الجيل بتعادله السلبي معه .. رافعاً الشباب رصيده بهذا التعادل إلى ( 13 نقطة ) في المرتبة العاشرة ، فيما أضاف الشعب نقطته الخامسة باقياً على حالة في ذيل القائمة .
هذا وتأجل لقاء قمة قطبي العاصمة بين الأهلي والوحدة التي كان من المقرر له ان يقام عصر اليوم ، إلى صباح يوم غد الساعة الثامنة صباحاً نتيجة سوء أرضية ملعب المريسي جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت على العاصمة مساء أمس .في قمة جماهيرية عريضة ينتظرها عشاقها كل
وتأتي المواجهة المرتقبة هذا الموسم مختلفة بعض الشيء نتيجة التباين الواضح بين مستوى الفريقين ، وتبدو حظوظ الأهلي الأوفر للفوز في المباراة لعدة اعتبارات أبرزها انه يعيش حالة جيدة من الاستقرار النفسي والإداري والفني ، الأمر الذي ساهم بفعالية في منافسة الفريق
على صدارة البطولة حيث يحتل المركز الثالث مؤقتاً برصيد 22 نقطة بفارق أربعة نقاط عن المتصدر التلال كما انه يطمح بقوة لاستعادة اللقب المفقود منه منذ ثلاثة مواسم ، في حين يعيش خصمه الوحدة في وضعية سيئة هذا الموسم ، ويزداد وضعه صعوبة بعد مرور كل جولة وتكرار مسلسل إخفاقه وتعثره المتتالي في المراحل الماضية من البطولة التي حصد فيها عشر نقاط محتلاً
المركز الثاني عشر وبات يصارع للنجاة من الهبوط لدوري المظاليم لأول مرة في تأريخه منذ انطلاق المسابقة الرسمية الأولى في اليمن عام 1991م .
المواجهة المرتقبة بين قطبي العاصمة برغم من اختلافها عن المواسم الماضية ، إلا ان التكهن بالفائز فيها صعب ، كون لقاءات الفريقين دائماً لا تعترف بفوارق المستوى ولها حسابات خاصة لكل منهما .
وكان وحدة صنعاء قد قدم مستوى متواضعاً في الموسم الماضي الذي حل فيه أهلي صنعاء وصيفاً بعد ان حرمه الوحدة من معانقة اللقب عندما فاز عليه بنتيجة( 3 / 2 ) ذهابا وإياباً .
وتختتم منافسات هذه الجولة بعد غد الجمعة بإجراء ثلاث لقاءات كروية أهما اللقاء الذي يدخله المتصدر التلال ( 26نقطة ) بقوه إلى كسب نقاطه ومواصلة تصدره لقائمة الترتيب بغية تحقيق الهدف المنشود وهو إحراز اللقب الغالي الغائب عن أحضان النادي التلالي العريق منذ 15عاماً عندما يلعب مع مضيفة جريح الجولة الماضية فريق 22مايو ( 15نقطة ) في الترتيب السادس .
فيما يخوض حامل اللقب شعب إب ( 17نقطة ) في المركز الخامس مواجهة صعبة نسبياً خارج ملعبه وبعيداً عن جمهوره العريق عندما يلتقي مضيفة شعب حضرموت( 13نقطة ) في المركز الثامن.
في مدينة عدن يحل هلال الحديدة ( 21نقطة ) المتخلف مؤقتاً للمركز الرابع ضيفاً ثقيلاً على الشعلة ( 13) في المرتبة السابعة.

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024