الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 06:51 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الجمعة ختام الذهاب وأربع مواجهات في الدوري غداً



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


الجمعة ختام الذهاب وأربع مواجهات في الدوري غداً

الأربعاء, 27-أبريل-2005
المؤتمر نت- محمد القيداني - تسع مباريات على إسدال الستار على القسم الأول لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، منها اثنتان دخلتا باب التأجيل من الجولة ما قبل الأخيرة، وما زال التلال في الصدارة، رغم مطاردة صقور الحالمة، وهلال الحديدة، ومن خلفهم الإمبراطور. وفيما تشهد فرق الوسط صراع الكراسي المكهربة، فإن ثمة من يقابل بشراسة شديدة للفرار من كراسي الموت في المؤخرة، والتي يتشبت بها فريق العاصمة -الشعب والوحدة- بإصرار عجيب.
وبالنظر إلى الجولة السابقة، والتي أقيمت فيها خمس مباريات، من سبع، انتهت اثنتان منها بالفوز؛ فصقور الحالمة، واتحاد إب فازا على شباب البيضاء، واليرموك، على التوالي؛ فيما انتهت ثلاث لقاءات بالتعادل. فشباب الجيل وشعب صنعاء تعادلا سلباً في الحديدة. وبذات النتيجة انتهى لقاء الشعلة، والهلال في عدن؛ بينما انتهى لقاء شعب حضرموت وضيفه شعب إب بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.
وحرمت مياه الأمطار في العاصمة صنعاء لقاء دربي العاصمة بين الغريمين التقليديين الوحدة، والأهلي من إمتاع جماهير الفريقين بهذا اللقاء، ولم يسلم لقاء 22 مايو، وضيفه التلال من التأجيل، ولذات السبب.
وستخوض غدٍ الخميس ثمان فرق مياه التنافس للجولة الثالثة عشرة والأخيرة لذهاب القدم. ففي صنعاء يلتقي الجاران شعب صنعاء صاحب المركز الأخير برصيد (5) نقاط أمام اليرموك صاحب المركز العاشر، برصيد (13) نقطة. وتبدو المؤشرات بأن برامكة الروضة الصنعانية عازمون للظفر بنقاط اللقاء لتحسين مركزهم قبل دخولهم في منافسات جولة الحسم في الإياب؛ بينما سينتهي ذهاب الدوري، والشعب الصنعاني إلى مؤخرة الترتيب، حتى وإن فاز في لقائه الأخير أمام اليرموك.
وفي عدن سيواجه فريق الشعلة، وصاحب الرقم القياسي -في التعادلات- ضيفه شباب الجيل في لقاء، سواحلي النكهة، والنهج شباب الجيل القادم من عروس البحر الأحمر مدينة الحديدة، وسوف يسعى لاعبوه لتجاوز المركز التاسع بـ(13) نقطة، وزيادة رصيدهم، -وإن كان على حساب صاحب الأرض والجمهور- وفي الجهة الثانية فإن فريق الشعلة وصاحب ثمان تعادلات سوف يسعى لكسر قاعدة التعادل، وإضافة ثلاث نقاط جديدة لرصيده.
وفي إب ستكون هنالك مواجهة من نوع آخر عندما يلتقي صاحب الأرض فريق اتحاد إب بضيفه الصقر من الحالمة تعز. وعلى ما يبدو فإن المؤشرات تصب في خانة الصقور المتربعين بالاتحاد الإبي صاحب المركز الثاني عشر، وبرصيد (12) نقطة؛ بينما يسعى صقور الحالمة لاعتلاء الصدارة، إذا ما سقط التلال في لقائه أمام الوحدة، وإن كان ذلك ضرباً من ضروب المفاجأة.
وفي مدينة البيضاء سيواجه رهيبها يوماً عاصفاً وهو يواجه ضيفه أهلي صنعاء. فالأهليون يسعون لمواصلة المطاردة في لعبة القط والفأر، بينهم وبين التلال. والفريقان بقي لهما لقاء مؤجل من الجولة السابقة، وأي مفاجأة يحدثها الرهيب -شباب البيضاء- في لقائه أمام الأهلي قد تكلف الأهلي غالباً من مرحلة الإياب.
وعصر الجمعة المقبل سيعلن نهاية المشوار الأول لمحصلة الذهاب، عندما يلتقي في عدن صاحب الصدارة التلال أمام ضيفه وحدة صنعاء؛ بينما يقام في الحديدة لقاء الهلال، وضيفه شعب حضرموت. وفي مدينة إب يتواجه شعب إب أمام مع 22 مايو؛ ليتبقى على مرحلة الذهاب لقاءان مؤجلان إلى ما بعد الجولة الأخيرة: الأول يجمع أهلي صنعاء مع غريمه التقليدي وحدة صنعاء، في دربي ينتظره الكثير من عشاق الفريقين، والثاني لقاء فريق 22 مايو، وضيفه التلال من عدن في العاصمة صنعاء- أيضاً.
ترتيب فرق الدوري حتى الجولة الثانية عشرة:
اسم الفريق النقاط المركز
التلال 26 الأول
الصقر 24 الثاني
هلال الحديدة 22 الثالث
أهلي صنعاء 22 الرابع
شعب إب 18 الخامس
22 مايو 15 السادس
الشعلة 14 السابع
شعب حضرموت 14 الثامن
اليرموك 13 العاشر
شباب البيضاء 12 الحادي عشر
اتحاد إب 12 الثاني عشر
وحدة صنعاء 10 الثالث عشر
شعب صنعاء 5 الرابع عشر

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024