الثلاثاء, 29-نوفمبر-2022 الساعة: 06:38 ص - آخر تحديث: 03:18 ص (18: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
30نوفمبر والمشهدالتنموي في عيون رموز مأرب



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من إستطلاعات وتقارير


عناوين أخرى متفرقة


30نوفمبر والمشهدالتنموي في عيون رموز مأرب

الثلاثاء, 29-نوفمبر-2005
المؤتمر نت- محرم الحاج -
في الـ30 من نوفمبر من العام 1967م تحقق لشعبنا اليمني الأبي المناضل الاستقلال الوطني بعد رحلة طويلة من الكفاح والتضحيات الكبيرة التي قدمها في معركته الوطنية ضد المحتلين البريطانيين الذين جثموا سنوات طويلة على الجزء الجنوبي العزيز من الوطن.
اليوم يحتفل الشعب اليمني المكافح بالعيد الـ38 لنيل الاستقلال الوطني المجيد وقد شهد الوطن نقلة هائلة في ظل التحولات الوطنية العملاقة وفي ظل راية الوحدة اليمنية التي استعادها الشعب بقيادة الزعيم الجسور فخامة الرئيس علي عبدالله صالح حفظه الله.
وفي هذا الحدث وهذه الذكرى وهذا المشهد المتجدد كان لصحيفة المؤتمر نت وقفة مع عدد من القيادات والشخصيات التي تحدثت عن معاني الاستقلال والإنجازات والمشهد التنموي والحراك الديمقراطي والتي رصدت الصحيفة هذه الشهادات في ألسنتهم تنقلها إلى القارئ الكريم في حصيلتها التالية:

عطاء تنموي وديمقراطي مستمر
الأخ العميد عبدالله بن علي النسي محافظ محافظة مأرب عضو اللجنة الدائمة.. أنتهز هذه الفرصة وقال.. يوم جلاء المستعمر البريطاني من الجزء الجنوبي العزيز سابقاً ونيل الاستقلال في 30 نوفمبر وبعد مرور 38 عاماً.. هذا الحلم وعبر صحيفة المؤتمر نت أتوجه بأسمى آيات التهاني وأعظم التبريكات إلى قائد مسيرة التنمية والبناء فخامة الرئيس علي عبدالله صالح حفظه الله- وإلى جميع أبناء الشعب اليمني الوفي وأحيي في هذه الذكرى الغالية أولئك المناضلين الشرفاء من أبناء شعبنا الذين حملوا السلاح ضد الحكم الإمامي المختلف والاستعمار البريطاني المحتل وعلى إثر ذلك النضال والتضحيات الخالدة قامت ثورة 26 سبتمبر و 14 أكتوبر الخالدتان ونيل الاستقلال والحرية والكرامة.
إن المكاسب الكبيرة التي تحققت في وطننا بعد استعادة وحدته في 22 مايو 90م تمثل المشهد العظيم لرعاية واهتمام القائد الوحدوي الرمز الرئيس علي عبدالله صالح ومحافظة مأرب كغيرها من محافظات الوطن الحبيب التي شملها خير وعطاء الثورة والوحدة بأهم وأعظم المشاريع الوطنية الاستراتيجية في كل المجالات.
وفي ظل هذه الطفرة التنموية غير المسبوقة لهذه المحافظة تعيش المحافظة هذه المناسبة حالياً في ظل الوحدة والمنجزات العملاقة، ولهذا يتواصل العطاء التنموي والحراك الديمقراطي في المحافظة أسوة ببقية المحافظات والله ولي التوفيق.

انتصار مجيد
الأخ الأستاذ احمد صالح بن سعد مدير عام مكتب التربية والتعليم بمأرب تحدث قائلاً:-
يقف أبناء شعبنا باعتزاز في ذكرى الاستقلال الوطني 30 نوفمبر بمناسبة مرور 38 عاماً على تحقيق هذا النصر العظيم على الاستعمار البريطاني الذي ظل جاثماً على جنوب اليمن – سابقاً – أكثر من 129 عاماً وخلال مسيرة الثورة الحافلة تحققت العديد من المنجزات في مختلف مناحي الحياة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية.
ويكفينا فخراً أننا في ظل قيادة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح استطعنا تحقيق أعظم المكاسب التنموية الكبيرة واستخراج ثروات البلد النفطية وتحقيق أغلى الأهداف الوطنية وهو إعادة تحقيق الوحدة اليمنية وإرساء الديمقراطية والتعددية وحل مشاكل الحدود مع الدول الشقيقة.. المجاورة.. وأقول أن محافظة مأرب شهدت الكثير من المنجزات الخدمية في مجالات الطرقات والتعليم والصحة والكهرباء والمياه والاتصالات وغيرها.
ولا يسعني في يوم عيد 30 نوفمبر المجيد إلا أن أهنئ من كل قلبي قائدنا الجسور الرئيس علي عبدالله صالح وكل جماهير الشعب اليمني الوفي.

30 نوفمبر يوم تاريخي
الأخ الدكتور عبد ربه مفتاح مدير عام مكتب الصحة والسكان بمأرب تحدث قائلاً:-
في ذكرى نوفمبر المجيد يوم الاستقلال العظيم وبمناسبة احتفالاتنا بالذكرى 38 لهذا اليوم التاريخي الخالد يسعدني أن أزف أجمل التهاني والتبريكات إلى عامة الشعب اليمني الكريم وقيادته التاريخية الحكيمة ممثلة بالمناضل الرمز الرئيس علي عبدالله صالح – حفظه الله – وتستقبل محافظة مأرب هذه المناسبة وهي تتنعم بالكثير من المنجزات والتحولات التي ينعم بها أبناؤها وأبرزها تدشين العمل في مستشفى الرئيس الصالح ونحن ماضون إلى تحقيق المزيد من المشروعات الانمائية والخدمية وتطوير المحافظة في المجال الصحي في ظل الدعم والاهتمام المباشر الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية لهذه المحافظة التي تستعد الحياة الجديدة لأبنائها بتوفير الخدمات التي حرمت منها طوال العقود الماضية التي أعقبت الاستقلال الوطني في 30 نوفمبر 1967م.

معارك الشرف والكرامة لنيل الحرية والاستقلال
الأخ الرائد صالح مثنى (ضابط أمن) تحدث قائلاً:-
بداية أتوجه بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى قائد مسيرة الخير التنموية وصانع الوحدة والديمقراطية فخامة الرئيس القائد المشير علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية – حفظه الله – وإلى أبناء الشعب اليمني الوفي بمناسبة الذكرى الـ38 لتحقيق الاستقلال الوطني 30 نوفمبر الأغر، ويمثل هذا اليوم حياة جديدة للإنسان اليمني بعد طرد الاحتلال البريطاني البغيض وبعد قيام الثورة اليمنية الخالدة سبتمبر وأكتوبر.. ونحن نعيش احتفالات عيد نوفمبر فإننا جميعاً ومن دون شك نشعر بحجم المتغيرات الهائلة التي يعيشها أبناء الوطن جميعاً في كافة ربوع الأرض اليمنية الحبيبة.
وتجسد ذلك من خلال تشييد المشاريع الخدمية والإنمائية المختلفة وأهم من ذلك استعادة وحدة التراب اليمني العزيز على يد القائد الجسور الرئيس علي عبدالله صالح وإرساء الديمقراطية والتعددية السياسية.
من حق اليمنيين أن يتفاخروا.. بهذه المنجزات التي أتت بفضل نضال وتضحيات أبنائنا وأجدادنا الذين خاضوا معارك الشرف والبطولة ضد النظام الإمامي المتخلف والاحتلال البريطاني البغيض حتى تحقق النصر وتحققت الحرية والكرامة ونيل الاستقلال.

معان عظيمة لنوفمبر
في كل عام تجعلنا نقف باعتزاز وشموخ أمام تلك التضحيات والملاحم الرائعة لأبناء شعبنا ضد المستعمر البريطاني البغيض الذي عانى من احتلاله الإنسان اليمني ردحاً طويلاً من الزمن.. إننا نحتفل بالذكرى الـ38 ليوم الاستقلال الوطني وقد تحقق لشعبنا العديد من المنجزات والمكاسب.
وبهذه المناسبة نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى ابن اليمن البار فخامة الرئيس علي عبدالله صالح حفظه الله- وإلى جميع أبناء شعبنا اليمني الوفي.

سجل حافل بالنضال
الأخ احمد مفتاح أحد الكوادر المؤتمرية بمأرب تحدث قائلاً:-
بمناسبة احتفالات شعبنا اليمني بالعيد الـ38 ليوم الاستقلال الوطني 30 نوفمبر 1967م أتوجه بأحر التهاني والتبريكات إلى القائد الوحدوي الرمز الرئيس القائد علي عبدالله صالح – حفظه الله – وإلى جميع أبناء الشعب اليمني المناضل واعتز كثيراً أنني من الذين ساهموا في النضال ضد الاحتلال البريطاني في كثير من مواقع الشرف مع العديد من الرجال الشرفاء الذين ناضلوا بشجاعة حتى تحقق الاستقلال وتوالت الانتصارات والانجازات في تحقيق الوحدة المباركة والتعددية السياسية والمشاريع الخدمية والتنموية العملاقة في ظل العهد المبارك بقيادة المناضل الزعيم الرمز علي عبدالله صالح حفظه الله.

مسيرة ونضال وتلاحم
الأخ الشيخ عبدالله ربيش كعلان أحد المقاولين المعروفين في محافظة مأرب قال:-
بهذه المناسبة العزيزة على قلب كل يمني شريف وهي الذكرى الـ38 للاستقلال الوطني 30 نوفمبر 1967م أزف أحر التهاني وأجمل التبريكات إلى الزعيم الوطني الفذ فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح – حفظه الله وإلى جميع أبناء شعبنا اليمني وتأتي هذه الذكرى في ظل الإنجازات الكبيرة التي شهدها الوطن ومنها محافظة مأرب التي شهدت نهضة تنموية ومعمارية هائلة.
واعتز أنني أسهمت في تشييد العديد من المباني باعتباري أحد المقاولين ومنها عدد من المباني الحكومية والخاصة. أتمنى لشعبنا الخير والتقدم ولوطننا النماء والأمن والازدهار.
وشكراً للصحيفة على هذه اللفتة الكريمة.
الأخ صالح خميس عيسان: شخصية معروفة قال بهذه المناسبة 30 نوفمبر يوم وطني مشهود في ذاكرة التاريخ ومسكون في قلب كل اليمنيين الشرفاء الذين ناضلوا وكافحوا من أجل تحرير أرضهم من الاحتلال الاستعماري البريطاني وتحقق لهم ما أرادوا فجر ذلك اليوم الأغر بنيل الاستقلال الوطني ورحيل المستعمر وقدم الشعب تضحيات كبيرة لتحقيق النصر، واليوم نحتفل بمناسبة الذكرى الـ38 ليوم الاستقلال في ظل الوحدة المباركة التي كانت الحلم الكبير وجاءت بفضل القيادة الحكيمة لفخامة الأخ الرئيس القائد علي عبدالله صالح حفظه الله الذي نرفع إليه أحر التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الغالية وإلى عامة الشعب اليمني الذي يعيش أفراح واحتفالات عيد الاستقلال الوطني 30 نوفمبر.
والله الموفق

وفاء للمناضلين الصادقين
الأخ عفيف النجار كادر تربوي تحدث قائلاً أولا أحيي الصحية على إتاحة الفرصة للحديث والتعبير عن انطباعاتنا ومشاعرنا بمناسبة العيد الـ38 للاستقلال الوطني 30 نوفمبر ومن خلالها أرفع التهاني الحارة إلى قيادتنا السياسية الحكيمة بزعامة القائد الجسور الرئيس علي عبدالله صالح حفظه الله وإلى كافة الجماهير اليمنية الأبية التي ناضلت بكل إقدام وشجاعة من أجل إجبار المستعمر البريطاني على الرحيل من الجزء الجنوبي ليمننا الحبيب بعد القضاء على الحكم الإمامي والكهنوتي وقيام ثورة 26 سبتمبر الخالد.. واليوم يجني الإنسان اليمني ثمار التضحيات والنضال من خلال المشاريع الخدمية والتنموية التي أنجزت في شتى مجالات الحياة وتتواصل عجلة التنمية والبناء لتحقيق باقي تطلعات وآمال شعبنا اليمني المناضل والمكافح.

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام الوهج‮ ‬السبتمبري‮ ‬الأكتوبري‮ ‬العظيم

25

أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتورصحيفة الميثاق المؤتمرية اليمانية.. في ذكرى تأسيسها الأربعين

21

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريالمؤتمر‮ ‬يحميه‮ ‬الملايين‮ ‬من‮ ‬أعضائه‮ ‬بالداخل

08

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮ ❊‬ لبوزة يكتب في عيد 14 اكتوبر.. ‮ ‬أكتوبر‮ ‬وضرورة‮ ‬تصحيح‮ ‬المواقف

10

توفيق الشرعبي ليس مجرد شعار ..بل ثورة

03

م‮. ‬هشام‮ ‬شرف‮ ‬عبدالله‮ ❊‬‬‬‬‬المؤتمر‮.. ‬عقود‮ ‬من‮ ‬الإنجازات‮ ‬التنموية‮ ‬والسياسية‬‬‬‬‬

31

الشيخ‮ ‬أكرم‮ ‬علي‮ ‬الشعيري‮ ❊‬‬‬‬‬ سلام ومحبة

31

هاشم‮ ‬سعد‮ ‬بن‮ ‬عايود‮ ‬السقطري‮ ❊ذكرى‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬والميثاق‮ ‬الوطني‬‬‬‬

26

الشيخ جابر عبدالله غالب الوهباني ❊(الميثاق الوطني) المرجعية الحقيقية للخروج من الأزمات

25

فاطمة الخطري*المؤتمر.. منطلق البناء والتنمية والديمقراطية

25

علي‮ ‬ناصر‮ ‬محمد ذكرى‮ ‬أربعة‮ ‬عقود‮ ‬على‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮

25

د. عبدالخالق هادي طوافبطاقة معايدة لليمن الموحد

24








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022