الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:49 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
المعهد المالي يدرب العاملين الجدد بمكاتب المالية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


المعهد المالي يدرب العاملين الجدد بمكاتب المالية

الإثنين, 13-فبراير-2006
المؤتمرنت ـ خاص - ينفذ المعهد المالي التابع لوزارة المالية وضمن خطته للعام الجاري برنامجاً تدريبيا للعاملين الجدد بمكاتب المالية والوحدات الحسابية بعموم مديريات محافظات الجمهورية بهدف تأهيلهم وتعزيز قدراتهم للعمل في المجال المالي والرقابي والآلي .
وأوضح صالح شعبان عميد المعهد المالي في تصريح لـ /المؤتمرنت/ بأن البرنامج التدريبي يتضمن نوعين من الدورات التدريبية الأول في مجال إعداد الموازنة العامة ودليل النظام المحاسبي الحكومي والآخر في مجال الحاسب الآلي وتطبيقاته .
مشيراً إلى أن المعهد يستهدف في مجال إعداد الموازنة العامة ودليل النظام المحاسبي الحكومي تدريب نحو /2700/ موظفا جديدا موزعين في عدد من محافظات الجمهورية .
وقال ان تلك الدورات المتعلقة بهذا المجال تهدف إلى تعريف المتدريبين بكافة القوانين واللوائح والنظم والبيانات والمعلومات حول إعداد الموازنة العامة والحسابات الختامية وفق التبويبات والتقسيمات المحددة في دليل إعداد الموازنة العامة للدولة على المستوى المركزي والمحلي وكذا النظام المحاسبي الحكومي وإجراءات تسجيل النفقات والإيرادات في الدفاتر والسجلات وإجراءات التسجيل الجداول والنماذج الإحصائية والرقابية وكيفية أعداد التقارير .
مؤكداً على أن تلك الدورات تستهم في رفع كفاءة الموظفين الجديد في مجال إعداد وتنفيذ الموازنة العامة وفق القوانين واللوائح والنظم النافذة وتحسين مستوى اداء المالي في الوحدات المالية بالمحافظات والمديريات وبما يقلل من نسبة الأخطاء والتجاوزات عند عمليتي الإعداد والتنفيذ للموازنة يفعل من عملية الرقابة .
وبالنسبة للمجال الآلي وتطبيقاته قال شعبان أن هذا الجزء يتضمن تنفيذ دورات تدريبية لنحو /754/ موظفا في عموم مكاتب المالية والوحدات الحسابية بالمحافظات .
حيث سيتلقى المستهدفون من هذه الدورات عدد من المعارف الخاصة بطرق إستخدام الحاسب الآلي وتطبيقاته العملية وإستخداماته ، إلى جانب إعداد وإدخال وإستخراج البيانات بصورة آلية وتعريفهم بكيفية إعداد الموازنة والحسابات الختامية والتقارير والنماذج والجداول الرقابية والإحصائية آليا .
متطرقا إلى أن تلك الدورات ستعمل على رفع كفاءة العاملين في مجال إستخدام الخاسب الآلي وسرعة إنجاز التقارير المالية والتقليل من فترة المراجعة في الحسابات الختامية لهذه الوحدات في الديوان العام لوزارة المالية إلى جانب تسهيل حوسبة العمل المالي في هذه الوحدات مستقبلاً.
مبيناً أن الدورات التدريبية الخاصة بدليل إعداد الموازنة العامة ودليل النظام المحاسبي الحكومي قد بدأ العمل بتنفيذها خلال الشهر الجاري وستستمر حتى النصف الآول من شهر إبريل القادم .
منوهاً بأهمية التدريب والتأهيل للكوادر المالية في إعداد الموازنة العامة ودليل النظام المحاسبي الحكومي لتحقيق الأهداف المنشودة من إستراتيجية الإصلاح المالي التي إعتملتها وزارة المالية في إطار برنامج الإصلاح المالي والإداري .

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024