الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 12:31 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
با جمال يكرم أبطال اليمن للجودو



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


با جمال يكرم أبطال اليمن للجودو

الأربعاء, 05-أبريل-2006
المؤتمر نت/ محمد القيداني - أكد عبدالقادر با جمال – رئيس مجلس الوزراء – على ضرورة الاهتمام ودعم الألعاب الفردية لما تحققه من نتائج ترفع سمعة الرياضة اليمنية على المستوى الخارجي.
جاء ذلك في سياق كلمته التي ألقاها اليوم بمعهد الميثاق أثناء تكريمه لمنتخب اليمن لناشئي الجودو تحت سنة (15) سنة لإحرازهم للبطولة العربية الثانية لناشئي الجودود التي استضافتها العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من (30 -31) مارس المنصرم بمشاركة تسع دول عربية.
وقال با جمال: في الواقع أن تحصلوا على ميداليات ذهبية وتفوزوا بهذه البطولة إنما من خلاله تقدمون مثلاً رائعاً لجميع زملائكم في الألعاب الآخرى مشيراً إلى ضرورة المحافظة على هذا المستوى الذي وصلوا إليه.
مشيراً إلى أنه في أكثر من مناسبة تحدثنا عن الانتصارات التي تحققها الرياضات الفردية والتي تأتي بانتصارات أفضل من الألعاب الجماعية وخص بالذكر كرة القدم.
وقال رئيس مجلس الوزراء بأن واحد منكم يرفع علم اليمن مثله مثل (11) لاعباً ومعهم عشرون من الاحتياط فالسباح لاعب فردي والمتسابق سواءً في المرثون أو المسافات المتوسطة أو القصيرة لاعب فردي ولاعب الجودو لاعب فردي.
مؤكداً على أهمية الألعاب الفردية والتدريب فيها بحاجة إلى استقرار جوهري للمواهب سواءً من ناحية التدريب أو العناية بهم لأنها سوف ترفع من شأن الرياضة في هذا البلد وتكسبها سمعة وطنية.
وقال نحن دائماً نقول بأن هناك رياضات فردية تحتاج إلى أن نصرف على الواحد أفضل مما نصرفه على (11) لاعباً ولهذا نحن لن نتخلى عن تطوير الرياضات في كرة القدم أو ألطاولة أو الطائرة وكرة اليد. لكن في نفس الوقت لا بد أن نهتم أيضاً بالرياضات الفرية مؤكداً بأنه على جميع الأندية أن تعمل على أن يكون عندها تنوع في الرياضة في جميع الألعاب الفردية أو الجماعية واختتم باجمال كلمته بقول أنتم شرفتمونا كثيراً وشرفتم الوطن وهذا يعتبر شرف لنا ولكم جيمعاً أرجو لكم التوفيق والنجاح وإنشاء الله سوف ندعمكم دعماً كاملاً.
وعقب كلمة دولة رئيس الوزراء الأستاذ عبدالقادر باجمال قام بتكريم بعثة المنتخب الوطني لناشئي الجودو تحت سن (15) سنة بطل البطولة العربية الثانية للجودو بالشهادات التقديرية والمبالغ المالية على النحو التالي:
1. ماجد العقبي ذهبية في زون (45) كجم ومبلغ (280) ألف ريال
2. مصطفى خصروف ذهبية في زون (50) كجم ومبلغ (280) ألف ريال
3. علي خصروف ذهبية في زون (55) كجم ومبلغ (280) ألف ريال
4. كمال الدروبي ذهبية في زون (60) كجم ومبلغ (280) ألف ريال
5. وليد الكبزري ذهبية في زون (66) كجم ومبلغ (280) ألف ريال
6. أحمد عنتر ذهبية في زون (81) كجم ومبلغ (280) ألف ريال
7. فتحي أحمد ثغيل ذهبية الوزن المفتوح كجم ومبلغ (280) ألف ريال
8. ذي يزين الحميري ذهبية في زون (40) كجم ومبلغ (180) ألف ريال
9. المدرب الإيراني داوود ميقاني مدرب المنتخب بمبلغ (300) ألف ريال
10. عمر غزي إدارة المنتخب بمبلغ (180) ألف ريال.
بعد ذلك قدم رئيس الاتحاد اليمني العام للجودو المهندس نعمان شاهر هدية تذكارية لدولة رئيس الوزاء الأستاذ عبدالقادر باجمال عبارة عن كأس البطولةودرع الاتحاد كما قدم هدية تذكارية لوزير الشباب والرياضة الأستاذ عبدالرحمن الأكوع حملت كاس البطولة ودرع الاتحاد.
وأكد نعمان شاهر خلال التكريم على ضرورة الاهتمام بالرياضات الفردية وقال لو نجد اهتمام أكبر لنافسنا على المستوى الأسيوي وأحرزنا ميداليات وكؤوس لبلادنا.
ما يجدر الإشارة إليه إلى أن منتخب اليمن لناشئي الجودو والذي خطف بطولة العرب الثانية لنشئ الجودو والتي استضافتها القاهرة أواخر مارس المنصرم قد جاء عقب منافسة قوية بين تسع دول عربية تعد منها الكويت وسوريا ومصر حيث جاء الترتيب للمراكز الأربع الأوائل على النحو التالي:
اليمن المركز الأول في الفرقي والفردي والترتيب العام.
الكويت ثالثاً
سورياً ثالثاً.
مصر رابعاً.
وبقية الدول التسع المشاركة هي ليبيا والأردن والعراق وقطر والإمارات نافست خلالها الفرق في القتال الفردي على أوزان ( 40- 45-50- 55- 60 -66- 81 – الوزن المفتوح ).
وقد استطاع ناشئو الجودو خلال الفترة من (2003م) وحتى العام 2006م على إحراز ثلاث بطولات خارجية منها اثنتين عربية وبطولة واحدة لغرب آسيا حقق خلالها لاعبونا على (38) ميدالية منها (18) ميدالية ذهبية وأربع فضيات و(15) برونزية.

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024