الثلاثاء, 16-أبريل-2024 الساعة: 07:35 ص - آخر تحديث: 07:45 م (45: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
جالية يمنية بالسعودية تنفي وجود لائحة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من مغتربون


عناوين أخرى متفرقة


جالية يمنية بالسعودية تنفي وجود لائحة

الجمعة, 07-أبريل-2006
المؤتمرنت – خاص - نفى مصدر مسئول بالجالية اليمنية في المنطقة الغربية بالمملكة العربية السعودية صحة الأنباء التي تحدثت عن وجد لائحة جديدة لقيادة الجالية بقيادة مهدي النهاري.
وقال المصدر إن تلك الأنباء لا أساس لها من الصحة وأنها تأتي في إطار المماحكات الشخصية والتشويش على الخدمات والأنشطة النوعية بقيادة الجالية الحالية وعلى رأسها الدكتور/ محمد الكندي رئيس الجالية اليمنية بالمنطقة الغربية .
وأضاف المصدر في بلاغ تلقى المؤتمرنت نسخة منه إن هناك من أزعجتهم الأنشطة التي تقوم بها قيادة الجالية بالتنسيق والتعاون مع القنصلية اليمنية بجدة ممثلة بالسفير محمد صالح قطيش التي تمثلت من خلال الفعاليات والتي نظمت خلال الستة الأشهر الماضية وماستنفذ قريبا للتعريف بالمكنون الحضاري والتاريخي لليمن ومناخات الاستثمار الواعدة والترويج السياحي.
واستغرب المصدر التعاطي مع مثل تلك الأنباء التي تهدف إلى الإساءة للجالية اليمنية وسمعتها الجيدة , داعياً وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والموضوعية تحاشياً للإنجرار وراء أصحاب النفوس المريضة.
وكانت مصادر صحفية ذكرت أنها تلقت بياناً من الجالية يفيد بإعادة تشكيل الهيئة الإدارية من 13 شخصاً «لا أدري كم كان عددها في السابق» أولهم الشيخ مهدي النهاري الذي تم انتخابه حسب البيان رئيساً خلفاً للدكتور محمد الكندي الذي اختفى اسمه في التشكيلة الجديدة، كما لم يظهر فيها أسم الطيب فضل عقلان وربما آخرين ودخلت أسماء جديدة كما يبدو.
إلا أن مصادر أفادت لـالمؤتمرنت أن أشخاص (يحتفظ المؤتمرنت بأسماها ) يقفون وراء تلك التسريبات حيث تسعى من خلالها إلى الصعود إلى رئاسة الجالية ، في وقت يرى فيه أبناء الجالية أنها مكيدات مدبرة ضد الدكتور الكندي الذي أثبت كفاءته في خدمتهم ولم يألوا جهداً في حل مشكلات أبناء الجالية في المنطقة الغربية ، حيث شهدت في عهدة نشاطاً كبيراً وترويجياً شمل دعوة رجال الإعمال السعوديين وعقد لقاءات مع نظرائهم اليمنيين مؤكدين أن خير دليل على ذلك هو اعتزام وفد من رجال الإعمال السعوديين سيزورون اليمن للاستثمار فيها وذلك بتنسيق من الدكتور الكندي الذي انتعشت فيه أوضاع الجالية وتفاعل بشكل مباشر مع احتياجات اليمنيين هناك .
ونوهت المصادر إلى أن الإساءات التي توجه ضد الكندي لا هف لها إلا إحباطه عن النشاطات التي يقوم بها والتفاعل مع المغتربين من أبناء اليمن .
وطبقاً للمصادر فإن أشخاص معروفون يمارسون الابتزاز للدكتور الكندي الذي أثبت كفاءة كبيرة في التعامل مع أبناء الجالية وبجدارة كبيرة .





comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024