الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 04:41 م - آخر تحديث: 04:06 م (06: 01) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الكندي :ترتيبات جارية لزيارة رجال أعمال سعوديين لليمن



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


الكندي :ترتيبات جارية لزيارة رجال أعمال سعوديين لليمن

الأحد, 16-أبريل-2006
المؤتمرنت - قال الدكتور محمد عبدالحميد الكندي رئيس الجالية اليمنية بالمنطقة الغربية والجنوبية أن الجالية بالتعاون مع القنصلية في جدة تعمل على استكمال الترتيبات الخاصة بزيارة وفد من رجال الاعمال والمستثمرين السعوديين واليمنيين المقيمين في جدة الى محافظة تعز في بداية شهر مايو القادم .
واوضح الكندي ان هذه الزيارة التي تاتي بناء على دعوة من القاضي أحمد عبدالله الحجري محافظ محافظةتعز تهدف الى الاطلاع على مجالات وفرص الاستثمار في شتى القطاعات الصناعية والتجارية والسياحية ، والتسهيلات التي يقدمها قانون الاستثمار.
وكشف الدكتور الكندي عن جائزة سنوية للمبدعين من ابناء الجالية تستعد الجالية في المنطقة الغربية والجنوبية في المملكة بالتعاون مع القنصلية العامة بجدة لاطلاقها قريبا باسم/ جائزة الرئيس الصالح /، و ستمنح هذا العام
للمتفوقين من الطلاب من ابناء المغتربين اليمنيين الملتحقين بالجامعات السعودية وايضا في المرحلة الثانوية .
واشار الكندي الذي يدير مكتب جامعة صنعاء في كل من جدة والرياض الى ان مكتب جامعة صنعاء في المملكة حقق في عامه الثاني قفزة نوعية ، من خلال اتاحة الفرصة لكثير من الطلاب والطالبات من ابناءالجالية اليمنية في المملكة لمواصلة دراستهم الجامعية وذلك تنفيذا لتوجيهات فخامة الاخ الرئيس علي عبد الله صالح للاهتمام بالطلبة والطالبات من ابناء المغتربين وتمكينهم من مواصلة دراستهم الجامعة بكل يسهر وسهولة وان تناط هذه المهمة بجامعة صنعاء.
واستطرد لمراسل وكالة سبأ ونظرا لكثرة قضايا المغتربين في الجالية ،وحرصا من قيادة الجالية على متابعة كل القضايااقتضت الضرورة ترابط الاعمال في جميع فروع الجالية وفق عمل مؤسسي منظم.
وفي هذا عملت قيادة الجالية على استحداث فرع جديد للجالية في محافظة جدة بهدف تسهيل تقديم الخدمات لابناء الجالية ، وفي اطار جهودها لتعزيز العمل المؤسسي للجالية الذي يقتضي اشراف قيادة الجالية على كافة الفروع
مع الاخذ بالاعتبار اعطائها استقلالية ذاتيه وصلاحيات مفوضة ،لتسهيل اداءها للمهام المناطة بها.
وفي هذا الاطار اشار الى اجتماع عقد مؤخراً لقيادة الجالية بجدة في المنطقة الغربية والجنوبية في المملكة تم خلاله مناقشة مشروع لائحة تنظيمية للجالية سيسهم عند اقراره في تحسين الاداء الاداري ومنع الازدواجية بين اللجان والمهام والفروع .
وقدر جهود محمد صالح القطيش القنصل العام بجده في انجاز اللائحة الخاصة بالجالية في المنطقة الغربية والجنوبية في المملكة ، ودعم جهود تعزيز العمل المؤسسي في اطار الجالية بما يعمق من مبادئ اللامركزية .. مشيداً بجهود رؤساء الجاليات التابعة للمنطقة الغربية والجنوبية في المملكة في كل من :جدة والمدينة المنورة الطائف وعسير و تبوك و جيزان ونجران لتقديم الخدمات لابناء الجالية في هذه المناطق وبذل الجهود الطوعية للارتقاء بعمل الجاليات.

يذكر ان الجالية اليمنية في المنطقة الغربية والجنوبية نظمت بالتعاون مع القنصلية العامة بجدة عدد من الانشطة والفعاليات خلال الفترة الماضية تمثلت بالمعرض الأول للمغتربين ودورهم في التنمية تم فيه تكريم عدد من رجال الاعمال والمستثمرين ساهموا في مشاريع تنموية في اليمن بالاضافة الى اقامة عدد من معارض الصور اليمنية كان اخرها معرض الصوراليمنية الذي ساهمت في تنظيمة اللجنة النسائية للجالية اليمنية بالمنطقة الغربية والجنوبية .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024