الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 03:56 ص - آخر تحديث: 02:25 ص (25: 11) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
قرعة آسيا تضع ناشئونا في المجموعة الأقوى



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


قرعة آسيا تضع ناشئونا في المجموعة الأقوى

الثلاثاء, 18-أبريل-2006
المؤتمرنت - أوقعت قرعة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم للناشئين والتي سحبت اليوم بالعاصمة السنغافورية منتخبنا الوطني للناشئين في المجموعة الثانية بجوار منتخبات إيران والعراق وطجكستان في مجموعة اعتبرها الكثير بأنها من أقوى وأصعب المجموعات المشاركة في نهائي كأس أمم آسيا المقر إقامتها في سنغافورة سبتمبر المقبل، وكانت منتخبات اليمن والسعودية والعراق وسورية وإيران وكوريا الجنوبية واليابان والصين وكوريا الشمالية وطجكستان والنيبال حجزت مقاعدها في نهائيات الأمم الآسيوية عقب تأهلها في التصفيات التمهيدية للقارة الصفراء.
وجاء تأهل الأخضر الصغير عقب خوضه التصفيات التمهيدية عن المجموعة الآسيوية الثالثة التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة، بمشاركة منتخبي قطر والبحرين، وتمكن خلالها منتخبنا من حسم بطاقة التأهل الوحيدة عن المجموعة بفوزين صريحين الأول على العنابي القطري بهدفين نظيفين والثاني على الأحمر البحريني بنتيجة (4-3).
ووزعت المنتخبات الـ16 المشاركة في نهائيات أمم آسيا لناشئي القدم والتي ستقام خلال الفترة 3-17 سبتمبر 2006م على أربع مجموعات، جاء منتخب سنغافورة مستضيف النهائيات في المجموعة الأولى، إلى جوار منتخبات كوريا الجنوبية واليابان والنيبال، فيما اعتلى المنتخب السعودي قائمة المجموعة الثالثة بجوار منتخبات كوريا الشمالية ولاوس ومينمار، وجاء المنتخب الصيني على رأس المجموعة الرابعة بجوار منتخبات سورية وبنغلادش وفتنام.
وأشاد مراقبون للشأن الرياضي بالصورة التي ظهر بها منتخبنا الوطني لناشئي القدم عقب إقصائه لمنتخبات بحجم قطر والبحرين في ظل فارق الإمكانيات بين كرتنا والكرة الخليجية.
وتوقع المراقبون أن يقدم منتخبنا عروضاً كروية قوية إذا ما تم إعداده الإعداد الأمثل تذكرنا بالعرض المشرف الذي قدمه منتخب الأمل في نهائيات أمم آسيا التي أقيمت بالإمارات في العام 2002م، وعلى أثرها تأهل لأول مرة في تاريخ الكرة اليمنية لنهائيات مونديال فلندا 2003م.
وستلعب مباراة الافتتاح بين منتخبي سنغافورة وكوريا الجنوبية ضمن المجموعة الأولى في الثالث من سبتمبر المقبل، تليها مباراة اليابان والنيبال في نفس المجموعة.
وسيتأهل أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الأربع للدور الثاني من البطولة والمقر انطلاق مباريات هذا الدور في الحادي عشر من سبتمبر 2006م يتأهل عنها أربعة منتخبات للدور قبل النهائي، وستنطلق مباريات هذا الدور في الـ14 من الشهر نفسه، فيما ستقام المباراة النهائية للبطولة لتحديد بطل كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم للناشئين في الـ17 من سبتمبر المقبل.
ومن المتوقع أن يبدأ منتخب الناشئين لكرة القدم معسكره الداخلي المغلق بالعاصمة صنعاء في شهر مايو المقبل بقيادة المدرب الوطني عبدالله فضيل، يعقبها معسكر خارجي يخوض خلاله ناشئونا عدداً من اللقاءات الودية استعداداً لخوض النهائيات.
وستتأهل الثلاثة المنتخبات الأوائل لنهائيات كأس العالم للناشئين المقبلة المقر إقامتها في كوريا الجنوبية 2007م وستعتبر المرة الأولى التي سيشارك فيها أربعة منتخبات آسيوية في نهائيات بطولة العالم المقبلة بحكم المنتخب الكوري الجنوبي مستضيف المونديال الصغير.
ووزعت المنتخبات العربية في القسم الآسيوي الأربعة المشاركة في نهائيات الأمم الآسيوية على المجموعات الثانية والثالثة والرابعة، وضمت المجموعة الآسيوية الثانية منتخب اليمن والعراق وستمثل المواجهة العربية الوحيدة في الدور الأول، فيما تبدو حظوظ المنتخب السعودي كبيرة تتجاوز هذا الدور المتواضع للمنتخبات المشاركة في مجموعته الثانية.
وجاء المنتخب السوري آخر المنتخبات العربية المشاركة في النهائيات في المجموعة الرابعة بجوار منتخب الصين وتبدوا حظوظ المنتخبين الصيني والسوري الأوفر في التأهل.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024