الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:15 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
اليمن تعلن عزمها حفر 55 بئرا نفطيا ويمننة وظائفها



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


اليمن تعلن عزمها حفر 55 بئرا نفطيا ويمننة وظائفها

الأحد, 18-فبراير-2007
المؤتمرنت - أعلنت وزارة النفط والمعادن في اليمن اعتزامها حفر 55 بئرا نفطيا استكشافيا ورفع نسبة يمننة الوظائف في الشركات النفطية العالمية العاملة في اليمن إلى 90 % خلال العام الجاري مشيرة أنها ستعلن خلال الأيام القليلة القادمة عن المنافسة الرابعة في القطاعات البحرية وإنهاء إجراءات التعاقد مع الشركات الفائزة في المنافسة الثالثة التي أعلنت أسماؤها في العام الماضي .

جاء ذلك في الجلسة الافتتاحية لمنتدى المصادر البشرية الأول للشركات العاملة في حقل استخراج النفط والغاز في اليمن الذي حضرها عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية صباح اليوم.

وفي مفتتح المنتدى الذي الذي يعتبر الأول من نوعه في اليمن ويناقش على مدى يومين قضايا العمل والإحلال وكيفية التأهيل اللازم للعمالة اليمنية في هذا مجال النفط , ألقى نائب رئيس الجمهورية كلمة اعرب من خلالها عن سروره الكبير لحضور هذا اللقاء الذي تنظمه وزارة النفط والمعادن بالتنسيق والتشاور مع الشركات العالمية النفطية العاملة في الميدان .

ونقل نائب الرئيس في مستهل كلمته التحايا والتهاني من فخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية الى كل كوادر وعمال الوزارة والشركات العالمية العاملة في ميدان الاستكشافات النفطية والغازية في اليمن .

وقال " احب ان اوضح ان القيادة السياسية تعطي هذا الجانب اهتماما خاصا واستثنائيا لتنفيذ كافة المهام الماثلة امامه بكل شفافية وتقديم كافة التسهيلات الممكنة والمتمثلة بالرعاية وتوفير المناخات الأمنية وذلك من اجل توفير عوامل النجاح كون الحاجة لمثل هذا العمل يعتمد عليه في موازنات الدولة وخطط التنمية .

وأشار عبد ربه منصور هادي الى ان الاقتصاد اليمني لا تتوفر له بدائل كثيرة غير ذلك وهو ما يوجب بل ويحتم بذل كل الجهود الحثيثة لزيادة الإنتاج بصورة مستمرة ومتزايدة في قطاع النفط ، خصوصاً وإننا أمام خطط طموحه لمكافحة الفقر والبطالة وتحقيق معدلات إنجازيه سريعة في مختلف مجالات التنمية خصوصا البنى التحتية والمتمثلة بالكهرباء والمياه وشبكات الطرق والتربية والتعليم .
ولفت نائب الرئيس إلى أن قطاع الإتصالات قد حقق تقدماً ونجاح ملموس عند الجميع ,و أن البرنامج الانتخابي لفخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح قد تضمن العمل والاهتمام بقطاع النفط بما يضمن العائد المناسب لمواجهة أعباء التنمية المطلوبة .

وشدد نائب رئيس الجمهورية على ضرورة تأهيل الكادر المتميز بالصورة المطلوبة كي يكون مواكبا لما يحتاجه القطاع النفطي في تخصص وتأهيل عالي ليكون مشاركا فعال وليس عبئً ومؤشراً سلبياً دون إنتقاص ، كما إن على الوزارة الوفاء بكل التزاماتها أمام الشركات العاملة بصورة سريعة وشفافة وإغلاق أبواب الوساطات والمتابعات الشخصية النفعية وذلك عبر الوسائل العلمية الحديثة مثل الإنترنت وتقنية المعلومات بين الوزارة والشركات التى تعمل في الميدان والتى ترغب بالعمل في هذا الحقل .

وأكد النائب الإهتمام المطلق للدولة والحكومة في كل ما يتعلق بتوفير أسباب العمل الآمن والمناخات الملائمة تماما بما يضمن المصالح المشتركة لطرفي العقد المبرم .
كما شدد النائب على ضرورة التنسيق الكامل بين كل الجهات المعنية بما يسهل على الشركات أداء مهامها بأفضل حالة بعيدا عن التسويف.

وكان خالد محفوظ بحاح وزير النفط والمعادن القى كلمة أعلن فيها أنه سيتم خلال العام الحالي 2007م حفر 55 بئرا نفطيا استكشافيا ورفع نسبة يمننة الوظائف في الشركات النفطية العالمية العاملة في اليمن الى 90 بالمائة .

وقال "سيتم خلال الأيام القادمة إعلان المنافسة الرابعة في القطاعات البحرية وإنهاء إجراءات التعاقد مع الشركات الفائزة في المنافسة الثالثة التي أعلنت أسماؤها في العام الماضي ".

وأضاف "لدينا استراتيجية لخمس سنوات وهي طموحة وبدأ تنفيذها العام الماضي 2006م وبدأت نتائجها تظهر على الواقع العملي ونتوقع أن تحقق نجاحات أكثر خلال الفترة القادمة مما يكون له الأثر الإيجابي في الدفع بالعملية التنموية والاقتصادية للوطن ".

وأكد وزير النفط والمعادن أهمية انعقاد هذا المنتدى كونه يمثل لقاءا عمليا بين الشركات العاملة في اليمن ووزارة النفط والمعادن وفرصة لتبادل المعلومات والمعارف والخبرات في المجال النفطي .

وهذا ويناقش المنتدى ورقة عمل تقدمها وزارة النفط والمعادن حول السبل المثلى ليمننة الوظائف في الشركات النفطية العالمية العاملة في اليمن بنسبة90 بالمائة وورقة عمل يقدمها البرنامج الأمم المتحدة الإنمائي تتعلق بتأسيس نظام التطويع العالمي وورقتي عمل لشركة نكسن النفطية وتختص بالمدرب الميداني وبرنامج التدريب وتنمية الموهوبين اليمنيين .. فيما تقدم شركة توتال والشركة اليمنية للغاز الطبيعي وشركة صافر الوطنية أوراق عمل حول إرشاد الهيئة الإدارية الوطنية وتنمية المهارات و بناء المواهب الضرورية للمستقبل واستراتيجيات التنفيذ للحفاظ على المواهب الفعالة
(سبانت)
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024