الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 08:40 م - آخر تحديث: 08:38 م (38: 05) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
"إبسون" تطلق طابعات صور حديثة "إيه 4"



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من علوم وتقنية


عناوين أخرى متفرقة


"إبسون" تطلق طابعات صور حديثة "إيه 4"

الخميس, 22-فبراير-2007
المؤتمرنت - أعلنت "إبسون" (Epson)، الشركة العالمية الرائدة في مجال حلول التصوير والطباعة الرقمية، عن اطلاقها أحدث منتجاتها من طابعات الصور بقياس "إيه 4" (A4) في الشرق الأوسط. وتتميز الطابعتان "ستايلس فوتو آر 390" (Stylus Photo R390) و"ستايلس فوتو آر 270" (Stylus Photo R270) باستخدامهما لأحبار "كلاريا فوتوغرافيك" (Claria Photographic) الجديدة والتي تتيح طباعة عالية الجودة. كما تشتمل هذه الطابعات على ستة ألوان وتقنية "فوتو إنهانس" (PhotoEnhance)، التي تضمن الحصول على صور واضحة أقرب للواقع.

وتحتوي هذه الطابعات على تقنية "أدفانسد فاريابل سايزد دروبليت" (Advanced Variable Sized Droplet)، التي تتيح طباعة سريعة عالية الجودة وهادئة تناسب الاستخدام المنزلي. ويوفر كلا الطرازان طباعة اقتصادية نظراً لاحتوائهما على خراطيش منفصلة للحبر، الأمر الذي يتيح استبدال كل لون على حدة في حال نفاذه دون الحاجة لاستبدال كافة الأحبار، مما يساهم في تخفيض التكاليف. وتتميز هذه الطابعات بسرعتها، حيث يمكنها طباعة الصور بقياس 10×15سم خلال 13 ثانية.

وقال خليل الدلو، المدير العام لشركة "إبسون الشرق الأوسط" في بلاغ تلقى المؤتمرنت نسخة على البريد الاليكتروني "تحتل شركتنا مكانة رائدة في قطاع تطوير تقنيات طباعة الصور. وتشكل أحبار "كلاريا فوتو"، التي تعد أحدث ابتكاراتنا في مجال تقنية الحبر، منعطفاً جديداً في قطاع الطباعة المنزلية للصور".

ويتيح الطراز "ستايلس فوتو آر390" للمستخدمين طباعة وتحرير وضبط حجم الصور وإزالة تأثير العين الحمراء منها بسهولة ودون الحاجة لاستخدام الكمبيوتر عبر إدخال بطاقة ذاكرة الكاميرا الرقمية في المنفذ المخصص لها في الطابعة ومعاينة الصور من خلال شاشة عرض بقياس 3.5 بوصة. وهذا ما يجعل هذه الطابعة مثالية للمستخدمين الراغبين بطباعة صورهم الرقمية مباشرة. أما الطراز "ستايلس فوتو آر270" فيشتمل على تقنية "إيزي فوتو برنت" (Easy Photo Print)، التي تسهل على المستخدمين عملية التحرير والطباعة عبر أجهزة الكمبيوتر، ما يجعلها مثالية لمبتدئي طباعة الصور.

وتم تصميم تقنية أحبار "إبسون كلاريا" خصيصاً للصور، حيث أنها تتيح جودة عالية عند الطباعة على الورق المصقول. وتشتمل قائمة الألوان الستة المتوفرة في هذه الطابعات على اللازوردي والأرجواني والأصفر والأسود واللازوردي الفاتح والأرجواني الفاتح. وتتميز هذه الأحبار بثبات طويل الأمد للألوان وتسمح بالاحتفاظ بالصور لأجيال عديدة قادمة. وتتوفر أحبار "كلاريا" في خراطيش منفصلة، ما يجعلها اقتصادية في عملية طباعة الصور.

ويتم طباعة الصور باستخدام تقنية "فوتوإنهانس" بدقة عالية، حيث تُحدد الظلال والمناظر الطبيعية ولون الجلد بشكل أوتوماتيكي ثم يضاف التدرج اللوني لتحسين العمق والتباين اللوني. وتبرز أهمية هذه التقنية عندما تشبع الصورة بظلال قاتمة، إذ لا حاجة لأن يكون المستخدم خبيراً بالتعامل مع برامج الكمبيوتر ليحصل على صور أفضل.

ويقدم الطرازان "ستايلس فوتو آر390" و"ستايلس فوتو آر270" أحدث ما توفره تقنية "أدفانسد فاريابل سايزد دروبليت". ويمكن لهذه الطابعات استخدام نقاط الحبر الصغيرة بحجم 1.5 بيكو لتر لطباعة المناطق دقيقة التفاصيل والنقاط الأكبر حيث يوجد كتل لونية بفضل احتوائها على خمسة احجام مختلفة لنقاط الحبر. وتتيح تقنية "أدفانسد فاريابل سايزد دروبليت" طباعة أسرع نظراً لتوافقها مع رأس الطباعة "مايكرو بيزو" (Micro Piezo) ، الأمر الذي يتيح طباعة صور عالية الجودة بتدرج واتساق لوني مميز.

من ناحية ثانية، يتيح برنامج "إبسون إيزي فوتو برنت" (Epson Easy Photo Print) سهولة طباعة الصور عن طريق جهاز الكمبيوتر. ويسمح هذا البرنامج في هاتين الطابعتين للمستخدمين تحسين جودة صورهم من خلال ميزات إزالة تأثير العين الحمراء وضبط حجم الصور فضلاً عن طباعة الصور بنمط "آر. إيه. دبليو" (RAW).

وأصبح بالإمكان الحصول على نتائج طباعية ابداعية مع الميزات الإضافية في الطابعتين "ستايلس فوتو آر390" و"ستايلس فوتو آر270" بما فيها الطباعة المباشرة على الأقراص المضغوطة وأقراص "دي. في. دي" (DVD) لتخصيص ألبوماتهم بهدف تقديمها كهدايا أو بغرض التخزين. كما يمكن للمستخدمين تجربة مجموعة واسعة من أنماط العرض واختيار الصور الملونة أو بالأبيض والأسود أو اللون البني الداكن أو إضافة إطار على هذه الصور. وفيما إذا أراد المستخدم إضفاء لمسة فنية يمكنه استخدام خيار "طباعة ملصق" (Poster Printing) لإضافة تأثير الرسم بالمربعات على الصور (Tile Effects). وتسمح خيارات الطباعة المرنة والورق المصقول المتوفر بعدة أحجام للمستخدمين بالحصول على صور بقياسات عدة بما فيها 10×15 سم و9×16 سم و"إيه 4".

وأضاف الدلو: "تطبع "ستايلس فوتو آر390" و"ستايلس فوتو آر270" الصور بدقة عالية الجودة وهما منخفضتا التكاليف ومثاليتان للراغبين بتحديث طابعاتهم أو شراء طابعة صور جديدة. فكلاهما تحتويان على ميزات تضمن سهولة استخدامهما وتجعل من عملية طباعة الصور متعة حقيقية".
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024