الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 11:15 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
المصري زيدان يقود ماينتس لفوز جديد



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


المصري زيدان يقود ماينتس لفوز جديد

الأحد, 25-فبراير-2007
المؤتمرنت - وكالات - واصل اللاعب الدولي المصري محمد زيدان مهاجم فريق ماينتس تألقه وقاد فريقه للفوز علي نورنيبرج بهدفين مقابل هدف فى المباراة التي جرت بينهما فى إطار مباريات المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة الدوري الألماني الممتاز لكرة القدم "البوندسليجا" .

وسجل زيدان هدفي الفوز لفريقه في الدقيقتين 20 ، 27 ، قبل أن يسجل إيفان ساينكو هدف نورنيبرج الوحيد في الدقيقة 64 .

بهذا الفوز يرتفع رصيد ماينتس إلي النقطة الـ 27 محتلاً المركز العاشر ن بينما توقف رصيد نورنبرج عند النقطة 36 نقطة في المركز الخامس .

وتألق زيدان بشدة منذ انتقاله لماينتس الالماني من فيردر بريمن يناير الماضي وقاد فريقه لإحراز النقطة التاسعة عشر رغم أنه باقي علي نهايته 11 أسبوعاً ، علماً بأن الفريق لم يحصد في الدور الاول سوي علي ثماني نقاط فقط .

وكان اللاعب قد نال لقب أفضل لاعب بالبوندسليجا الاسبوع الماضي ليرد اعتباره بالفعل بعدما ظل جالسا على دكة البدلاء فى نادى فيردر بريمن ، علماً بأنه سجل مع ماينتس حتي الىن منذ انتقاله له مطلع العام ستة أهداف . وهدف مع بريمن قبل انتقاله إلي ماينتس .

وعادت نغمة الفوز إلى فريق بايرن ميونيخ حامل اللقب ، بتغلبه على ضيفه فولفسبورج بهدفين لهدف ، بعد أن كان قد تعرض للخسارة أمام مضيفيه آخن بهدف نظيف السبت الماضي ، وريال مدريد الإسباني بهدفين مقابل ثلاثة الثلاثاء الماضي ، في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا .

منح الدولي لوكاس بودولسكي التقدم لبايرن ميونيخ في الدقيقة 26 من ركلة جزاء ، ثم عزز الدولي الهولندي مارك فان بومل تقدم أصحاب الأرض في الدقيقة 56 ، وقلص سيدريك ماكيادي الفارق للضيوف في الدقيقة 79.

وبهذه النتيجة ثبت بايرن ميونيخ أقدامه في المركز الرابع برصيد 40 نقطة ، بفارق تسع نقاط خلف شالكه المتصدر، الذي يستضيف باير ليفركوزين الأحد في ختام المرحلة.

وفي لقاء آخر، تابع هامبورج صحوته في الآونة الأخيرة ، وحقق فوزه الثالث على التوالي عندما تغلب على ضيفه آينتراخت فرانكفورت بثلاثة أهداف مقابل هدف .

سجل الهولندي رافاييل فان در فارت الهدف الأول في الدقيقة السابعة ، ثم نجح الضيوف في إدراك التعادل في الدقيقة 59 بواسطة الدولي الياباني ناوهيرو تاكاهارا .

وانتظر هامبورج الدقيقة 77 ليتقدم مجددا عبر بيوتر تروكوفسكي، قبل أن يطمئنه الكرواتي إيفيكا أوليتش بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 90.

وكان هامبورج تغلب على ضيفه بوروسيا دورتموند بثلاثة أهداف نظيفة ومضيفه فيردر بريمن بهدفين دون مقابل في المرحلتين السابقتين.
وأكرم هانوفر وفادة ضيفه بوروسيا دورتموند وسحقه باربعة أهداف مقابل هدفين .

تقدم أصحاب الأرض في الدقيقة 56 عبر المجري سابولتش هوتسي من ركلة جزاء، وتلقى الضيوف ضربة موجعة بعد دقيقتين بطرد مهاجمهم الباراجواياني نيلسون هايدو فالديز، فاستغل أصحاب الأرض النقص العددي وأضافوا ثلاثة أهداف عبر التشيكي ييري ستاينر وأرنولد بروغينك هدفين في الدقائق 69 و76 و78 على التوالي.

وأنقذ الضيوف ماء وجههم بتسجيلهم هدفين في الدقيقتين الأخيرتين، عبر البولندي إيبي سمولاريك ثم فلوريان كرينغه في الدقيقتين 88 و90.

وفاز إينرجي كوتبوس على أرمينيا بيليفلد بهدفين للبولندي ماريوش كوكييلكا (62) والروماني سيرجيو رادو سجلاهما في الدقيقتين 62 و66 على التوالي، مقابل هدف للتشيكي بيتر جابريال أحرزه في الدقيقة 15.

وتعادل بوخوم مع آخن بهدفين لليوناني ثيوفانيديس ييغاس والكاميروني جويل ايباي جاءا في الدقيقتين 25 و52، مقابل هدفين للبوسني فيداد ايبيسيفيتش وماتياس ليمان جاءا في الدقيقتين 35 و58 على التوالي.

ويلعب الأحد بوروسيا مونشنجلادباخ مع فيردر بريمن الثالث.
وكان شتوتجارت قد سقط في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه هرتا برلين الجمعة في افتتاح المرحلة.

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024