الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 09:44 م - آخر تحديث: 09:26 م (26: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
دراسة: الثوم لا يقلل الكوليسترول في الدم



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من علوم وتقنية


عناوين أخرى متفرقة


دراسة: الثوم لا يقلل الكوليسترول في الدم

الثلاثاء, 27-فبراير-2007
المؤتمرنت - وكالات - أوضحت ثاني دراسة من نوعها بشأن فوائد الثوم، عدم صحة ما يشاع بين عامة الناس من أن له العديد من الفوائد على صحة الإنسان.

فقد خلصت أحدث دراسة حول الثوم الخام ومكملاته أن تناوله كما هو في سندويشات صحية مغذية ومفيدة للقلب أو على شكل أقراص طبية أو مسحوقاً لا يؤثر كثيراً على التنفس أو تقليل مستوى الكوليسترول لدى أولئك الذين يعانون من ارتفاع في الكوليسترول، نقلاً عن الأسوشيتد برس.

وقال الباحث كريستوفر غاردنر، الذي شارك في الدراسة التي مولتها الحكومة الأمريكية: "إذا كان للثوم أي فرصة لتحقيق نتائج معينة، فإن هذه الدراسة أثبتت غير ذلك."

يذكر أن من بين الفوائد التي يشاع وجودها في الثوم الفوائد الصحية في علاج أمراض القلب والسرطان والأمراض المعدية وحتى لسعات البعوض، وأن الفوائد المتحققة ناجمة عن احتوائه على مادة كبريتية تدعى "أليسين" التي يطلقها الثوم الخام عند طحنه أو سحقه.

وأوضح غاردنر، الأستاذ المساعد بكلية الطب في جامعة ستانفورد، أن الفوائد المباشرة لمادة "أليسين" على الجسم تزول عندما يؤكل الثوم.

وشملت الدراسة 192 شخصاً بالغاً يبلغ معدل أعمارهم حوالي 50 عاماً ومعدلات الكوليسترول السلبي LDL، الذي يساهم في أمراض القلب، في الجسم معتدلة، أي بحدود 140 ميلليغرام لكل ديسيلتر من الدم.

وكان يتم اختيار أفراد العينة بصورة عشوائية لتناول الثوم سواء الخام منه أو ذلك على شكل أقراص لمدة ستة أيام في الأسبوع وعلى مدى ستة شهور.

وأظهرت النتائج عدم وجود أي تأثير له على مستوى الكوليسترول، غير أن أفراد العينة أظهروا نتائج أخرى مثل رائحة التنفس المزعجة ووجود رائحة للدم، غير أنهم لم يظهروا أي أعراض جانبية أخرى.

وكانت دراسة سابقة قد أظهرت عدم وجود أي تأثير لمكملات الثوم الغذائية على العديد من عوامل الخطر التي قد تؤدي للإصابة بأمراض القلب وذلك على الرغم من الإطراء على الثوم من أجل صحة القلب.

واكتشف باحثون أوروبيون أجروا دراسة على 90 من المدخنين ممن يعانون من زيادة الوزن، أن أولئك الذين تناولوا الثوم على هيئة مكمل غذائي في صورة مسحوق لمدة ثلاثة أشهر لم يطرأ عليهم أي تغير في مستويات الكوليسترول أو عوامل خطر أخرى قد تؤدي للإصابة بأمراض القلب.

بينما أظهرت دراسات سابقة أخرى أن مكملات الثوم قد تساعد على خفض معدلات الكوليسترول في الدم، وربما خفض ضغط الدم، إلا أن دراسات أخرى لم تكشف عن هذه الفوائد، وأن أن تناول فص ثوم واحد يومياً سوف يجنب الإنسان الذهاب إلى الطبيب، رغم أن الدراسة الأخيرة كانت قد أجريت على الحيوانات فقط
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024