الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 11:09 ص - آخر تحديث: 01:27 ص (27: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
5 جهات ترعى مؤتمر فرص الاستثمار بمشاركة 400 رجل أعمال



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


5 جهات ترعى مؤتمر فرص الاستثمار بمشاركة 400 رجل أعمال

الثلاثاء, 17-أبريل-2007
المؤتمر نت - أعلنت مجموعة اقتصاد وأعمال المنظمة لمؤتمر استكشاف فرص الاستثمار في اليمن عن مساهمة 5 جهات من القطاعين الحكومي والخاص في رعاية المؤتمر. الذي تنظمه اليمن بالتعاون مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي المنعقد خلال يومي 22 و23ابريل الجاري. .


وقالت مجموعة اقتصاد وأعمال في بيان لها اليوم ان الشركة العربية اليمنية للأسمنت وبنك التسليف التعاوني الزراعي و وزارة النفط والمعادن وشركة الهاتف النقال "سبأفون" وشركة "بن فريد وبغلف" ستساهم في رعاية المؤتمر

وبحسب البيان فان الشركة العربية اليمنية للأسمنت وبنك التسليف التعاوني الزراعي سيشاركان في المؤتمر كـ(راع ماسي) ، فيما تشارك وزارة النفط والمعادن وشركة الهاتف النقال "سبأفون" وشركة "بن فريد وبغلف كـ( راع بلاتيني).
ووصفت مجموعة اقتصاد وأعمال مؤتمر الاستثمار في اليمن بانه " فرصة مناسبة لكل الشركات ورجال الأعمال والجهات الاستثمارية المهتمة بالسوق اليمني لاستعراض أعمالهم وخدماتهم ".

وأضافت" ان المؤتمر يشكل فرصة هامة لكافة الإطراف في أسواق المنطقة والعالم نظرا للفرص الاستثمارية الواعدة المتوفرة في السوق اليمني".

ويتوقع ان يشارك في المؤتمر ممثلين عن أكثر من 300 شركة عربية وأجنبية بالإضافة الى عدد كبير من المستثمرين ورجال الأعمال اليمنيين.
ومن المقرر ان يتم في المؤتمر عرض اكثر من 100 فرصة استثمارية في مختلف القطاعات الخدمية والإنتاجية بتكلفة تصل الى 10 مليار دولار

الى ذلك يتوقع أن يشارك أكثر من 400 رجل أعمال من الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية في مؤتمر استكشاف فرص الاستثمار في اليمن الذي يبدأ أعماله بصنعاء الأحد القادم.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية خالد طه مصطفى قوله : ان الاتحاد يعمل حاليا على زيادة رجال الأعمال اليمنيين المشاركين في المؤتمر الى اكثر من 400 رجل إعمال بدلا عن 150وذلك بهدف تكثيف حضور رجال الأعمال اليمنيين في هذا المؤتمر الهام.

و اكد بان هناك تنسيق كامل ومستمر بين الاتحاد والحكومة لضمان التحضيرات الجيدة واللازمة لانجاح المؤتمر, كون نجاح المؤتمر يهم الجميع.

وفيما توقع نائب رئيس الاتحاد ان يحقق المؤتمر نجاح كبيرا في جذب المستثمرين للاستثمار في اليمن .. نوه الى ان الجميع يعقد أمالا كبيرة على هذا المؤتمر.
ووصف نائب رئيس الاتحاد قانون الاستثمار بالجيد ..وقال " يفترض ان تعمل الحكومة على تحسين هذا القانون لأنه كان هناك اتجاه في الحكومة السابقة الى الغاء بعض الامتيازات في هذا القانون ".. داعياً الحكومة الى توفير امتيازات أكثر للمستثمرين وليس إلغاء الامتيازات السابقة, وكذا معالجة مشكلة الأراضي كونها تعد من ابرز معوقات الاستثمار.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024