الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 05:20 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
معرض ومؤتمر "ميكوم" يفتتح بأبوظبي غداً



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من علوم وتقنية


عناوين أخرى متفرقة


معرض ومؤتمر "ميكوم" يفتتح بأبوظبي غداً

السبت, 21-أبريل-2007
المؤتمرنت - تفتتح غداً (الأحد 22 أبريل/نيسان) تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، فعاليات معرض ومؤتمر "ميكوم" (MECOM)، الحدث الدولي البارز في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض. ويعد هذا الحدث المعرض الدولي الأول من نوعه على مستوى المنطقة والمخصص لقطاع الاتصالات والذي يهدف إلى تعزيز تبادل المعلومات وتبني الحلول والتكنولوجيا المتطورة في أسواق المنطقة التي تشهد انفتاحاً مضطرداً.

وتقوم كل من "هيئة تنظيم الاتصالات" و"اتصالات" وشركة الاتصالات الجديدة "دو" و"مدينة دبي للإنترنت" وشركة "الثريا" بدعم هذا الحدث، الذي يعد الأكبر من نوعه على مستوى المنطقة في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية، من خلال المشاركة كرعاة بلاتينيين.

وقال سيمون هورغان، الرئيس التنفيذي في شركة "أبوظبي الوطنية للمعارض": "يعد معرض ومؤتمر "ميكوم" حدثاً هاماً في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة طفرة في مجال التنمية والإستثمار. ونتشرف باستضافة هذا المعرض الهام، الذي يعد تأكيداً آخر على قدرة أبوظبي الكبيرة على استضافة المعارض الدولية".

وسيوفر معرض ومؤتمر "ميكوم"، الذي يستمر لثلاثة أيام، منصة مثالية لتلاقي أقطاب هذا القطاع وتبادل الخبرات فيما بينهم وتطوير الأعمال في العديد من القطاعات. كما أنه يعد جزءاً مكملاً للتطور السريع الحاصل في قطاع الإتصالات في الشرق الأوسط، الذي يتميز بازدهار قطاع تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات فيه ويضم واحداً من أعلى نسب الإشتراك في خدمات الهاتف النقال على مستوى العالم.

وقام آلاف الزوار من ما يزيد عن 40 دولة بالتسجيل المسبق لحضور المعرض بمن فيهم موفرو خدمات الإتصالات الإقليميين والمؤسسات التجارية كالمصارف والمؤسسات المالية والدوائر الحكومية والفنادق والمستشفيات. كما استقطب الحدث إهتمام قطاعات أخرى بما فيها الجيش والدفاع المدني وشركات النفط والغاز والنقل والخدمات اللوجستية والبيع بالتجزئة والطيران وشركات الملاحة.

وقال جيف ديكنسون، المدير العام لمنتدى "ميكوم": "يعتبر "منتدى الشرق الأوسط للاتصالات 2007" حدثاً متخصصاً بقطاع الاتصالات في المنطقة ويهدف إلى دفع عجلة النمو والتطور في أسواقها. ونسعى إلى استقطاب أبرز شرائح الزوار والعارضين عبر التوجه إلى أقطاب هذا القطاع، الأمر الذي من شأنه تعزيز مكانة المنتدى كحدث رائد من نوعه على المستوى الإقليمي".

ويشارك في معرض ومؤتمر "ميكوم 2007" أكثر من 100 عارض بما فيهم موفرو خدمات الإتصالات وشركات البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات والشركات الموفرة لخدمات الإنترنت والحزمة العريضة ومصنعو أجهزة الهاتف النقالة وتجار البيع بالتجزئة ومصممو المواقع الإلكترونية وشركات تصنيع الكابلات وشركات البث عبر الأقمار الصناعية ومؤسسات الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى شركات توفير محتوى الإنترنت والعديد من الشركات الأخرى.

وستنعقد على هامش المعرض قمة "ميكوم" للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهي عبارة عن مؤتمر خاص بقطاع الاتصالات يليه يوم من الندوات، التي ستتطرق إلى أحدث التطورات الحاصلة في تكنولوجيا الاتصالات المخصصة لتطبيقات المشاريع. كما ستغطي هذه الندوات أحدث التطورات والقضايا والمنتجات والفرص في قطاع الاتصالات بما فيها التقنيات اللاسلكية والأقمار الصناعية والجيل الثالث من الهواتف النقالة والإنترنت والحزمة العريضة والاتصال الصوتي المعتمد على بروتوكول الإنترنت (VoIP) والجيل الجديد من الشبكات.

وتنطلق فعاليات معرض ومؤتمر "ميكوم 2007" خلال 22 أبريل/نيسان الجاري وتستمر حتى يوم 25 أبريل/نيسان في مركز أبوظبي الوطني الجديد للمعارض في القاعات رقم 2 و3 و4 من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءً. ويعد معرض ومؤتمر "ميكوم" الحدث الرئيسي الثامن الذي يعقد في مركز أبوظبي الوطني الجديد للمعارض منذ أن تم الإفتتاح الرسمي لمرحلته الأولى خلال شهر فبراير/شباط الماضي. ويشتمل هذا المركز متعدد الإستخدامات على 28 ألف متر مربع من مساحات العرض بما فيها سبعة قاعات متصلة وغرفتين فاخرتين للمؤتمرات و16 غرفة اجتماعات و2000 متر مربع مخصصة لردهة طعام.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024