الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 06:49 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
صفقات بمليارات الدراهم في "معرض العقارات الدولي"



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


صفقات بمليارات الدراهم في "معرض العقارات الدولي"

الأحد, 22-أبريل-2007
المؤتمرنت - أعلنت شركة "الاستراتيجي للتسويق والمعارض" (Strategic Marketing and Exhibitions) المنظمة لفعاليات "معرض العقارات الدولي 2007"، الحدث الاكبر في مجال التعامل العقاري في المنطقة، عن تحقيق المعرض مبيعات وصفقات قياسية بلغت قيمتها عدة مليارات درهم. واختتم المعرض، الذي شهد مشاركة كبيرة من قبل شركات العقارات والتطوير العقاري العالمية الرائدة، بتحقيق نجاح متميز في حجم المبيعات وبتأكيد 70% من الشركات مشاركتها بشكل أوسع خلال الدورة المقبلة، التي من المقرر انعقاد فعالياتها خلال الفترة ما بين 17 و 19 فبراير/شباط من العام المقبل.

وساهم الاهتمام الإقليمي المتنامي بالمشاريع والعقارات الضخمة المعروضة في مساعدة الشركات العالمية على تحقيق مبيعات قياسية مشتركة بقيمة 170 مليون دولار أمريكي. ومن بين هذه الشركات، حققت مجموعة كوركوران العقارية" (Corcoran Group Real Estate)، شركة العقارات السكنية الرائدة، مبيعات بقيمة 130 مليون دولار أمريكي. وقد استقطبت هذه المجموعة أكبر نسبة طلبات على مشروع السفينة السكنية العابرة للمحيطات "ذا أورفاليز" (The Orphalese)، الذي أطلقته خلال المعرض، ومشروع "كونتينوم تاور" (Continuum Tower) على الشاطئ الجنوبي في ميامي بولاية فلوريدا. وحققت شركة "أيغوكيروس العقارية" (Aegokeros Properties) من قبرص قيمة مبيعات بلغت 6 ملايين دولار أمريكي في مشروع مجمع "أفرودايتي هيل فيلا" (Aphrodite Hill Villa compound )، الأمر الذي يسلط الضوء على تنامي الإقبال الإقليمي على المشاريع الأوروبية. وكانت الشركة من بين أول شركات التطوير التي أكدت مشاركتها بشكل أوسع خلال "معرض العقارات الدولي 2008".

وقال غابرييل بيدويا، نائب رئيس مجلس إدارة "مجموعة كوركوران العقارية" في نيويورك: "رسخ "معرض العقارات الدولي" مكانته كالحدث الأكبر في مجال التعامل العقاري في المنطقة من خلال المبيعات القياسية التي شهدها والتي حققت منها شركتنا 130 مليون دولار أمريكي. واثبت المعرض انّه المنصة المثالية لإطلاق وتسليط الضوء على المشاريع الطموحة، حيث استقطب المستثمرين الراغبين في رفع قيمة عائداتهم".

وقد سجلت الشركات المحلية والإقليمية نسبة عائدات كبيرة ونجاحات متميزة حسب ما أعلن ممثلي الشركات. واختتمت شركة "هاي رايز العقارية" (High Rise Properties) مشاركتها خلال الأيام الثلاثة بتحقيق مبيعات وحجوزات بلغت 1.3 مليار درهم إماراتي في مشاريعها المتعددة بما فيها مشروع " علم الإمارات" و"البرج الدوار". كما وسلط الحدث الضوء على الخدمات المتعلقة بقطاع العقارات بما فيها خطة التمويل التي أطلقت من قبل شركة "صروح العقارية" بالتعاون مع شركة "أملاك للتمويل" التي تقدم تمويلاً تصل نسبته إلى 97% إلى سكان برج "سكاي تاور ( Sky Tower) الواقع في أبوظبي.

وقال عبد الحكيم الطاير، رئيس مجلس الادارة في شركة "هاي رايز العقارية": لاقى مشروع "علم الإمارات" إقبالاُ عالمياً من قبل المستثمرين المحليين والعالميين الباحثين عن مشاريع عقارية متميزة. وقد حققنا مبيعات وحجوزات بلغت قيمتها 1.3 مليار درهم إماراتي خلال الأيام الثلاثة للمعرض بالإضافة إلى إقامتنا لعلاقات جديدة مع مستثمرين راغبين باستكشاف هذا المجال. ويسرنا ما حققناه من نتائج إيجابية خلال هذه الدورة ونتطلع إلى تحقيق المزيد خلال العام المقبل".

ومن بين النجاحات الأخرى التي حققها "معرض العقارات الدولي"، بيع الطابق الـ120 من "برج دبي" من قبل شركة "التقدم للوساطة العقارية"، حيث أنفق المستثمرون الأيطاليون 50 مليون درهم إماراتي على هذه المساحة المميزة في أطول برج في العالم. وأعلنت الشركة الوسيطة، التي روجت للعديد من المشاريع العقارية خلال الحدث، عن عقد الصفقة خلال اليوم الأخير من المعرض.

واستقطب "معرض العقارات الدولي 2007" حوالي 20 ألف زائر من كافة أنحاء العالم حيث اطلعوا على المشاريع والعقارات القيمة التي تم عرضها خلال الحدث. وشهد المعرض مشاركة وفد صيني مؤلف من 40 شركة عقارية رائدة تم تقديمها للشركات المحلية والإقليمية المشاركة. وتضمنت زيارة الوفد جولة شملت معالم دبي المتميزة، الأمر الذي مهد الطريق أمام صفقات وخطط استثمارات مستقبلية للشركات االصينية. كما استضاف المعرض حلقات بحث حول المشاريع الجديدة والاستراتيجيات العقارية ونمو الأسواق تحدثت فيها شخصيات عالمية بارزة بمن فيها جوزيف غونزاليس، رئيس مجلس إدارة "غونزاليس بارتنرز" (Gonzales Partners) في شيكاغو.

وقال داوود الشيزاوي، مدير عام شركة "الاستراتيجي للتسويق والمعارض": "اختتمت فعاليات الدورة الثالثة من "معرض العقارات الدولي" بنجاح كبير محققة مبيعات قياسية. واستقطبت الشركات كبار الزوار إلى منصاتها، كما تميز المعرض بتنظيمنا الناجح وتوفيرنا لكافة الترتيبات بالرغم من الحضور الكبير وتنوع النشاطات".

وأضاف الشيزاوي: "أكدت أغلب الشركات توسيع نطاق مشاركتها خلال الدورة المقبلة من المعرض. ونتوقع استقطاب أعداد أكبر خلال الأشهر القادمة. وستكون دورة العام المقبل أكبر من حيث المساحة,و نسبة المشاركة , وعدد الزائرين، كما ستواصل تقديمها للمزايا الفريدة إلى المشاركين والزوار المعنيين بالمشاريع العقارية في الإمارات وكافة أنحاء العالم".
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024