الخميس, 17-أكتوبر-2019 الساعة: 02:21 م - آخر تحديث: 02:20 م (20: 11) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
اليونسكو» تحتفل باليوبيل الذهبي لمجلة العربي 2008م



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من ثقافة


عناوين أخرى متفرقة


اليونسكو» تحتفل باليوبيل الذهبي لمجلة العربي 2008م

الخميس, 26-أبريل-2007
المؤتمرنت - اعتمد المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) اقتراح الكويت بادراج احتفالية مجلة العربي بيوبيلها الذهبي في العام المقبل ضمن فعالياتها الثقافية الدولية.

وقالت مجلة العربي في بيان صحافي ان رئيس تحريرها الدكتور سليمان العسكري ارسل الى مندوب الكويت الدائم لدى الـ(يونسكو) ورئيس اللجنة الاستشارية لخطة تنمية الثقافة العربية عبدالرزاق النفيسي اقتراح مشاركة المنظمة في احتفالية المجلة باليوبيل الذهبي. واضافت ان نحو 100 دولة تقدمت للـ(يونسكو) للحصول على دعم مشاركتها بفعاليات ثقافية وعلمية في احتفالية العربي مشيرة الى ان المنظمة وافقت في اجتماعها الذي عقد الاسبوع الماضي على قبول نصف المتقدمين.

واوضحت ان الوفد الدائم لدولة الكويت لدى الـ (يونسكو) طلب اشراك المنظمة في عام 2008 في الاحتفال بذكرى مرور 50 عاما على صدور العدد الاول من مجلة العربي (1958) وان هذا الطلب يفي بالاجراءات والمعايير التي اعتمدها المجلس التنفيذي للـ(يونسكو) في دورته الـ 159. واقترحت المجلة ايضا ان تشارك الـ(يونسكو) في الاحتفال بذكرى المجلة التي بادرت حكومة الكويت باصدارها بهدف توفير مجلة عربية عالية الجودة تتجاوز الخلافات السياسية والفكرية وتتيح منتدى للحوار وتبادل الافكار والانتشار على الصعيد العربي.

واشار البيان الى ان المجلة تتضمن مادة عالية الجودة من التحقيقات الاجتماعية والاقتصادية والعلمية الى جانب الشعر والقصص القصيرة والنقد الفني والمقالات المصورة عن المنطقة العربية. واكد ان مجلة العربي لا تزال تتمتع بشعبية كبيرة ويبلغ توزيعها حاليا 250 الف نسخة شهريا ويعرفها قطاع العلاقات الخارجية والتعاون بالمنظمة الدولية.

وتضمنت موافقة الـ(يونسكو) على اقتراحات أعضائها ومنها المشاركة في احتفاليات البحرين بالذكرى المئوية لميلاد الشاعر ابراهيم العريض والاحتفال بالذكرى الـ200 لمبتكر الكتابة للمكفوفين الفرنسي لويس برايل والذكرى الـ200 لعالم الاجتماع اميل دوركهايم والذكرى الـ200 للشاعر الالماني فريدريك شيللر. ووافقت المنظمة ايضا على المشاركة في الاحتفال بالذكرى المئوية الرابعة لاكتشاف غاليليو التلسكوب ومرور 100 سنة على مولد الكاتب الروماني يوجين يونسكو والذكرى المائتين لميلاد عالم التاريخ الطبيعي البريطاني تشارلز داروين .

كما وافقت الـ(يونسكو) على الاحتفال بمرور 2200 سنة على انشاء مدينة طشقند والاحتفال بعدد من الشخصيات والأحداث التي غيرت مجرى التاريخ الثقافي لبلدانها وشعوب الانسانية.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم / صادق بن أمين أبوراس *الوحدة .. وجود ومصير

20

رثائية بقلم / امين محمد جمعان *محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه

07

بقلم - خالد سعيد الديني *في ذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر

26

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريعن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه

09

يحيى‮ ‬العراسي المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ

26

راسل القرشي هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬

26

‬توفيق‮ ‬الشرعبيالاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮

29

الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربيالمؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة

21

د ريدان الارياني المعلم كرمز لكرامة المجتمع

28

د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة - الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال

20

مطهر‮ ‬تقي - الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل

20

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019