الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:06 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
توجيهات بمحاكمة المتلاعبين بإيرادات(النشء والشباب)



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


توجيهات بمحاكمة المتلاعبين بإيرادات(النشء والشباب)

الإثنين, 30-أبريل-2007
المؤتمرنت - محمد القيداني - وجه حمود عباد – وزير الشباب والرياضة بوقف مخصصات الاتحادات الرياضية اليمنية حتى تسليم الحساب الختامي .
جاء هذا القرار اليوم إثر مطالبة تلك الاتحادات واللجنة الاولمبية وصندوق رعاية النشء والشباب الوزير التوجيه بسرعة اعتماد مخصصاتها المسيرة لأنشطتها الرياضية، فيما تطالب لجنة الشباب والرياضة والتعليم بمجلس النواب الوزارة بسرعة تقديم الحساب الختامي للاتحادات الرياضية والحساب الختامي للجنية الأولمبية والحساب الختامي لوزارة الشباب والرياضة والحساب الختامي لصندوق رعاية النشء والشباب.

وطالب الوزير عباد في اجتماع موسع لرؤساء ا لاتحادات الرياضية المشاركين بالعمل على تنمية موارد صندوق رعاية النشء والشباب كونه ليس ملكاً للوزير بل ملكاً للجميع ، والدفع بمن عليهم مبالغ للصندوق وفقاً للقانون والتعامل معهم بقوة والرفع بهم للقضاء ولنيابة الأموال العامة من خلال إدراكنا بأننا أعضاء في هذا المكان وأن المبالغ الواجب دفعها واجب متابعتها بجزء من مسئوليتنا واصفاً ذلك بقوله " ليست مسئوليتنا الصرف؛ فمسئوليتنا متابعة إيراد ومسئوليتنا أيضاً حسن توجيه هذه المبالغ لمصلحة العملية الرياضية والشبابية.
وقال عباد " لقد وجه فخامة رئيس الجمهوري علي عبدالله صالح الحكومة في أول اجتماع لها تحذيرات كبيرة وهامة فيما يتعلق بالتعامل مع أموال الصناديق على وجه التحديد وبمعنى أنه يجب أن تصرف بحرص كبير وفقاً لتحقيق المقاصد والأغراض التي أنشئت من أجلها هذه الصناديق.
ووجه عباد اللجنة الأولمبية بتعزيز برنامجها المتعلق بخدمة الواعدين ومنتخبات الشباب والناشئين وأن ترعى هذه الفئات رعاية خاصة باهتمام لإعداد الأبطال ، منوهاً إلى استعداد الوزارة دعم هذه البرامج وإيلائها كل الرعاية والاهتمام.
وقال إن إستراتيجية وزارته في المرحلة المقبلة ستعمل على إعطاء أولوية للنشاط الرياضي الداخلي على حساب النشاط الرياضي الخارجي مع إعطاء أولوية للمشاركات للمنتخبات الرياضية على حساب المشاركات الإدارية خارجياً لقيادة الاتحادات الرياضية.
وقال وزير الشباب والرياضة يجب أن تكون الخطة للمرحلة القادمة على هذا الأساس ووفقاً للتوظيف الحقيقي والهادف للأموال المتوفرة لدى الوزارة وصندوق رعاية النشء والشباب، وثقوا أننا لن نبخل على الإخوة في الاتحادات الرياضية بما يخدم تحقيق أغراضها.
وأضاف الوزير عباد: ندرك الأهمية الأهلية والطبيعية الفنية لدور الاتحادات الرياضية بما يحقق من طموحاتنا وآمالنا لما يرفع شأن اليمن في كل المشاركات الخارجية والوطنية.

محذراً في الوقت ذاته من أي تفلت أو إهمال في الأداء بما لا يسمح بوجود علاقة فنية إشرافية قوية بين الاتحادات وبين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية.

موجهاً قيادة الاتحادات الرياضية العمل في الاتجاه الذي يساعده ويساعد الوزارة في تقديم العملية الرياضية في ساحة العمل الرياضي بطريقة محترمة نتجاوز فيها كل التعثرات وكل الإخفاقات.

وخاطب الوزير عباد الحاضرين بالقول: إنا في هذا الاجتماع نشيد بالأستاذ عبدالرحمن الأكوع – وزير الشباب والرياضة السابق – والذي منح هذا الجهاز دوراً كبيراً من جهده ووقته ومن أدائه بما قدم الحركة الرياضية وخصوصاً المنشأة الرياضية التي تمثل القاعدة الراسخة لإنجاح أي تطور رياضي لأي مجتمع من المتجمعات.

مؤكداً مواصلة العمل بما يخدم الجهد الإيجابي مع محاولة تعزيز جهد الأستاذ عبدالرحمن الأكوع – كرئيس للجنة الأولمبية – لتجاوز كل ما من شأنه إعاقة مسار العمل الرياضي والشبابي في مجتمعنا.
وفيما يخص أنشطة وعمل الاتحادات الرياضية أشار الوزير عباد إلى أن الإدارات المعنية بالوزارة قد رفعت إليه تقريراً تفصيلياً ورقمياً عن أنشطة وبرامج ومسابقات كل اتحاد في الفترة السابقة مؤكداً أنه سيتم استعراضها بشكل دقيق مع كل اتحاد على شكل منفرد بما يكفل تطوير العمل الرياضي وتذليل أي معوقات لتسهيل إقامة برامج وأنشطة الاتحادات واستمراريتها.

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024