الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 06:28 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
محمد عبده سعيد رئيسا للاتحاد العام للغرف التجارية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


محمد عبده سعيد رئيسا للاتحاد العام للغرف التجارية

السبت, 09-يونيو-2007
المؤتمرنت - كشفت مصادر مطلعة في الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة والاتحاد العام عن توافق مبدئي حول اسم رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية الجديد ونائبيه.
وقال محمد محمد صلاح الفائز بعضوية المجلس الإداري لغرفة الأمانة إن المجالس الإدارية بالخمس الغرف التجارية الرئيسية التي تتشكل منها الجمعية العمومية للاتحاد العام توصلوا إلى اتفاق بشأن توزيع الأدوار في الاتحاد العام بحيث يحافظ محمد عبده سعيد انعم على منصبه في رئاسة الاتحاد، على ان يتولى أحمد أبو بكر عمر بازرعة نائبا للرئيس لقطاع الصناعة، ومحمد عمر بامشموس نائبا لقطاع التجارة.
من جهته أكد الدكتور محمد الميتمي، مدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية ورئيس اللجنة الاساسية المشرفة على انتخابات الغرف، التوافق قائلا: "محمد عبده سعيد حوله إجماع من الخمس الغرف الرئيسية لأنه اثبت خلال الفترة الماضية من رئاسته للاتحاد العام انه الأقدر على إدارة مصالح رجال الأعمال، وإقامة جسور تواصل قوية ومتينة مع الحكومة التي تعتبر الشريك الرئيسي للقطاع الخاص".
وتتألف الجمعية العمومية للاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية من مجلس غرفة امانة العاصمة اضافة الى مجالس غرف عدن وحضرموت وتعز والحديدة.
وأوضح الميتمي ان النتائج النهائية لانتخابات مجالس الغرف التي جرت الاربعاء الماضي ستعلن اليوم السبت، بعد ان تركت اللجنة الأساسية المشرفة على الانتخابات الفرصة خلال يومي الخميس والجمعة لتلقي الطعون، مشيرا الى أن الطعون المقدمة الى اللجان قليلة جدا انحصرت في عدن.
وتوقع الميتمي ان يتم خلال الاسبوع المقبل اجتماع المجلس الإداري الجديد للاتحاد العام، عقب انتهاء مجالس الغرف الجديدة من اختيار رئيس ونائبين لكل منها والتي قال إنها انتهت من الناحية العملية في معظم مجالس الغرف.
وقال محمد صلاح أن المجلس الإداري الجديد للغرفة التجارية الصناعية بامانة العاصمة، سيجتمع اليوم لتوزيع الأدوار بين الأعضاء الفائزين في الدورة الانتخابية الخامسة للغرفة والتي جرت الأربعاء الماضي. وأسفرت انتخابات الهيئة الإدارية لغرفة الأمانة عن فوز محمد محمد صلاح و محفوظ شماخ وحسن الكبوس محمد عبده سعيد أنعم وجمال المترب واحمد بازرعة ،و محمد محمد شارب ،وعبد الوهاب ابولحوم ،وسعيد عبد الحق سعيد ، وخالد طه مصطفى ،وعبد الوهاب عبده ثابت ،وعلى عبد الله الكبوس.
فيما حصلت سيدة الأعمال والمرشحة الوحيدة ثريا يعقوب على 85 صوتا.
ويقضي قانون إتحاد الغرف التجارية الصناعية في اليمن رقم 18 لسنة 1999 بإجراء الانتخابات لمجالس الغرف التجارية والاتحاد العام كل أربع سنوات

*السياسية
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024