الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:39 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
اعتماد مستحقات400 طالب يمني في الخارج



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من مغتربون


عناوين أخرى متفرقة


اعتماد مستحقات400 طالب يمني في الخارج

الثلاثاء, 04-سبتمبر-2007
المؤتمرنت - أكد وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البعثات والعلاقات الثقافية الدكتور عبد الكريم الروضي ان اللجنة المشكلة من وزارتي التعليم العالي والمالية أنجزت 95% من المعالجات والحلول للطلاب المنزلين والمتعثرين ، وكذا الطلاب الذين صدرت لهم قرارات إيفاد وسافروا إلى الخارج للدراسة قبل اعتماد مستحقاتهم المالية .
وقال في تصريح خاص لـ"26سبتمبرنت" ان اللجنة المشتركة قامت بمراجعة البيانات الأكاديمية للطلاب المنزلين من الربع الثالث وفقا لتقارير السفارات والملحقيات الثقافية بالخارج وقامت بمراجعة أوضاع الطلاب المتعثرين والمتجاوزين لسنوات الإيفاد والبت في جميع الحالات وتحويل المساعدات المالية للحالات المستحقة ومنح فرصة لبعض الطلاب الذين أوشكوا على التخرج وتنزيل الطلاب الذين تجاوزا فترة الإيفاد لديهم خمس سنوات.

موضحا بانه تم توقيع محضر بين وزارتي التعليم العالي والمالية تضمن ووضع المعالجات للاختلالات والسلبيات المتراكمة والقائمة بين الوزارتين خصوصا في مجال الإيفاد واتخاذ القرارات بالإضافة إلى عملية التنسيق والتعاون وتبادل البيانات والمعلومات بين الوزارتين .

وشار الدكتور الروضي إلى ان المتابعة الحثيثة لوزيري التعليم العالي والمالية وتعاونهم الكامل انعكس على عمل اللجنة وانجازها لتك المعالجات في وقت قياسي .
منوها إلى انه تم اعتماد المستحقات المالية من مساعدة ورسوم دراسية لعدد 400 طالبا وطالبة دراسات جامعية وعليا وتحويلها إلى المحلقيات الثقافية وسفارات بلادنا في الخارج.

وأكد الدكتور الروضي على ضرورة التزام كافة الجهات بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية حفظه الله باعتماده نافذه واحدة للإيفاد للخارج ممثلة بوزارة التعليم العالي وإعطائها جميع الصلاحيات المتعلقة باتخاذ قرار الإيفاد .

مشددا على ضرورة تطبيق قانون البعثات ولائحته التنفيذية والمتضمن قيام وزارة التعليم العالي بالإشراف على الملحقيات الثقافية وعدم تدخل أي جهات أخرى، بالإضافة إلى دعمها بالإمكانيات المادية والبشرية لتمكينها من القيام بواجباتها وفقا لمهامها واختصاصاتها.

وأشار الى اهمية اعتماد موازنة مالية كافية لوزارة التعليم العالي تمكنها من اداء مهامها في تنفيذ خطط الدولة في مجال التعليم العالي والإشراف على أكثر من عشرين جامعة حكومية وأهلية وتأهيل كوادر تستطيع من خلالها المساهمة الفاعلة في خدمة الوطن الدفع بعملية التنمية.

وقال الروضي ان الضغوط والاحراجات التي تتعرض لها قيادة الوزارة في عملية الإيفاد ما تزال تشكل احد العوائق أمام تنفيذ رؤية الوزارة في تصحيح عملية الابتعاث والقضاء على الاختلالات فيها.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024