الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 03:06 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
تحدي الألفية تمنح اليمن 20 مليون و600 ألف دولار



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


تحدي الألفية تمنح اليمن 20 مليون و600 ألف دولار

الخميس, 13-سبتمبر-2007
المؤتمرنت - منحت هيئة تحدي الألفية اليمن مبلغ عشرين مليون وستمائة ألف دولار، لمساعدة الحكومة اليمنية في محاربة الفساد وتحسين حكم القانون والحقوق السياسية والسياسات المالية، ومدى فعالية مؤشرات الحكومة من خلال البناء المؤسسي وتعزيز الأنظمة.
وذكرت السفارة الأمريكية بصنعاء في بلاغ صحفي وزعته اليوم نقلا عن المدير التنفيذي لهيئة تحدي الألفية جون دانيلوفيتش أن اليمن قد اتخذت منذ العام 2005م سلسلة من الإصلاحات المالية والإدارية لمحاربة الفساد وتحسين حكم القانون.
وأوضح البيان أن برنامج العتبة الخاص باليمن، والذي أقرته هيئة تحدي الألفية اليوم، ويستمر لمدة عامين يهدف إلى تقليص فساد القطاع العام، وزيادة قدرات القطاع القضائي، وتعزيز العملية الانتخابية والمشاركة، ودعم مناخ الاستثمار من خلال الإصلاحات الضريبية وإدارة الديون المحلية، وإصلاح المناقصات والمشتريات، وتحديث الجمارك.
وأضاف البيان:" إن وكالة التنمية الأمريكية الدولية ستعمل على متابعة تنفيذ البرنامج، وذلك بالنيابة عن هيئة تحدي الألفية، وستقوم وزارة الخزانة الأمريكية وبالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتنفيذ جزء من البرنامج".
مما يشار إليه أن هيئة تحدي الألفية هي هيئة تابعة للولايات المتحدة الامريكية ومعنية بالعمل مع بعض الدول في العالم الأكثر فقرا لتعزيز الحكم الرشيد والحرية الاقتصادية والاستثمار .
هذا وقد تلقى سفير اليمن في واشنطن عبد الوهاب الحجري اتصالا من رئيس مؤسسة صندوق تحدي الألفية الأمريكية السفير جون دينالوفيتش، أبلغة فيه قرار المؤسسة منح اليمن 21 مليون دولار دعما للإصلاحات الحكومية في مجال الإصلاح المالي، ولتعزيز سيادة القانون.
وأشار السفير دينالوفيتش أن القرار اتخذه مجلس إدارة الصندوق بعد اجتماعهم الدوري في مقر وزارة الخارجية الأمريكية برئاسة وزير الخارجية الأمريكية كونداليزا رايس التي تترأس مجلس إدارة الصندوق.
وكان السفير الحجري قد عبر عن تقدير اليمن لمجلس إدارة المؤسسة، مؤكدا إن القرار جاء تتويجا لجهود الحكومة اليمنية للمضي قدما في الإصلاحات التي اتخذتها في المجالات السياسية والافتصادية، كما أن القرار يعد اعتراف بما أنجزته اليمن في هذا المضمار، وخطوة مهمة في سبيل تأهيل اليمن لدخول البرنامج الكامل الذي ستحصل اليمن بموجبه على مئات الملايين سنويا.
كما تلقى سفير اليمن في واشنطن مكالمة من وزارة الخارجية الأمريكية والحكومة الأمريكية تبارك لليمن تأهلها للحصول على الدعم، مؤكدة حرص الحكومة الأمريكية لتقديم مزيد من الدعم للحكومة اليمنية.
وأوضح الملحق التجاري والاقتصادي بسفارة اليمن في واشنطن فؤاد علي الكحلاني أن المنحة الأمريكية ستخصص لمكافحة الفساد، وتحسين بيئة الاستثمار من خلال رفع كفاءة الإجراءات الضريبية والجمركية وأنظمة المشتريات الحكومية وادارة القروض ، ورفع قدرات السلطة القضائية، وتطوير العملية الانتخابية.

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024