الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 12:14 ص - آخر تحديث: 01:26 م (26: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
دراسة أمريكية: الذكور "أوسخ" من الإناث



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من علوم وتقنية


عناوين أخرى متفرقة


دراسة أمريكية: الذكور "أوسخ" من الإناث

الأربعاء, 19-سبتمبر-2007
المؤتمرنت - أظهرت دراسة علمية أمريكية صدرت مؤخراً أن الهوة بين الجنسين تتسع عندما يتعلق الأمر بالنظافة أو العادات الصحية، حيث كشفت الدراسة أن ثلث الذكور لا يكلفون أنفسهم وسع غسل أيديهم بعد الخروج من الحمام، مقارنة بما نسبته 12 في المائة من الإناث.

وأجرى الدراسة أو البحث، مجموعة من الباحثين الذين راقبوا الذكور والإناث سراً في الحمامات العامة، وكشفوا عن نتائجها في لقاء علمي الاثنين ضم علماء الأمراض المعدية.

وقبل عامين، عندما أجريت آخر دراسة سابقة ذات علاقة، كانت نسبة الذكور الذين لا يهتمون بغسل أيديهم بعد الخروج من الحمام حوالي الربع، مقارنة بما نسبته 10 في المائة من الإناث، نقلاً عن الأسوشيتد برس.

ونقلت سي ان ان عن المتحدث باسم اتحاد الصابون والمواد المنظفة، بريان سانسوني: "على الذكور أن يبادروا إلى التوجه إلى أحواض غسل الأيدي."

شملت الدراسة السرية التي أجرتها مجموعة أطلقت على نفسها سام "شرطة غسل الأيدي" أكثر من 6000 شخص، وأجريت الشهر الماضي في أربع مدن أمريكية كبيرة.

ويقول الأطباء إن غسل الأيدي بصورة متكررة هو أفضل عمل فردي يمكن للناس القيام به لتجنب الأمراض، بدءاً من الإصابة بنزلات البرد والرشح والانفلونزا، وانتهاء بالجراثيم في الطعام.

وكانت دراسة أجرتها مؤسسة "هاريس إنترأكتيف" الأمريكية مؤخراً قد أظهرت أن نحو 92 في المائة من الأمريكيين أفادوا بأنهم يغسلون أيديهم بعد الخروج من الحمام.

غير أن الباحثين في جمعية المايكروبيولوجي الأمريكية أظهرت أن 77 في المائة فقط يغسلون أيديهم، عندما يستخدمون الحمامات العامة، وتشكل هذه النسبة انخفاضاً بنحو 6 في المائة عما كشفت عنه دراسة مماثلة صدرت قبل عام، أي أن هناك تراجعاً في نسبة غسل الأيدي بين الأمريكيين عموماً.

وبحسب دراسة "شرطة غسل الأيدي" فقد تبين ما يلي:

كانت ستاد "تيرنر" لكرة القاعدة "البيسبول"، بمدينة أطلانطا، الأكثر وساخة، إذ قام ما نسبته 57 في المائة فقط بغسل أيديهم، مقارنة بما نسبته 95 في المائة من الإناث.

واحتلت نيويورك المركر الثاني بعد شيكاغو من حيث النظافة، فقد تبين أن 81 في المائة من رواد متحف العلوم والصناعة ومتحف الأحياء المائية بشيكاغو، من الذكور والإناث على السواء، قام بغسل أيديهم بعد استخدام الحمامات، مقارنة بما نسبته 79 في المائة في محطات قطارات بن وغراند سنترال بنيويورك.

وفي سان فرانسيسكو، وتحديداً في سوق المنتجات الزراعية، قام 62 في المائة من الذكور بغسل أيديهم، مقارنة بـ84 في المائة من الإناث.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024