الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 11:37 م - آخر تحديث: 01:26 م (26: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
محملة بـ66 الف طن من القمح ..ميناء عدن يستقبل اكبر باخرة في تاريخه



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


محملة بـ66 الف طن من القمح ..ميناء عدن يستقبل اكبر باخرة في تاريخه

الأحد, 30-سبتمبر-2007
المؤتمرنت - دشن احمد محمد الكحلاني محافظ محافظة عدن ـ امس السبت وصول أول باخرة عملاقة من نوع بانماكس يبلغ طولها 229 متر محملة بـ 66.000 طن من القمح الأمريكي رست ظهر أمس الجمعة في الرصيف الجديد الذي إقامته شركة خليج عدن احدى شركات مجموعة هائل سعيد انعم وشركاه في الجهة الغربية من مرسى خليج عدن.
ويصل طول الرصيف إلى 303متر وعرض 28مترا ويسمح برسو باخرتين للتفريغ في وقت واحد كما يستقبل البواخر العملاقة المتخصصة بنقل البضائع غير النمطية والصبة التي تصل حمولتها إلى 80ألف طن وبطول 250مترا وقد زود الرصيف برافعات هيدروكلوكية وسحابات آلية لتفريغ القمح من السفن إلى الصوامع بطاقة تفريغ قدرها 18 ألف طن في اليوم .
وفي تصريح تضمنه بلاغ صحفي صادر عن مجموعة هائل سعيد انعم تلقاه المؤتمرنت اعتبر الكحلاني المرسى تأكيد جديد على مجموع التطورات الهائلة التي شهدها ميناء عدن في السنوات الأخيرة على طريق تهيئته ليتواكب مع التطورات التي تشهدها عدن كعاصمة اقتصادية وتجارية .
وقال محافظ عدن أن ميناء عدن قد صار مهيئا لاستقبال البواخر مهما كان حجمها و حمولتها ... مشيرا إلى أن الكميات الكبيرة الواصلة من القمح عبر مجموعة شركات هائل سعيد انعم وشركاه تأكيد جديد على حرص القطاع الخاص الجاد في توفير احتياجات المواطنين من المواد الغذائية .
احمد هائل سعيد انعم نائب رئيس مجلس إدارة المجموعة المدير العام قال أن تدشين وصول الباخرة العملاقة الذي يتزامن يكتسب أهميته من الأهمية الاقتصادية والتنموية لاستقبال ميناء عدن مثل هذه البواخر التي ترسو لأول مرة في تاريخ الميناء وأهمية الشحنة الكبيرة التي تحملها الباخرة على متنها من مادة القمح في ظل الأوضاع التموينية الصعبة في السوق مؤكدا أن الوطن يشهد في الوقت الراهن نهضة تنموية وحراك استثماري متسارع في ظل التوجهات الاقتصادية الحكيمة والرؤى التنموية الثاقبة للرئيس علي عبد الله صالح ـ رئيس الجمهورية الذي أعطى للتنمية الشاملة أولوية خاصة من خلال تشجيع الاستثمارات المحلية والخارجية لمزيد خلق فرص عمل وتطوير هياكل الإنتاج وتعزيز القدرات التنافسية للاقتصاد الوطني في ظل المتغيرات العالمية المتسارعة .
وأضاف احمد هائل بأن المجموعة تدرك أهمية المرحلة وتؤمن بدورها ومسئوليتها في المجال التنموي والاستثماري في إطار الشراكة الوطنية بين الحكومة والقطاع الخاص من خلال النشاط الاستثماري المتسارع الذي قامت به من خلال مشاريعها الجديدة والحيوية خلال العشر سنوات الأخيرة .
واعتبر نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة هائل سعيد انعم وشركاه أن الجهود التي تقوم بها المجموعة في مجال استيراد القمح وزيادة إنتاجها من الدقيق تأتي في أطار استشعارها لمسئوليتها الاجتماعية والإنسانية تجاه المواطنين ورفد جهود الدولة في اطار تعزيز الامن الغذائي في البلاد وخلق استقرار تمويني في الأسواق.
واشار إلى أن الشحنة التي تحملها الباخرة تعد الشحنة الثالثة التي وصلت إلى ميناء عدن خلال شهر سبتمبر ضمن الكمية التي تعاقدت عليها المجموعة مع الشركات الخارجية وصل منها حتى الآن (166.000) طن في حين يتوقع وصول بقية الكمية البالغة( 162.000) طن خلال شهر أكتوبر 2007م .
وكان رئيس مجلس الشورى عبد العزيز عبد الغني قد أكد خلال افتتاحه للرصيف مطلع العام الحالي بأن هذا العمل حيوي لأنه سيسهل عملية الاستيراد والتصدير وسيقلل من الوقت الذي كان تتأخر فيه البواخر وتسبب الغرامات الكبيرة في عملية الدخول والرسو والذي تنعكس على المستهلك. كما دعا في الوقت نفسه رؤوس الأموال الوطنية أن تحذو حذو مجموعة هائل سعيد أنعم بانتهاز الفرص التي توفرها القوانين والتي يشجعها الرئيس علي عبد الله صالح، لاستثمار رؤوس الأموال الوطنية والعربية والأجنبية في المشروعات الحيوية التي تخدم التنمية والاقتصاد الوطني .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024