الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 07:41 م - آخر تحديث: 01:26 م (26: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
صنعاء: مشاركة عربية واسعة في ملتقى الصناعات الصغيرة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


صنعاء: مشاركة عربية واسعة في ملتقى الصناعات الصغيرة

الجمعة, 16-نوفمبر-2007
المؤتمرنت- مصطفى الحسام - تواصل وزارة الصناعة والتجارة التحضيرات المكثفة لاستضافة الملتقى العربي الرابع للصناعات الصغيرة والمتوسطة في صنعاء خلال الفترة من 25 ـ 26 نوفمبر الجاري بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين .

. وقال الدكتور يحيى المتوكل وزير الصناعة والتجارة رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمرنت ان مؤشرات المشاركة العربية عالية من كل الدول العربية تقريبا حيث تلقت اللجنة التحضيرية موافقات من عدد من الوزراء من بينهم وزراء الصناعة في الجزائر والسودان وجيبوتي وأيضا أمين مجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع للجامعة العربية الدكتور أحمد جويلي .

وأضاف المتوكل أنه وجهت الدعوة للمشاركة إلى شخصيات دولية مرموقة من بينها الدكتور محمد يونس الحائز على جائزة نوبل لنجاحه في تجربة الإقراض الأصغر من خلال بنك الفقراء .

وأوضح وزير الصناعة ان اللجان الفرعية للتحضير للملتقى تواصل عملها في إتخاذ كافة الوسائل لإنجاح هذه الفعالية العربية الكبيرة والتي تتطلع اليمن إلى تخرج برؤية موحدة لتطوير قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة لأهميتها في مكافحة البطالة وتشغيل الشباب وتحسين فرص العمل المدرة للدخل ،

مشيرا إلى أن الملتقى سيناقش حوالي 18 ورقة محلية وعربية ودولية تستعرض المحاور الأربعة للملتقى وهي تنظيم وتنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل والاستثمار في الصناعات الصغيرة والمتوسطة ، والابداع وتنافسية الصناعات الصغيرة والمتوسطة في ظل العولمة وتنمية العلاقات بين الصناعات الصغيرة والمتوسطة والصناعات الكبيرة .

وقال وزير الصناعة والتجارة أنه سيقام على هامش الملتقى معرض للصناعات الحرفية اليمنية لإظهار المستوى الجيد الذي وصلت إليه هذه الصناعة في اليمن وأبعادها في الجذب السياحي ، كما سيقام معرض كبير بعنوان صنع في اليمن تستضيفه قاعة أبولو للمعارض الدولية وتشاركك فيه كبريات الشركات اليمنية العاملة في مجال الصناعة والتي ستعرض منتجاتها في مختلف أفرع الصناعة في إطار توجه الحكومة ووزارة الصناعة بدعم الصناعات الوطنية وتشجيعها على التنافس والجودة .

وعبر المتوكل عن تطلعه إلى أن يسهم الملتقى العربي في تسليط الأضواء على هموم قطاع الصناعات الصغيرة وتنسيق الجهود العربية لحلها والإستفادة من التجارب الناجحة في هذا الصدد ، ومحاولة الخروج برؤية عربية موحدة تمثل إستراتيجية واضحة للعمل في الفترة القادمة

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024