الأربعاء, 18-سبتمبر-2019 الساعة: 11:23 ص - آخر تحديث: 01:04 ص (04: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
المصريون يعتزمون التحقيق مع المنتخب



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


المصريون يعتزمون التحقيق مع المنتخب

الإثنين, 18-فبراير-2008
المؤتمرنت - ينتظر أن يفتح المجلس القومي للشباب والرياضة في مصر تحقيقا يتعلق بحصول أعضاء في اتحاد كرة القدم على هبات مالية بطريقة غير قانونية، خلال رحلة المنتخب إلى دبي بدعوة من رئيس وزراء الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وأكد رئيس المجلس القومي للرياضة حسن صقر أنه ينتظر تقريرا من سفير مصر في الإمارات خصوصا أن صحفا وقنوات فضائية تطرقت إلى الهدايا العينية والنقدية التي حصل عليها أعضاء اتحاد الكرة خلال الأسبوع الماضي، فضلا عن اتهامات بخروج البعض منهم عن التصرف السليم، مما رأت الصحف المصرية أنه أعطي صورة غير لائقة عن مسؤولي الاتحاد.


علما أن تقارير نشرت في القاهرة ودبي أشارت إلى أن رئيس وأعضاء الاتحاد لم يكتفوا بالهدايا العينية، وإنما حصلوا على هدايا نقدية كبيرة، وأن عضو الاتحاد أحمد شوبير - بحسب برنامج "هنا القاهرة" الذي تبثه قناة اوربت - احتج على مسؤولي الاتحاد الاماراتي بداعي أن نصيبه كان أقل من غيره رغم منصبه الرفيع في الاتحاد.

وأكد صقر بحسب صحيفة "المساء" المصرية أن الأمر يدعو للقلق، بيد أنه نفى أن تكون لديه معلومات مؤكدة عن تورط مسؤولين في اتحاد الكرة، وأنه في انتظار تقرير السفير المصري، خاصة أن الدعوة من الإمارات لمنتخب مصر جاءت في شكل حكومي، من الحكومة الإماراتية لوزارة الخارجية في مصر، وبالتالي فإن تقرير السفير هنا سيكون الفيصل فيما يقال ويتردد، وإذا ثبت أن هناك تصرفات غير لائقة أو هدايا غير مقبولة فلا بد أنه سيكون هناك تحقيق لضبط هذه الوقائع ومحاسبة كل من أخطأ.

وكانت صحيفة "الأهرام" المصرية ذكرت أن بعثة المنتخب التي وصلت إلى دبي برفقة أعضاء اتحاد كرة القدم حصلت على نحو 30 مليون جنيه.

وفي إطار القضية نفسها يعتزم نواب في مجلس الشعب التقدم باستجواب حول حقيقة هذه الهدايا، وأكد هؤلا أنه في حال ثبت أن من بينها هدايا نقدية لأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، فستكون هذه مخالفة صريحة ممن يمثلون مصر قاريا ودوليا، ولا بد من أن يودعوا هذه النقود خزينة الاتحاد، بمن فيهم الموظفون الذين رافقوا بعثة المنتخب إلي دبي، ولم يكن لهم أي دور في البطولة التي تحققت بجهد اللاعبين والجهاز الفني، وذكرت صحيفة "المساء" أن أحد أعضاء المجلس ممن يمارسون عملا إعلاميا، اصطحب معه معد برنامجه التلفزيوني اليومي، علما بأنه ليس موظفا بالاتحاد ولا علاقة له بالمنتخب، وكان أيضا ضمن المكرمين.

من جانب آخر، أوضح المهندس حسن صقر أن المجلس القومي للرياضة يبذل غاية جهده لإنجاح حفل تكريم أبطال إفريقيا في الاحتفال الكبير، الذي سيقام يوم الخميس المقبل.. وكشف صقر أن مكافأة البطولة التي أعلن عنها في غانا لأبطال إفريقيا لا علاقة لها بلائحة اتحاد كرة القدم مع لاعبيه وأعضاء الجهاز الفني؛ لأن هذه المكافأة منحة حكومية، وسيبقى الاتحاد ملزما بتطبيق لائحته مع أعضاء المنتخب.

يذكر أن قيمة هذه المكافأة التي أعلن عنها رئيس المجلس القومي للرياضة هي ستة ملايين جنيه، ورفض رئيس المجلس القومي التدخل لاحتواء الأزمة الحالية والمتجددة بين المدير الفني حسن شحاتة ونائب رئيس اتحاد الكرة أحمد شوبير.. مؤكدا أن ذلك ليس دوره، إلا أنه تلقى تأكيدا من رئيس الاتحاد بإنهاء هذه المنازلات والمنازعات بين الاثنين.

وأكد صقر أن مباراة مصر والأرجنتين المقترح لها يوم الـ26 من مارس المقبل في الاحتفال بافتتاح ستاد برج العرب بالإسكندرية ستقام تحت رعاية المجلس القومي للرياضة.. والمجلس ينتظر موافقة الجهاز الفني علي اللعب والتوقيت المناسب، وسيتم الإعلان عن التفاصيل قريبا.

أضاف "أن المجلس ينتظر وصول وفد من الفيفا يوم 4 مارس المقبل لتفقد المدن والمنشآت الخاصة ببطولة كأس العالم للشباب، التي ستقام في مصر في صيف 2009، وأن لجنة الاستقبال سيتم اختيارها بالتنسيق مع المهندس هاني أبوريدة، وسيقوم هذا الوفد بزيارة 6 أو 8 استادات، بما فيها ستاد القاهرة والذي سيشهد المزيد من التطوير في الفترة المقبلة.

استبعد صقر أن تستضيف إحدى مدن الصعيد مجموعة من مجموعات البطولة بسبب شدة الحرارة في الصيف.

*العربية تت
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم / صادق بن أمين أبوراس *الوحدة .. وجود ومصير

20

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريأبو راس.. أنموذجاً

09

يحيى‮ ‬العراسي المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ

26

راسل القرشي هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬

26

‬توفيق‮ ‬الشرعبيالاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮

29

الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربيالمؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة

21

د ريدان الارياني المعلم كرمز لكرامة المجتمع

28

د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة - الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال

20

مطهر‮ ‬تقي - الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل

20

فاطمة‮ ‬الخطري - الوحدة‮ ‬اليمنية

20

طه هادي عيضهالوحدة اليمنية انتصار ضد سيناريوهات التأمر

21

عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬ عراك‮ ‬مؤتمري‮ ‬خارج‮ ‬أرض‮ ‬المعركة‮!!‬

12

شوقي شاهرإنما الأمم ...

11

حسين علي حازب*عام على قيادة أبو راس للمؤتمر..

07

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019