السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 05:16 م - آخر تحديث: 03:56 م (56: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
إحالة اتفاقيات نفطية الى الحكومة للمصادقة عليها



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


إحالة اتفاقيات نفطية الى الحكومة للمصادقة عليها

الأحد, 24-فبراير-2008
المؤتمرنت - أحال المجلس الأعلى للشؤون الاقتصادية والنفطية والإستثمار مجموعة من اتفاقيات المشاركة في الإنتاج الموقعة بين وزارة النفط والمعادن وعدد من الشركات النفطية إلى مجلس الوزراء للمناقشة واستكمال الإجراءات الدستورية اللازمة للمصادقة عليها .

وقال وزير النفط والمعادن خالد محفوظ بحاح " أن الإتفاقيات تتضمن أفضل الشروط الاقتصادية التي تخدم الاقتصاد الوطني إلى جانب التأكيد على حماية البيئة في جميع الأنشطة الاستكشافية والإنتاجية والتصديرية.

وكد بحاح تضمين استغلال الغاز ضمن هذه الإتفاقيات لأول مرة لما فيه تحقيق الإستفادة الاقتصادية لهذه المادة وكذا التركيز على عدم حرق الغاز المصاحب إلا في حالات الصيانة أو التوقف للاختبارات.

وأشار وزير النفط إلى أنه قد تم التأكيد أيضا في اتفاقيات الجيل الخامس على يمننة الوظائف في جميع عمليات التوظيف والتدريب وخطط التطوير للمصادر البشرية.

واضاف انه تم الاستعانة بخبرات دولية متخصصة في بلورة هذه الاتفاقية النوعية، وكذا استخدام لجنة لادارة الشركة والشركة المشتركة للقيام بالعمليات اثناء مرحلة التنمية والمشاركة في جميع تلك العمليات .

وتشمل الاتفاقيات التي تم احالتها الى مجلس الوزراء مشاريع اتفاقيات المشاركة في الانتاج الموقعة بين وزارة النفط والمعادن وكل من شركة دي . ان . او . ايه . اس . ايه وشركائها للتنقيب عن النفط والغاز في القطاع رقم 84 محافظة حضرموت، وشركة ميدكو يمن عرات ليمتد وشركائها للقيام بعملية الاستكشاف للانتاج في القطاع 83 محافظة حضرموت وشركة ججرات ستيت بتروليم كوربريشن ليمتد وشركائها للتنقيب في القطاع رقم 28 محافظتي شبوة وحضرموت، وشركة (اوزم في بمن جنوب سناو اكسبلورايشن جي ام بي اتش ) وشركائها للتنقيب في القطاع رقم 29 محافظة المهرة ، وشركة ججرات ستيت بتروليم كوربريشن ليمتد وشركائها للتنقيب عن النفط في القطاع رقم 19 محافظة الجوف والقطاع رقم 57 محافظتي حضرموت والجوف ، وشركة ميدكو يمن عرات ليمتد وشركائها في القطاع رقم 82 محافظة حضرموت وشركة بارن انرجي (يمن)، ليمتد وشركائها في القطاع رقم 17 محافظات عدن ولحج وابين .
ووافق المجلس على مذكرة وزارة النفط والمعادن بشان طلب تمديد اضافي لمرحلة الاستكشاف الثانية لشركة دي ان او العاملة في قطاع رقم 48 منطقة شمال المكلا محافظة حضرموت وذلك لمدة سنتي.

*سبأ
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024