الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:21 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مجور يرعى اتفاقية شراكة إستراتيجية بين أول بنكين إسلاميين في اليمن والبحرين



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


مجور يرعى اتفاقية شراكة إستراتيجية بين أول بنكين إسلاميين في اليمن والبحرين

الإثنين, 23-يونيو-2008
المؤتمر نت/ - محمد الحداد: - رعى الدكتور على محمد مجور – رئيس مجلس الوزراء – اليوم في صنعاء توقيع اتفاقية شراكة استرايتجية بين البنك الإسلامي اليمني ويمثله الحاج عبد الكريم عبد الرحمن الأسودي – رئيس مجلس الإدارة – وبين بنك البحرين الإسلامي ويمثله رئيس مجلس إدارته خالد عبد الله البسام ،حيث أبدى الطرفان بالغ سعادتهما لتوقيع هذه الاتفاقية والتي تجمع بين أعرق مؤسستين أسلاميتين في القطاع المصرفي.

وفي هذه المناسبة أكد رئيس مجلس الوزراء في كلمته حرص حكومته على تقديم كافة التسهيلات للمستثمرين في الجمهورية اليمنية.

مشيراً إلى أن القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية ترعى كافة الاستثمارات بمختلف المجالات والتوجهات، وتقدم الدعم والمساعدة في سبيل تذليل أي صعوبات وعراقيل تعترض مسيرتها.

وقال رئيس مجلس الوزراء إن اليمن تشكل بأنظمتها وقوانينها الاستثمارية بيئة جاذبة مناسبة للاستثمارات الخارجية

من جهته أعرب السيد خالد عبد الله البسام رئيس مجلس إدارة بنك البحرين الإسلامي عن سعادته بمستوى التعاون مع الأخوة في البنك الإسلامي اليمني والذي نتج عنه توقيع هذه الاتفاقية والتي تأتي- بحسب قوله- ترجمة للثقة التامة في البيئة الاستثمارية المشجعة في الجمهورية اليمنية.

مشيراً إلى أن دخول بنك البحرين الإسلامي شريكاً استراتيجياً لبنك اليمن الإسلامي جاء بعد دراسة جدوى اقتصادية خاصة بفرص الاستثمار في اليمن قامت بها شركة عالمية مختصة أثبتت أن السوق اليمنية واعدة للمستقبل، خاصة وأن بنك البحرين الإسلامي سيستفيد من تجربته في السوق المصرفية فترة (30) عاماً لتطبيقها في السوق اليمنية.

وأوضح البسام أنه تم رفع نسبة البنك البحريني الإسلامي في البنك الإسلامي اليمني إلى حدود (30%)

من جانبه قال الحاج عبد الرحمن الأسودي رئيس مجلس إدارة البنك الإسلامي اليمني إن هذا التعاون مع الأشقاء في بنك البحرين الإسلامي ليس غريباً، حيث يأتي في إطار التكامل بين المؤسستين، خصوصاً وأن هذا البنك الشقيق كان من أوائل المؤسسات المالية التي وضعت ثقتها التامة في البنك الإسلامي اليمني منذ أول يوم تأسس فيه البنك. كاشفاً عن تطلعه إلى تعزيز الشراكة اليمنية البحرينية في مختلف المجالات.

وعن الاتفاقية وما تضمنته، أوضح السيد خالد محمد الدوسري العضو المنتدب للبنك الإسلامي اليمني قائلاً " نتيجة لهذه الاتفاقية، أصبح بنك البحرين الإسلامي يملك حصة مؤثرة في أسهم البنك، وهو الأمر الذي سيقوم بموجبه بنك البحرين الإسلامي بإعادة هيكلة البنك الإسلامي اليمني، وإدارته حسب الأصول والمعايير المهنية المتعارف عليها عالمياً".

وأضاف" إن الجانبين يعملان لتقديم خطة عمل جديدة وإستراتيجية لثلاث سنوات قادمة لخلق نقلة نوعية للبنك تخدم مصالح المساهمين والمودعين وتقدم خدمات إضافية للسوق المصرفي في اليمن".

واختتم الدوسري حديثه قائلاً "كما أن البنك يدرس حالياً فتح فروع جديدة له في محافظات أخرى، كحضرموت، وأبين وغيرها إضافة إلى تجديد الفروع الحالية وإنشاء ما يسمى بالمجمعات المالية الشاملة والتي تعتبر أحدث التوجهات المصرفية على المستوى العالمي".

الجدير بالذكر أن البنك الإسلامي اليمني وفي إطار التوجه الجديد له بدأ بالتعاقد مع بعض الشركات العالمية المتخصصة لتحديث السياسات المعمول بها في البنك، والتي من أهمها سياسة الائتمان وشئون الموظفين، وإدارة السيولة وغيرها. كما سيقوم البنك -أيضاً- باستبدال النظام الآلي الحالي بآخر متميز ومتوافق مع متطلبات الصيرفة الحديثة التي يطمح إليها البنك لتقديم أفضل الخدمات المصرفية من خلالها، بالإضافة إلى تطعيم جميع دوائر البنك بكفاءات مصرفية متميزة من داخل وخارج السوق اليمنية.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024