الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 01:43 ص - آخر تحديث: 01:26 م (26: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
افتتاح منظومة الإصحاح البيئي لمصنع عمران



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


افتتاح منظومة الإصحاح البيئي لمصنع عمران

الأربعاء, 25-يونيو-2008
المؤتمرنت – محمد الشامي: - افتتح وزير المياه والبيئة عبدالرحمن فضل الإرياني – ومحافظ عمران كهلان مجاهد أبو شوارب ومعهما مدير عام مصنع أسمنت عمران أحمد البن اليوم مشروع منظومة التقنيات الحديثة لتقنية الغبار والأتربة في الخط الإنتاجي القديم لمصنع أسمنت عمران.

وخلال افتتاح المشروع -الذي سيسهم في خفض كمية الغبار والأتربة المنبعثة من (250) مليجرام في المتر المكعب إلى (30) مليجرام في المتر المكعب، ويأتي متزامناً مع اليوم العالمي للبيئة الذي يصادف الـ(25) من يونيو من كل عام وبمناسبة العيد الوطني الـ(18) للوحدة اليمينية المباركة.

واستمع كلٌّ من الوزير، والمحافظ من مدير عام المصنع أحمد البن إلى خطوات ومراحل إنجاز المشروع وتكويناته ومميزاته اقتصادياً وبيئياً والبالغة تكلفته التمويلية (7) ملايين و(200) ألف يورو.

مشيراً إلى أن هذه التقنيات الحديثة ستوفر (86) ألفاً و(400) متر مكعب من المياه في السنة كانت تستخدم في المنظومة السابقة بالإضافة إلى خفض استهلاك الوقود المستخدم في إنتاج الطاقة الكهربائية ومن ثم رفع كفاءة الإنتاج.

منوهاً إلى أن مشروع منظومة الإصحاح البيئي -الذي تم تجهيزه حالياً في الخط الإنتاجي القديم -مصممه بحيث تستوعب استخدام الفحم الحجري كوقود بديل للمازوت المستخدم حالياً وتعتبر مرحلة أولى لتطوير قدراته ورفع طاقته الإنتاجية من (500) ألف طن إلى مليون سنوياً في المستقبل وبكلفة صيانة أقل.

وأضاف البن إن إنجاز هذا المشروع جاء تنفيذاً لتوصيات الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية خلال افتتاحه لمشروع الخط الإنتاجي الجديد في العام المنصرم والتي قضت بالإسراع في معالجة انبعاث الأتربة الملوثة للهواء والبيئة بهدف الحفاظ على سلامة وصحة الناس في التجمعات السكانية المجاورة للمصنع.

لافتاً إلى أن المعالجات البيئية التي تضمنها الخط الإنتاجي الجديد منفذة بأعلى المواصفات البيئية العالمية، وبكلفة (10) ملايين يورو.

بعد ذلك اطلع الوزير والمحافظ على محطة توليد الطاقة الكهربائية للخطين الإنتاجيين القديم والجديد البالغ طاقتها (60) ميجاوات وموقع كسارتي الصخور البالغ إنتاجها من الصخور المطحونة في المرحلة الأولى من عملية الإنتاج مليون و(800) طن في الساعة، بالإضافة إلى الخطين الهوائيين لنقل المواد الأولية للمواد الخام من الموقع الصخري للسلسلة الجبلية التي تبعد عن المصنع (2) كيلو متر.


comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024