الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 07:44 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الضلاعي :مخرجات التعليم ضاعفت نسبة البطالة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


الضلاعي :مخرجات التعليم ضاعفت نسبة البطالة

الأحد, 29-يونيو-2008
المؤتمر نت – عدن – سالم العسكري - قال الوكيل المساعد لمحافظة عدن أحمد الضلاعي – أن البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية تضمن كثيراً من الاتجاهات الهادفة إلى الحد من البطالة وخلق فرص عمل للشباب وإعادة تأهيل الشباب الخريجين في الفترات الماضية.

وأضاف الضلاعي في افتتاح حلقة النقاش حول ( البطالة وسط الشباب.. الواقع والمعالجة) التي ينظمها مراكز تنمية الطفولة والشباب بالتعاون مع البرنامج الكندي للتنمية ) – اليمن من 29-30 يونيو ويشارك فيها عدد من الباحثين المختصين في قضايا الشباب والطفولة ضمن مشروع ( تعزيز ثقافة الأطفال والشباب نحو دعم الديمقراطية والتنمية) إن البطالة تزايدت في الآونة الأخيرة لعدة عوامل منها مشاكل مخرجات التعليم وسوق العمل، وتوقف بعض المشاريع الاستثمارية، .

واشار وكيل عدن المساعد ان تشجيع الاستثمار عبر النافذة الواحدة أسهم في الفترة الماضية بعث التفاؤل في خلق فرص عمل جديدة من خلال ما تم توقيعه من اتفاقيات ثنائية مع بلدان الجوار ومع شركات استثمارية لإقامة مشايع ستوفر فرص عمل للشباب.

واشار رئيس مركز تنمية الطفولة والشباب محمد عبده الزغيري إلى أن المركز ركز جهوده خلال العامين الماضيين على التواصل مع عدد من المنظمات المحلية والإقليمية والدولية لخلق علاقات تعاون وشراكة وتنفيذ عدد من المشاريع البحثية والتقويمية لبعض المؤسسات الأقليمية والدولية،.
وقال ان المركز نفذ مشروعاً مع المنظمة السويدية لرعاية الأطفال تمثل في دعم أنشطة افتتاح المركز رسمياً في مايو 2008م وسينفذ خلال هذا العام مشروع تعزيز ثقافة الأطفال والشباب نحو دعم الديمقراطية والتنمية بالتعاون والشراكة مع البرنامج الكندي لتنمية الجهود الذاتية في اليمن والذي يتضمن حلقات نقاش في إطار صالون الفقيد الدكتور أمين ناشر، وإصدار مطبوعات موجهة للأطفال.

وقد أكد أيوب أبو بكر – مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بعدن – أن لدى المكتب أنشطة تهدف بنسبة كبيرة إلى الحد من ظاهرة البطالة معلناً عن مشاريع استثمارية ستستوعب عدداً كبيراً من ذوي الاختصاصات المهنية.
وتناقش حلقة النقاش على مدى يومي (29-30) يونيو عدداً من أوراق العمل والرؤى البحثية المتعلقة بالبطالة ومعالجتها أبرزها وورقة بعنوان العمالة المنتجة وتخفيف البطالة بين الشباب يقدمها الدكتور محمد السروري – جامعة عدن.
كما تستعرض حلقة النقاش واقع البطالة وفق ( الاحصائيات الرسمية) مقدمة من مكتب وزارة الخدمية المدنية والتأمينات بمحافظة عدن.
إضافة إلى بطالة الشباب .. الواقع والرؤى تقدمها الدكتورة أسمهان العلس – جامعة عدن.
ورؤية عن مشكلة البطالة يقدمها الشاب فارس عبدالقوي أحمد – الأمين العام المساعد في اللجنة الاستشارية للطفولة والشباب محافظة عدن.
إلى جانب عدد من المداخلات والنقاشات حول الأوراق المقدمة إلى الحلقة.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024