الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 03:30 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
(14) طبيبة تنال ماجستير الاختصاص النسائي



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من علوم وتقنية


عناوين أخرى متفرقة


(14) طبيبة تنال ماجستير الاختصاص النسائي

الثلاثاء, 01-يوليو-2008
المؤتمرنت - عماد محمد عبد الله - دعا الدكتور أحمد العنسي ـ مدير عام هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء الطبيبات خريجات الدفعة الأولى الماجستير شهادة الإختصاص اليمني في طب النساء و التوليد من أمانة العاصمة إلى بذل مزيداً من الجهود و حشد الهمم في تقديم كل الخدمات الصحية في مجال طب النساء و التوليد كلاً في مكان عملها .

موضحاً بأن وزارة الصحة العامة و السكان ممثلة بالمجلس اليمني للاختصاصات الطبية تولي أهمية كبيرة قضية تأهيل الكوادر الطبية اليمنية في مختلف المجالات التخصصية الطبية .

مشدداً على ضرورة الإلتزام بالأخلاق الحميدة مع المرضى لعكس صورة طيبة للطبيب اليمني .

و جاء هذا في حفل تخرج الدفعة الأولى للماجستير ـ شهادة الإختصاص اليمني في طب النساء و التوليد لـ 14 طبيبة من أمانة العاصمة بمستشفى الثورة بصنعاء الذي نظمتها شركة الفتح التجارية للأدوية بالتعاون مع مستشفى الثورة العام و مستشفى السبعين .

ومن جانب أخر أكدت الدكتورة / علية شعيب ـ نائب مدير مستشفى السبعين على أهمية تخرج الدفعة الأولى الماجستير شهادة الإختصاص اليمني في طب النساء و التوليد الذي ستساهم بشكل كبير في تحسين تقديم الخدمات الطبية للمرضى مما سيعزز قدرة المستشفى بكوادر لديها القدرة على التعامل مع التقنيات الطبية الحديثة ، و هي مسئولية ملقاة على عاتق الطبيبات الخريجات الحاصلات على شهادة الماجستير .

و أكـدت الدكتورة / علية شعيب بأن مهنة الطب مجالٌ تتجدد في علومه و معارفه باستمرار ، و ما لم يتم الإحاطة بكل تلك العلوم و المعلومات المتجددة فلن نتمكن الطبيبة من الاستفادة من التطورات الهائلة التي يشهدها هذا المجال عبر العالم في مجال عملها … لأن المريض من حقه الحصول على الرعاية الطبية الكاملة و الصحيحة .

كما قال الدكتور / نجيب العامري ـ نائب المدير العام لشركة الفتح التجارية للأدوية بأن هذا التخرج لطبيبات الماجستير سيساهم في تحسين الخدمات الطبية و العلاجية في بلادنا .

معتبراً هذا التكريم يأتي في إطار سياسة الشركة للمساهمة في عملية تأهيل الكوادر الطبية اليمنية التي نعتز بها بإعتبار القطاع الخاص شريك في عملية التنمية الوطنية الشاملة و أن هذا السياسة جزاءً من رسالتنا العلمية للوطن و واجب علينا نلزم به أنفسنا للمساهمة و المشاركة في تطوير الخدمات الطبية في بلادنا . .

و أشار نجيب العامري إننا جميعاً نسعى إلى هدف واحد أطباء و مؤسسات دوائية إلى تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى ، و إننا في مجموعة الفتح الدوائية نؤكد ترحيبنا بدعم الأنشطة العلمية و البحثية التي تهدف إلى رفع المستوى العلمي و الخبرات المهنية اليمنية ... معتبراً بأن العلاقة بين شركة الفتح للأدوية و الأطباء و الصحة علاقة شراكة و تعاون و تكامل لما فيه مصلحة المريض.

وأفاد نجيب العامري إلى الدعم و التطوير و السياسة الحكيمة التي تنتهجها قيادة وزارة الصحة العامة و السكان ممثلة بوزير الصحة العامة و السكان الدكتور / عبد الكريم يحي راصع .

داعياً كافة الشركات للقيام بهذا الدور التنموي و تشجيع الدراسات الطبية العلية و كذلك الحركة البحثية العلمية التي تعتمد أساساً على دراسة الواقع الصحي اليمني و معطياته لتساهم إلى جانب وزارة الصحة العامة و السكان لنهوضه و تطويره .

و في هذا الإطار ألقت كلمة الخريجين الدكتورة / هيفاء عبد الحليم سفيان كليب أكدت فيها على أهمية تخرج الدفعة الأولى " الماجستير " شهادة الإختصاص اليمني في طب النساء و التوليد حيث ستكون رافداً جديداً في تقديم الخدمات الطبية و العلاجية للمرضى بخبرات و كوادر نسائية متخصصة قادرة على تقديم أفضل الخدمات .

الطبيبات الحاصلات على شهادة الإختصاص " الماجستير " طب النساء و التوليد سيبذلنا كل الجهود إلى جانب زملائهم من الأطباء الذين سبقوهم في الإختصاص وسيكونوا بإذن الله نموذجا ً للطبيبات الملتزمات بأداء واجبهم الأخلاقي و الوطني تجاه المرضى .

و في ختام كلمتها قالت لقد شاركنا في هذا الدراسة الأكاديمية نخبة من الأستاذة و الأطباء الأجلاء الذين بذلوا معنا جهوداً و لم يبخلوا عنه بعطائهم العلمية و المعرفية و تعلمنا منهم الكثير ليس فقط في العلم وحدة بل في الأخلاق و التعامل مع الآخرين أطباء و ممرضين و مرضى و كانوا خير عوناً لنا في فترة الدراسة ... و ها نحن اليوم نحصد النتائج العلمية التي كنا جميعاً نتظرها .


comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024