الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 02:56 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
(نيكسون) و(ترانسجلوب) يبشران بزيادة نفطية كبيرة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


(نيكسون) و(ترانسجلوب) يبشران بزيادة نفطية كبيرة

الخميس, 05-فبراير-2004
المؤتمر نت-خاص -
في تقريرين منفصلين لشركة " نيكسون" وشركة " ترانسجلوب" للاستثمارات النفطية أبدت الشركتان عزميهما على رفع الإنتاج النفطي اليمني من خلال توسع في العمليات الاستكشافية، وحفر المزيد من الآبار، وتطوير القدرات الإنتاجية للآبار التي يجري استغلالها في الوقت الحاضر.
فقد ذكرت شركة " نيكسون" في تقريرها السنوي الصادر يوم أمس: " أن التوسعات التي نخطط القيام بها في حقل " الهيجا" وحقل " الطويلة" من شأنها زيادة الاحتياطي النفطي إلى ما يزد على (31) مليون برميل تضاف إلى بلوك المسيلة. وأن العمليات الاستكشافية في البلوك (51) تسهم بـ (32 مليون برميل). وأضاف التقرير : " أن العمليات الاستكشافية في البلوك (51) تشير إلى زيادة محتملة بالاحتياطي النفطي تقدر بـ (20 مليون برميل).
وذكر " شارتي فيشر" – رئيس مجلس إدارة الشركة " أننا ضمن إستراتيجيتنا نتطلع إلى بلوغ أحواض نفطية من شأنها أن تفسح المجال أمام اليمن لنمو طويل الأجل". مشيراً إلى أن الشركة ضمن أنشطتها للعام الماضي2003 م " حققت زيادة كبيرة في الاحتياطي النفطي الثابت تصل إلى (281) مليون برميل. وأن المكتسب من التوسيعات (83) مليون، وأنتجت خلال ذلك العام (43 مليون برميل).
ومن جهة أخرى ذكرت شركة " ترانسجلوب" في تقريرها السنوي الصادر أمس أيضاً: " أن أعمال المسح الزلزالي في البلوك (32) قد بوشر بها خلال شهر يناير المنصرم، وأن نتائج المسح من شأنها أن تقود إلى التعريف بالمزيد من الخزين النفطي. وربما تطوير مواقع الحفر ضمن حقل " تاسور" وفي أماكن إلى الشرق والغرب منه" وأضاف: " أن هناك أعمال حفر إضافية في البلوك (32) من المتوقع أن يبدأ العمل فيها في 15 مارس تقريباً، حيث أن الشركة تخطط لحفر ما بين (4-5) آبار خلال العام 2004م".
كما أشار التقرير إلى أن الشركة " تستعد للبدء بالحفر في منطقة " النجيه" ضمن البلوك أس/1 في مطلع شهر مارس القادم، ليمتد ذلك إلى منطقة " الحرمل"، حيث أن الخطة تضع برنامجاً لحفر (3-4) آبار إضافية في إقليم " النجيه" النفطي خلال العام الجاري".
وفيما يتعلق بالجانب الإنتاجي، ذكر التقرير أن الشركة " رفعت المنتوج النفطي اليمني ضمن مساحة عملها بنسبة 53%- أي من (1.546) في عام 2002م إلى (2.372) خلال عام 2003م" وأضاف: " أن من المتوقع أن يبدأ الإنتاج في البلوك أس/1 في الربع الثاني من العام 2004م".
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024